اسم حيوان بحرف السين

اسم حيوان بحرف السين

جوجل بلس

محتويات

    هُناك العديد من الحيوانات التي تحمِل أسماؤها حرف السين، وهِي مُنتشِرة في الكثير من الدول حول العالم، لذا سنتعرّف في التقرير التالي على اسم حيوان بحرف السين، ونذكر منها المفترسومنها الأليف إن وُجِد.

    ومن أشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف السين هي السلحفاء المعروف أنها من أبطأ الحيوانات في المشي، وأيضًا هُناك السنجاب الذي يتغذّى أحيانًا علي الحشرات وأحيانًا علي الثمار والبقوليات، والآن سنذكر معلومات هامّة حول السنجاب والسلحفاء لتتعرّفوا عليها أكثر.

    حيوان السنجاب

    يُعرف السنجاب بجمال شكلة المُميّز، حيث أغلب الأطفال شاهد هذا الحيوان في معظم الحدائق الخاصة بتربة الحيوانات، ويُعدّ السنجاب من الثدييات التي تنتمي للقوارض، وهو محبوب من قبل الكثير من الاشخاص وخاصة الأطفال.

    • الغذاء: غذاء السنجاب يَختلِف حَسب النّوع والمَوسِم، ففي الربيع يأكل البراعم، والزهور وكذلك الحشرات، الرخويات وحتى عدد قليل من الدجاج (البيض)، وفي الصيف يتغذى أساسًا على الفواكه وفي الخريف يأكل البذور بمَا في ذلك الصنوبريات والجوز، ويُخزّن الاحتياطيات لفصل الشتاء، إمّا عن طريق دفنها في الأرض، أو عن طريق تخزينها في ثُقوب الأشجار أو أعشاش مهجورة.
    • تواجده: يعيشُ السنجاب علي الأشجار في الغابات وخاصة أشجار الصنوبر، وبعض السناجب تقُوم بإنشاء شبكة من الأنفاق تحت الأرض مع التي تكون بمثابة مأوى لهم.

    حيوان السلحفاء

    تعتبر السُلحفاء من الحيوانات الزاحِفة الجميلة والأليفة، وهي من الحيوانات البرمائية التي تعيش على اليابسة وفي الماء أيضًا، وتتغذي السلحفاه على الأعشاب، والآن سنتحدّث عن حيوان السلحفاة بالتفصيل:

    • صفات السلحفاة: تختلِفُ السلاحف في أشكالها، وبشكلٍ عام فإنّ السلاحف البحريّة أكبر حجمًا من السلاحف البريّة، بالإضافة إلى اختلاف أطرافهما، فالسلحفاة البريّة لها سيقان قصيرة تنتهي بمَخالب وهي بطيئة الحركة بسبب قصر ساقيها.
    • تغذية السلحفاة: تتغذّى السلحفاة البريّة على الحشائش، والخضار، أمّا السلحفاة البحريّة فتتغذى على الحيوانات البحريّة الصغيرة، وخاصّة قنديل البحر، ويتغّذى الكبير منها على الحيوانات الفقاريّة مثل قنديل البحر، بالإضافة إلى السرطانات، والرخويّات، فهي قادرة على طحن عظامها بأفكاكها القوية.
    • تكاثرالسلحفاة: تُفضّل السلاحف العيش بشكلٍ مُنفرد، وتجتمِع في مواسم التزاوج، وتجتمِع السلاحف البحريّة عند الشواطئ، وتُفضّل شواطئ الجزر غير المأهولة، وكلا النوعين يقُوم بعمل حُفر، ووضع البيض فيها، ومِن ثَمّ تطمرها، وعندما تفقس الصغار، تذهب إلى البحر ولا تخرج منه إلّا عند التزاوج، ووضع البيض، حيثُ تضع بيوضها بعد حوالي شهر ونصف أو شهرين من التزاوج، والأمر ينطبق على السلاحف البريّة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسم حيوان بحرف السين:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً