اسم حيوان بحرف الثاء

اسم حيوان بحرف الثاء

جوجل بلس

محتويات

    اسم حيوان بحرف الثاء، الحيوانات من الكائنات المتواجدة بكثرة في حياتنا، فمنها الأليفة ومنها المفترسة، ولكن لكل منها دوره في الحياة، فالحيوانات الأليفة من الممكن أن نُربيها في بيوتنا ونعتبرها وسيلة للترفيه والزينة أيضًا، أما المفترسة فتعيش في الغابات.

    ويُعدّ الثور من الحيوانات الأليفة التي تبدأ أسماؤها بحرف الثاء، وينتشر تواجده في الكثير من الدول حول العالم، ويعتمد الإنسان على لحومه كوجبة ممتعة غنية بالبروتين الحيواني، وهناك الثعلب الذي يُعد من الحيوانات المفترسة التي تعيش في المناطق الواسعة، وهنا سنتحدّث عن أشهر اسم حيوان بحرف الثاء بكل تفاصيله.

    حيوان الثعلب

    إنّ الثعلب من الحيوانات المفترسة التي تتكاثر في الصحاري، ويمتاز الثعلب بذكائه الماكر، وهو أحد أنواع الحيوانات التي تنتمي إلي فصيلة الكلاب، والآن نُقدّم لكم أهمّ المعلومات عن حيوان الثعلب.

    • تظهر التعالب في الثقافة الشعبية والفولكلور في كثير من المجتمعات في جميع أنحاء العالم، والثعالب عادة ما تكون حذرة للغاية من البشر، ولا يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة في الأماكن المغلقة.
    • ويمكن أن تَعيش الثعالب لمدة تصل إلى 10 سنوات، ولكن معظم الثعالب تعيش فقط لمدة 2 إلى 3 سنوات بسبب الصيد، وحوادث الطرق والأمراض، تعيش الثعالب في مجموعات عائلية صغيرة، تزن في المتوسط ​​حوالي 5.9 كجم، في حين الثعالب الإناث تزن أقل حوالي 5.2 كجم.
    • تقوم الثعالب بمطاردة الفريسة الحية (وخاصة القوارض) باستخدام تقنية انقِضاض تمارس من سن مُبكّرة، فإنّها عادةً ما تكون قادرة على قتل فرائسها بسرعة.
    • ويتكون النظام الغذائي للثعالب أساسًا من اللافقاريات الصغيرة والثدييات، الزواحف (مثل الثعابين)، البرمائيات، العقارب، الأعشاب، التوت، الفاكهة، الأسماك، الطيور، البيض، الخنافس روث، الحشرات وجميع الأنواع الأخرى من الحيوانات الصغيرة، كثير من الأنواع المُفترِسة اختصاصية، مُعظم الأنواع من الثعالب تستهلك عمومًا حوالي 1 كجم من الغذاء كل يوم، تقُوم الثعالب بعمل مًخبأ لفائض الغذاء للاستهلاك في وقتٍ لاحق عادة ما يكون تحت أوراق الشجر والثلوج أو في التربة.

    حيوان الثور

    الثور من الحيوانات التي تَنتمى للبقريات، ويمتاز الثور على أنّه يحمِل غطاء سمِيك من الجلد، وإليكُم نسرد في الفقرة التالية أهمّ المعلومات عن حيوان الثور:

    • الثيران حجمها يبلغ من 1.1 الي 1.5 متر (4-5 قدم) ارتفاع في الكتف، الإناث 135-200 سم (4،4-6،6 قدم) في الطول، والذكور 200-250 سم (6،6-8،2 قدم) طولًا، وذيل صغير وغالبًا ما يخفى تحت طبقة من الفراء، ويقيس 10 سم فقط، يزن ثور المسك ما بين 180-410 كجم  (في المتوسط 285 كلغ).
    • يمتلك الثور قرون منحنية طويلة، ورأس كبير ومعطف سميك وهو مزيج من الأسود والرمادي والبني، ويشمل الشعرات التي تصل إلى الأرض، ثيران المسك هي المستأنسة في بعض الأحيان لأخذ الصوف، واللحوم، والحليب، وتحظى بتقدير كبير، ثور المسك عمرها المتوقع هو 12-20 سنة.
    • خلال فصل الصيف تعيش الثيران في المناطق الرطبة، مثل وديان الأنهار، والانتقال إلى ارتفاعات أعلى في فصل الشتاء لتجنب الثلج العميق.
    • الثيران تتغذى علي الأعشاب، النباتات الخشبية، الأشنات، والطحالب، عندما يكون الغذاء وفير يفضلون الأعشاب النضرة في المنطقة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسم حيوان بحرف الثاء:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً