أخطر أضرار بذور الكتان علي الجسم

أخطر أضرار بذور الكتان علي الجسم

جوجل بلس

محتويات

    تعتبر بذور الكتان من النَّبَاتَاتُ الْمُعَمِّرَةِ وَالَّتِي تُعَوِّدَ عَلِيُّ جِسْمِ الانسانبأضرار خطرة جداََ وفي المقال التالي سوف نسرد لكم أهم أخطار أضرار بذور الكتان ونطلعكم أيضاََ علي كيفية استخدام بذرة الكتان وبعض من المعلومات العامة حول نبنه الكتان حيثُ يصل ارتفاعها نبته الكتان حوالي المتر بحيث يكون ساقها نحيلاََ أمّا أوراقها فهي رمحيّة وأزهارها زرقاء اللون وأول من زرع هذه النبتة هم فراعنة مصر القديمة وصنعوا منه قماش الكتان الذي ما زال يصنع حتى يومنا هذا وان بذور الكتان كغيرها من النباتات الاخرى تعتبر سلاحا ذا حدين حيث ان لتناولها أضرارا جسيمة علي جسم الإنسان وسنتناول في المقال التالي علي أهم أضرار بذور الكتان.

    أخطر أضرار بذور الكتان

    انسداد الأمعاء:

    ولا سيما إن تم تناوله بإفراط وبمعدل كبير.

    التأثير على فاعلية الأدوية:

    وتكمن أهم أضرار بذور الكتان عند تناول كميات كبيرة من منه حيث يؤدي إلى إضعاف فاعلية بعض أنواع الأدوية أو العقاقير نظراَ لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف.

    التأثير على نشاط هرمونات الجسم:

    تحديداََ هرمونات المرأة لأنه يُؤَثِّرُ عَلَى مَوْعِد الدَّوْرَةِ الشَّهْرِيَّةِ لديها ويحدث فيها اضطرابات معينة، وبالتالي يؤثر على الحمل.

    ضيق التنفس:

    تحديداََ عندما يَتَمَ تَنَاوُلُهُ بِجُرْعَاتٍ كبيرة لأنّه يؤثر على الدماغ ويسبب له نوبات معينة إضافة إلى احتمالية الإصابة بالشلل وتحديداص إذا ما أصبح التنفس بمعدل سريع جداً.

    آلام في البطن:

    ومن أخطر أضرار بذور الكتان انه يؤدي تناولها أحيانا إلى التأثير على حركة الأمعاء وبالتالي الإصابة بالمغص ومشاكل هضمية أخرى كالإسهال.

    يؤثر على مستوى الهرمون الثلاثي:

    تحديداً لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في مُعَدَّلٌ هَذَا الْهُرْمُونَ، فيجب عليهم الابتعاد عن بذور الكتان.

    التأثير على مرضى قصور الغدة الدرقية:

    أثبتت الدراسات بضرورة ابتعاده مرضى قصور الغدة الدرقية كلياً عن تناول هذه النبتة ولو بنسبة قليلة.

    ظهور الحساسية:

    وَهَذِهِ تُظْهَرْ عندُ بَعْضُ الْأَشْخَاصِ من خلال تعرضهم للعطش بشكلٍ متكرر أو الحكة الشديدة في منطقة القدم والكتف في آن واحد إضافة إلى إمكانية ظهور طفح جلدي أحمر اللون.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ أخطر أضرار بذور الكتان علي الجسم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً