اذكر فوائد البحر التي وردت في الايه الكريمه

اذكر فوائد البحر التي وردت في الايه الكريمه

جوجل بلس

محتويات

    إليكُم إجابة سؤال اذكر فوائد البحر التي وردت في الايه الكريمه، فمِن المعرُوف أن للبحر فوائد جمّة لا حصر لها فمنها ما ورد ذكره في القرآن الكريم ومِنها ما تعلّمناه في حياتنا اليوميّة، فإنّ للبحر فوائد عديدة، حيثُ إستفاد منه البشر على مدار التاريخ سواء في التنقل أو من خلال إستغلال ثرواته التي تُعدّ منجمًا لا ينضبّ من الخيرات التي سخرها الله للإنسان، وورد ذكر البحر في العَديد من الآيات القرآنيّة.

    كما ورد ذَكره في قصص الأنبياء، ويُستفاد من البحر حديثًا بتحلية مياهه المَالحة لتصبح صالة للشرب، وللبحار فوائد جمّة سواء التي وردَت في الآيات أو التي نعرفها، وإجابة سؤال اذكر فوائد البحر التي وردت في الايه الكريمه سنتعرف عليه من خلال متابعة قرائتكم للسطور التالية.

    فوائد البحر التي وردت في الايه الكريمه

    الفوائد التي ترجعُ علي المسلمين من البحر عدة منها أنّها قامت بأمر الله بحماية بني اسرائيل من فرعون عندما أتي ليقتلهم فضرب موسي بعصاه البحر فنشق وعبر بني اسرائي الي الضفة التالية بسلام وعندما عبر فرعون وجنوده اقفل عليهم واهلكمهم كما قال ربنا في كتابه العزيز قال : ﴿ وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آَمَنْتُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الَّذِي آَمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِين ﴾.
    كذلك هو نفعا للعباد فالبحر فيه الأسماك ، والبحر فيه ملوحة، ولملوحة البحر حكم بليغة جداً، على أن بعض العلماء يرى أن في البحر ما يزيد عن مليون نوع من السمك، سمك صغير، وسمك كبير، وسمك متوسط، وسمك متوحش، وسمك وديع، وسمك طبيب، أنواع الأسماك في البحر لا تعد ولا تحصى أو تقترب من المليون، وسمك على شكل نجم، وسمك على شكل إناء زهور، وسمك على أشكال لا يعلمها إلا الله . كما قال عز وجل في كتابه ﴿ وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُوا مِنْهُ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ مَوَاخِرَ فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ﴾ .
    اداة للعلم فهور مضرب المثل لسة علي الله وكان رفيق في رحلة طلب العلم لنبي الله موسي عليه السلام ﴿ وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لاَ أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا ﴾ .
    اداة لدلالة علي الاعجاز العلمي لله في الارض ﴿ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا ﴾ فوجد البرزخ بين البحار المالحة والحلوة تحافظ علي خصائص كل منها فهو لايوجد لقاء مباشر بين البحر والنهر فلا اجمل من هذا اعجاز عن البحر سبحان الخالق فيما خلق .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اذكر فوائد البحر التي وردت في الايه الكريمه:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً