رأس المال المطلوب لدخول اسواق الفوركس

رأس المال المطلوب لدخول اسواق الفوركس

جوجل بلس

محتويات

    اسواق الفوركس إحدى الأسواق الكبيرة والّتي تشتمِل في خلجاتِها على العديد مِن مُقتبسات الأموال والأعمال حيْث إنّ ضرورة التّركيز على شأن اسواق الفوركس وكيفية الدخول إلى تلك الأسواق قبل أن بات البحث والتنقيب عن مجموعة البحث الإقتصادية عبر اسواق الفوركس واردة في كل المناطق سواء في القارة العجوز أو القارة الصفراء أو حتى الأمريكيتين عدا عن القارة السمراء التي تحتاج اسواق الفوركس إلى عدة صولات وجولات من دراسة السوق هنالك قبل أن يبحث في مُعتركِه عن أساس هذِه الخلجات الماثِلة عبر اسواق الفوركس الّتي تحتوي على العديد مِن المُستثمِرين الباحِثين والساعين لِلتّعرُّف على ما في الأسواق مِن جديد .

    مقدمة عن رأس المال المطلوب لدخول اسواق الفوركس:

    اسواق الفوركس هامة جداََ لكل الساعين للإستثمار حيثُ وعند التداول في اسواق الفوركس سنَجد انّ المبالغ التي يوفرُهَا كل فرد للتداول تختلف من فرد الى اخر و هذا يُعتبر امر طبيعي … فكل فرد مستثمر يقوم بالتداول بما يسطيع … و هذه الاموال التي تقدم للتداول تسمى بــ (( رأس المال التداول )) و هذا راس المال هو الذي يحدد حجم الصفقة التي يمكنك كمستثمر التداول بها … يُقصد بـــ (( حجم الصفقة )) هو ذلك المبلغ المالي الذي تدخل به السوق اي المبلغ الذي ستتداول به …  و كلما كان حجم الصفقة أكبر، كلما زادت نسبة الربح إذا كانت الصفقة رابحة، و ايضا قد تعني خسارة أكبر إذا كانت الصفقة خاسرة …. لذا من المهم تحديد النطاق الصحيح لحجم الصفقة حتي تقي نفسك من الصفقات الخاسرة و الحفاظ على نطاق المخاطرة.

    عوامل تعمل على تحديد راس المال الذي ستتداول به:

    – المخاطرة :- يُنصح بعدم المُخَاطرة براس مال يزيد عن 1 – 2٪ من حساب التداول في أي صفقة، فكلما زاد مقدار رأس مال التّداول كلّما أصبح أمر وقف الخَسارة أكبر، كلما زاد أمر وقف الخسارة، كلما زادت ضرورة خفض حجم العقد للتأكد من أنك في النطاق المحدد لإدارة رأس المال.

    العقود مقابل الفروقات:

    والعقود جُزء من اسواق الفوركس حيثُ إن العقود هي اتفاق تبرم بين البائع و المشتري، فعند تداولك بنظام عقود الفروقات فإنك إما أن تشتري و إما أن تبيع عقدا … و تعد هذه الطريقة أسهل الأدوات و أكثرها شيوعا على الإطلاق للتداول بالسلع و المؤشرات، لما تتميز به من طبيعة سهلة، و يسر في التعامل بها، ورافعة مالية عالية، و إمكانية البيع المكشوف، و قلة التكلفة …

    ** و لِفَهم الأَمر اكثر يجب التعرّف على انواع احجام العقود و التعرف على الفروق بين كل نوع …

    الأنواع المختلفة من أحجام العقود:

    عدة أنواع تم جمعها مع اسواق الفوركس حيثُ وعند تداول الفوركس، هناك ثلاثة أنواع مختلفة من احجام الصفقات أو العقود المتاحة لك … يتطلب كل عقد قدرا مختلفا للتداول، اعتمادا على أمر وقف الخسارة الخاص بك … و تتمثل انواع العقود في الاتي:

    العقد القياسي : 
    في الفوركس العقد القياسي هو ما يشير إلى عدد 100000 وحدة من عملة الأساس … و في تلك الحالة ينبغي أن يتوفر لديك حساب بما لا يقل غن 10،000 دولار – قيمة 2٪ من 10،000 دولار هي 200 $ … و هذا يشير إلى أن عقد قياسي واحد يكون بمقدار 10 دولار في النقطة الواحدة تقريبا (معتمدا على عملة الأساس التي تتداول بها)، بمعني أنه إذا تحرك السوق بمقدار 1 نقطة في صالحك، فأنك ستربح 10 دولار لكل نقطة. و إذا كانت حركة السوق في غير صالحك، فإنك سوف تخسر 10 دولارات لكل نقطة. إذا قمت بفتح صفقة تداول وكان السوق يتحرك ضدك بمقدار 10 نقاط، فأن هذا يساوي 100 $.

    العقد المصغر : 
    بعض الناس ليس لديهم رأس مال تداول بمقدار 10000 دولار و لذلك يستطيع وسطاء التداول تقديم حجم عقد مختلف للتجار لذوي رأس المال القليل حتي يتمكنوا من التداول. و يتم ذلك من حلال تقسيم العقد القياسي إلى عشرة. و هذا ما يعرف بأسم العقد المصغر … في هذه الحالة يمكن التداول بمبلغ 2000 دولار – قيمة 2٪ من 2000 دولار هي 40 دولار

    عقد المايكرو : 
    قد لا يمتلك أو لا يرغب البعض في بدء التداول برأسمال 2000 دولا. و لذلك قدم وسطاء التداول ما يعرف بأسم عقد المايكرو والذي يقسم العقد المصغر على عشرة … و في هذه الحالة، يمكن للشخص بدء التداول بأقل مبلغ من 500 دولار أو مبلغ 150 دولار – لأن نسبة 2٪ من 150 دولار هي 3 دولار.

    و بالتالي فتَحديد الحد الأقصى لحجم العقد الي ترغب التداول به يعتمد على حسابك … بالطبع، لن يكون وقف الخسارة في كُلّ صفقة بمقدار 20 نقطة، ولذا فمنَ المهمّ و الضروري تحديد حجم العقد لكل عملية تداول.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ رأس المال المطلوب لدخول اسواق الفوركس:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً