اسرار الجمال الطبيعي عند المراة والرجل

اسرار الجمال الطبيعي عند المراة والرجل

جوجل بلس

محتويات

    اسرار الجمال الطبيعي تتمثّل في الحِفاظ على البشرة والجسم ونعومته وبياضه ورشاقته وقوامه المُتناسق، ولا شكّ أن كُل سيدة وفتاة ترغبُ دومًا في الحفاظ على جمالها وتناسُق قوامها لتجذب أنظار من حولها، لذلك أنتجت شركات التجميل حول العالم الكثير من أصناف العِناية بالبشرة والجسم الخاصة بالمرأة والرجل، والتي من شأنها التخلّص من الأعراض التي تظهر على البشرة والجسم، وهذه الأعراض تتمثّل في ترهلات وتجاعيد البشرة وانتشار حب الشباب عند البالغين من الشباب والفتيات والألوان الداكنة التي تُصيب عدة مَناطق من الجسم نتيجة عوامل خارجية وداخلية، حيث تتعدد طرق علاج هذه الأعراض باستعمال مُنتجات التجميل والوصفات والخلطات الطبيعية التي تكون أكثَر إيجابيّة على البشرة والجسم نتيجة لاحتوائها على عَناصر مُغذية من الفيتامينات والبروتينات، في هَذا الطرح نُقدم لكِ سيدتي اسرار الجمال الطبيعي.

    اسرار الجمال الطبيعي للبنات

    كُل فتاة تسعى فِي الحُصول على قوامٍ ممشوق وجسم مُتّسق وبشرة ناعمة وصافية جذابة خالية من الأعراض السلبية، وهُنا عدة نصائح يُمكن اتّباعها للحفاظ على جمالك سيدتي.

    يمكن للمنظف أن يضر بشرتك: نظافة البشرة لا شك أنها ضرورية لنضارتها وصحتها، ولكن هناك بعض أنواع من المنظفات التي يمكن أن تسبب تهيج البشرة ولتجنب هذه الأعراض من المنظفات يجب أن نختار النوع المناسب الذي يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة دون أونتشعر مع استعماله بالوخز أو الإلتهابات، كما يجب أن يكون خالي من الكحوليات أو العطور كما أنه من المفضل أن يحتوي على الليمون أو زيت القرفة أو أحد الزيوت العطرية.

    توقفي عن تجنب التقشير واجعلي بشرتك متألقة: نرى كثير من النّساء وخاصة نجمات السينما وبشرتهم مُتألّقة ومتجددة دائمًا، ولا ننكر أن بعض الجينات تلعب دورًا في هذا السر ولكن يمكنك أن تحصلي أيضًا على ما يجعلك تحصلين على بشرة متألقة حتى بدون الجينات، وهو تقشير البشرة فالتقشير المعقول للبشرة يسمح لخلاياها بالتجدد باستمرار ويَجعل الكريمات التي تستخدمينها تعطي الفاعلية المطلوبة.

    استخدام الريتينويد من أجل بشرة أكثر شبابا: تم تطوير هذه المركبات في بادئ الأمر لعلاج حب الشباب، فهو مستخرج من فيتامين A، فهو يستطيع تنعيم خطوط الوجه الدقيقة كما يساعد على تجديد خلايا البشرة ويساعد البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين الضروري لمظهر أكثر شبابًا ولكن يجب الحذر عند استخدام أحد هذه المركبات لأنها تزيد من حساسية البشرة للشمس.

    من أجل بشرة أكثر جاذبية تحتاج إلى السكرب: التدليك المنتظم للبشرة من أهم عوامل صحتها ويمكنك عمل هذا التدليك في المنزل ليس من الضرُوري أن تقوم به في أحد المراكز المتخصصة، فهناك بعض التركيبات المنزلية المساعدة في هذه العملية وخاصة سكرب السكر عندما تقومين بتحضيره وتحريكه على بشرتك في حركة دائرية وتتركيه على البشرة من 3 إلى 5 دقائق، ثم يُغسل بماء فاتر ويجفف جيدًا وهناك أكثر من تركيبة أخرى يمكنك إستخدامها ستجدينها معنا في هذا المقال.

    سكرب الجسم: نهتم كثيرًا ببشرة وجوهنا ونتناسى ما تحتاجه بشرة أجسامنا من أجل أن تتمتع بالصحة والتألق؛ لذلك من المفضل أن يتم إستخدام سكرب الجسم من فترة لأخرى من أجل المساعدة في تجديد خلايا البشرة، فهناك وصفات طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل باستخدام الملح أو السكر وخلطهما مَع زيت جوز الهند وتدفئتها قليلًا يمكن أن تكون هذه خلطة مناسبة لسكرب الجسم، كمَا أن حمام البخار يساعد في ذلك أيضًا.

    العناية بأظافرك: يمكنك العناية بأظافرك عن طريق وضع يديك فترة خمس دقائق في جيل إستحمام ومياه دافئة؛ مما يعطيكِ اظافر ناعمة ذات مَنظر جذاب.

    لترطيب شعرك بشكل جيد تجنبي جذوره: من المُهم إستخدام بلسم جيد من نوع ما حتى تحصلي على شعر غير جاف وصحي نوعًا ما كما أنه من الجيد إستخدام زيت الزيتون بشكل صحيح لتغذية الشعر، ولكن من الضروري جدًا تجنب الجذور قدر الإمكان ففروة الرأس تنتج من الزيوت والبروتينات التي تستطيع أن تعتني ببعض السمنتيمترات من الشعرك القريبة منها وما يحتاج منك العناية حقًا هو الأطراف التي تفقد تغذيتها بسرعة.

    الحفاظ على فروة الرأس من القشرة: هُناك من تلجأ إلى إستخدام شامبوهات المضادة للقشرة بمجرد أن ترى بعض التقشيرات البيضاء في شعرها، ولكن في حقيقة الأمر أن هذه ليست قشرة إنه مجرد أعراض بسيطة لجفاف فروة الرأس وهي تنتج من عدم تسريح الشعر لفترة طويلة أو من إستخدام منتجات سيئة، ولا يمكن لشامبو القشرة أن يكون مفيدًا في هذه الحالة لذلك من المهم تنظيف الشعر وتسريحه بشكل مستمر.

     الشعر القصير يجعلك تبدين أكبر سنًا: تُفضّل بعض النساء تغيير تسريحة شعرهن من فترة لأخرى عن طريق تقصير الشعر، ولكن لا تلجئ إلى الشعر القصير جدًا وإذا كنتِ تريدين ذلك حقًا من الأفضل أن تجعلِ شعرك طويل بعض الشئ من الأمام ومن خلف أذنيك.

    الفن في قص الشعر: لا تذهبي إلى الكوافير من أجل قص بعض الإنشات فقط من شعرك، ولكن لتغيير تسريحة شعرك بكاملها فهو غير مجدي في الحقيقة أن تقصي من شعرك بضعة إنشات.

    اسرار الجمال الطبيعي للرجال

    يعتقِد الكثير من الرجال أنّ الاهتمام بالبشرة والجسم والمُحافظة على الجمال، يقتصر فقط على النساء، وفي حقيقة الأمر أنّ الجمال يشمل الرّجال والنساء، فهُناك الكثير من الرجال من يهتم بجماله وقوام جسده، لذلك يفضل اتباع النصائح التالية والعمل بها.

    الحديث عن المنظفات: إنّ أفضل المنظفات للرجل تكُون صابونة لطيفة ومُطهرة ونقية ولكن من النوع الذي لا يُسبّب جفاف البشرة كالكثير من الصابون المضاد للبكتيريا) والمنظفات على هيئة جل، فغالباً ما يحتوي الجل المنظف على أحماض الـAlpha hydroxy التي تزيل خلايا الجلد الميت وتعالج آثار موس الحلاقة ومشكلة الشعر الذي ينمو إلى الداخل، وطريقة التنظيف الأمثل تكون بترك رغوة الصابون لثلاث دقائق على البشرة، وبالإمكان أيضاً أن تستخدم ككريم للحلاقة، علماً أيها الرجل بأن تنظيف وجهك يومياً في الصباح والليل قبل النوم سيساعدك على الاحتفاظ ببشرة صافية ونضرة.

     يأتي دور التقشير: يستخدم التقشير لأجل عناية إضافية، فإزالة الجلد الميت والخلايا الرقيقة من على طبقة الوجه الخارجية يأتي بنتائج ممتازة تتجلى في بشرة ناعمة ووجه مشرق، ويفضل استخدام مقشر من نوع لطيف مخصص للاستعمال اليومي قبل الحلاقة وقبل تنظيف وجهك بالصابون.

    الحماية من أضرار الشمس: هذه أهم خطوة في العناية بالبشرة خاصة إذا كنت من الرجال الذين يمضون وقتاً أطول في الخارج مما يعرضك لأشعة الشمس باستمرار، ضع المستحضر الواقي من الشمس دائماً قبل خروجك إلى أي مكان وفي أي ساعة من النهار.

     المحافظة على منطقة ما حول العينين: المُستحضرات الخاصة بما حول العينين تعد أيضاً أحد أساسيات العناية بمظهرك، فالخطوط والتجاعيد تزداد حدة في هذه المنطقة كلما كبرت لانعدام الغدد الدهنية فيها، لذا استخدم مرة في اليوم على الأقل كريماً أو جلاً خاصاً لمحاربة التجاعيد والهالات الداكنة والانتفاخ.

    لحلاقة أفضل ركز على التالي:

    • استخدم مقشراً لوجهك قبل الحلاقة لتنعيم الذقن لحلاقة أسهل، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر فقط فالماء الحار قد يجفف بشرتك ويترك الأوعية الدموية الصغيرة على سطحها. بعد ذلك أضف رشة أخيرة من الماء البارد قبل الحلاقة مباشرة.

    • ابدأ بالحلاقة بعد وليس قبل الاستحمام، فالذقن المبلل تماماً أكثر سماكة وأسهل للحلاقة.

    • لا تستعمل صابونة عادية كدهان للحلاقة فقد تتسبب لبشرتك بالجفاف.

    • الرغوات الخاصة بالحلاقة متعددة ومتنوعة ولكن لا أنصحك باستعمالها لأنه بعد وضع الرغوة تكون هناك مساحة هوائية بينها وبين البشرة وذلك يتسبب بانزلاق الموس ومن ثم الإصابة بالجروح.

    • استعمل الجل بدلاً من الرغوة، وإذا كانت بشرتك حساسة فاستخدم نوعاً خالياً من العطور أو الكحول.

    • ضع دائماً مستحضر الحلاقة ضد اتجاه نمو الشعر.

    • دائماً دع المستحضر يعمل على وجهك لدقيقتين قبل البدء بالحلاقة.

    • استعمل موس الحلاقة المخصص للاستعمال مرتين فقط ومن ثم تتخلص منه

    • إذا كانت بشرتك جافة قم بترطيبها بمستحضر مرطب خالٍ من الدهون مرة قبل الحلاقة ومرة بعد الانتهاء منها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسرار الجمال الطبيعي عند المراة والرجل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً