اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

جوجل بلس

محتويات

    اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب واحدة من الموضوعات التي تخص الاذاعات المدرسية، وهي واحدة من الموضوعات التي يجب الاهتمام بها بشكل مستمر ومميز لما تحتويه من فائدة عظيمة تعود على الطالب الذي يتعرف بعمق على فوائد الانضباط وما يسببه الغياب من ضرر على تحصيله العلمي، والفائدة من موضوع اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب يعود بالفائدة على الأستاذ الذي يسدل النصيحة لطلابه وطالباته بهذا الخصوص المهم والكبير للغاية.

    مقدمة اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

    السلام عليكم زملائي وزميلاتي والهيئة التدريسية الكريمة كذلك، أقف بينكم ها هنا الآن وفي جعبة الصف / ـــــــــ إذاعة من ابهى وأجمل ما يكون، وكيف لا يكون هذا الأمر واقعاً ونحن كطلاب في هذه المدرسة نتكرر في عملية الغياب عن الدوام ضاربين بعرض الحائط كل المحاولات التي لربما توقع بنا في سجلات الغياب عن المدارس وكذلك عدم الانضباط، فأعيرونا أسماعكم واهتمامكم لتتعرفوا على كل ما يخص هذا الموضوع.

    فقرة قران كريم عن الانضباط وعدم الغياب

    خير ما نستهل به هذه الإذاعة فقرة من القرآن الكريم الذي نعرض فيه وجوب الانضباط وعدم الغياب والذي ذكره الله عز وجل في كتابه العزيز ومع الطالب/ ــــــــــــــ.

    {ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ}.

    حديث شريف عن عن الانضباط وعدم الغياب

    نحط على بستان النبوة فقرتنا الجديدة والتي كان فيها مزيج من الحب مع أحاديث الرسول صلّ الله عليه وسلم، وهذا ما سوف يحدثنا به الطالب الزميل / ـــــــــــــــــــ.

    ” إنما الأعمال بالنيَّات ، وإنما لكل امرىءٍ ما نوى ” ( رواه البخاري ، الحديث رقم 1 ، ص 1 ).

    فقرة حكمة عن الانضباط وعدم الغياب

    الحكمة من أجمل ما يكون، فما بالكم لو كانت الحكمة تتحدث عن الانضباط وعدم الغياب وذلك ما سوف يبلغنا به الزميل الطالب / ــــــ في فقرته هذه.

    “من غاب كثيراً ضاعت عليه فوائد كثيرة”

    كلمة عن الانضباط وعدم الغياب

    قبل أن نصل إلى ختام الفقرات ربما من الجمال أن نقف بينكم الآن وفي جعبتنا ثلة من الكلمات التي تخص الانضباط وعدم الغياب التي نقدمها لكم في حلتها الرائعة مع الطالب/ ــــــــــــــ.

    “الانضباط والنظام من اساسيات بناء الامم فبها ترتقى وبها تتقدم خلق الله الإنسان وجعل حب العيش مع الآخرين والاجتماع بهم من أهم مقومات الحياة لديه, فهو مدني بطبعة وينشأ في الغالب في أسرة تحتويه وتلقنه مبادئها التي ترغب في نقلها لأبنائها, وهذه المبادئ منها مايعد آراء بشرية يعتريها الصواب والخطأ وقد يشوبها التقصير والهوى وفيها مخالفة للمنهج الرباني, ومنها ماهو من عند الله فهو أمر يلتزم به الجميع ويترتب عليه الثواب والعقاب بحسبه، ومنهم من لا ينضبط إلا بوجود مصدر السلطة وفي حالة غيابه يطلق لنفسه كامل الحرية في كسر القواعد وانتهاكها, وينسحب هذا الأمر حتى على الطلاب في المدارس, ومن خلال ما تقدم سوف نناقش مفهوم الانضباط, وأنواعه وسوف نركز على الانضباط الذاتي, ونخص بذلك الانضباط الذاتي للطلاب في المدارس”

    قصيدة عن الانضباط وعدم الغياب

    لنطرب أنفسنا قليلاً مع ما تمليه علينا الفقرة هذه من قصائد ومن كلمات رائعات هن أصل الجمال وخاصته، وليكن بالعلم أن هذه الفقرة يقدمها كلا الطالبين / ـــــــــــــــــ والطالب / ــــــــــــــــــ.

    ليت الدراسة أجلوها لعامين

    والا البعيد لديرته ينقلونه

    يرتاح قلبِ عذبه دمعة العين

    وقت السفر خطرِ تبين جنونه

    كني كسيرِ وشاف ربعه مقفين

    وأقبل عليه اعداه مايرحمونه

    والا ضعيفِ ضايقه كثرة الدين

    ضاقت عليه الأرض وأعلن سجونه

    يالله ياغافر ذنوب المصلين

    تلطف بقلبِ بيّنات ِ طعونه

    ختام اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

    نصل ها هنا إلى نهاية هذه الإذاعة التي أوضحنا لكم فيها الكثير من الفقرات المميزة من قرآن كريم وأحاديث شريفة وكذلك قصائد بهذا الخصوص وكلمات وحكم، ونعدكم بالمزيد في برامجنا الإذاعية المقبلة إن شاء الله، إلى ذلك الحين نستودعكم الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً