اقوي وافضل اسطول بحري في العالم

اقوي وافضل اسطول بحري في العالم

جوجل بلس

محتويات

    افضل اسطول بحري في العالم تتعرّفون علَيه فِي المقالة التالية، حيثُ يُمثّل الأسطول البحري قُوّة ضَارِبة لأي دَولة تَسعي لِتطوير عَتادها العَسكري لمواجهة أي خَطر مُحتَمل فِي المُستقبل، والأسطول البَحري يُستخدم لِحَماية الحُدود المائية بين الدّول، بالإضافَة إلي أنّه عُنصر مُهم جدََا فِي أي حَرب أو مُهمّات عَسكريّة تَخوضها الدّولة، لِذَلك يُعتبر الأسطول البحري مُهمّ جدََا لِجَميع الدّول وخاصة الدول الكبري التي تشتهِر بِمَجال الصناعات، وتضُم أراضِيها الثروات، والتي تكُون مَحض اهتمام وأطماع الدّول الأخرى، هنا نطرح لكُم فِي هَذِه المقالة أقوى وافضل اسطول بحري في العالم.

    افضل اسطول بحري في العالم

    جَمعنا لكم أسماء البلاد المالكة لأقوي وافضل الأساطِيل البحريّة فِي العَالم، والتي تستخدمها لحمَاية حُدودها المائية وسواحلها وأراضيها مع الدّول الأخري.

    1- الولايات المتحدة الأمريكية

    مِن الدّول العُظمى التِي تَمتلِك أكبَر وافضل اسطول بحري في العالم، هَذا بِسَبب أنّها تضم فِي طيّاتها البحرية قطع بحرية تَزِن إجمالي وزن قطعها البحرية مِن جَميع أصناف القطع البحرية لديها إلى حوالي 3.416 مليون طن، كما أن لديها قطع بحرية تسير فوق سطح الماء تقدر ب 475 قطعة بحرية، ولديها من حاملات الطائرات 10 قطع حاملات طائرات ولديها 22 سفينة بحرية ماركة كريسيرس منها فقط 5 منهم على مقربة من الحدود الروسية البحرية، كما أن لديها من الغواصات 72 غواصة بحرية و 62 مدمرة بحرية، كما أنها تجند ما يقرب من 320 ألف جُندي بحري أمريكي نحن بالفعل نتحدث عن أفضل دولة في العالم تمتلك أسطول بحري على أعلى مستوى.

    2- روسيا

    روسيا الدولة العُظمى العالمية الثّانية فِي العَالم فِي إعداد الجَيش والأسطول البَحري لديها من أقوى وافضل اسطول بحري في العالم، ويزن هذا الأسطول نحو 846 ألف طن، ولَديها قِطع بحرية فوق سطح البحر 352 قطعة وحاملة طائرات واحدة وأيضََا 5 سفن حربية مِن ماركة كريسيرس،وكذلك 63 غواصة بحرية و13 مُدمّرة بحرية وتعداد جنود البحرية لديهَا 133 ألف جندي بحري روسي تحت قيادة البحرية الروسية أقوى أساطيل العالم.

    3- الصين

    والصين أيضََا مِن الدّول التي تمتلك افضل اسطول بحري في العالم، والتِي فِي القَريب العاجل سوف تَتسيّد العالم بأكمله في كل المجالات، فإنّ هَذِه الدّولة بحريََا لَديها أسطول قوي للغاية، فإنّ هذا الأسطول يزن نحو 708 ألف طن وبه 520 قطعة بحرية فوق سطح الماء، وحاملة طائرات واحدة و 69 غواصة بحرية منهم 13 غواصة نووية، وأيضََا 24 مُدمرة بحرية وتعداد الجنود البحرية الصينيين 255 ألف جندي صيني، أنّه بالفعل أسطول ليس بالهين.

    4- اليابان

    ولديها أسطول من أقوي وافضل اسطول بحري في العالم، وأسطول اليابان يَزِن نحو 414 ألف طن من مختلف القطع البحرية ولديهم قطعة بحرية فَوق مُستوى سطح الماء، ولديهم حاملة طائرات واحِد غواصة و مُدمّرة بحرية، وأيضََا من جهة الجنود البحرية باليابان، فيصل عددهم إلى ألف جندي بحري ياباني.

    5- بريطانيا

    من الدّول التِي تَمتلِك أسطول من افضل اسطول بحري في العالم، ولا يُمكِن أن تَخلو القائمة من دولة بريطانيا العظمى، فإنّ هذه الدولة تضم في طيتها أفضل أساطيل العالم، فقد يزن أسطولها نحو 368 ألف طن من إجمالي أنواع القطع البحرية، ولديها 66 قطعة بحرية فوق سطح الماء ولديها حَاملة طائرات واحدة وأيضا 11 غواصة بحرية و6 مدمرات بحرية، وعدد الجنود البحرية 36 ألف جندي بحري.

    6- فرنسا

    الدولة الفرنسية لديها أسطول من افضل اسطول بحري في العالم، وهِي صَاحبة الريادة دائما في امتلاك الأساطيل البحرية منذ قدم الأزل، فإنها لديها قطع بحرية تزن نحو 319 ألف طن ولديها من القطع البحرية حوالي 120 قطعة بحرية، ولديها حاملة طَائرات واحدة، وأيضََا 10 غواصات وعدد الجنود الفرنسيين في سلاح البحرية 37 ألف جندي فرنسي.

    7- الهند

    دولة الهند لَديها أسطول من افضل اسطول بحري في العالم ضمن هَذِه القَائِمة، وليس بالقليل حقيقة فقد يزن نحو 318 ألف طن وبه من القطع البحرية ما يقارب 185 قطعة بحرية، ولديهم من حاملة الطائرات قطعتين، وأيضََا 31 غواصة بحرية و11 مدمرة بحرية وجنود البحرية الهندية 58 ألف جندي هندي.

    8- كوريا الجنوبية

    الجيش الكوري الجنوبي البَحري يمتلك أسطول من افضل اسطول بحري في العالم ايضا والأسطول الكوري يزن من مختلف قطعه البحرية نَحو 179 ألف طن، ولديهم 166 قطعة بحرية و14 غواصة و12 مٌدمرة بحرية و68 ألف جندي كوري جنوبي في سلاح البحرية فقط.

    9- ايطاليا

    لم تخلو القائمة من الأسطول الإيطالي والذي يعتبر أيضا مِن أفضل الأساطيل في العالم، حيثُ يَصِل إجمالي وزن القطع البحرية الايطالية يزن نحو 174 ألف طن، وإجمالي عدد القطع البحرية 174 قطعة بحرية، ولديها حاملتين طائرات وستة غواصات وأربع مدمرات بحرية وأفراد البحرية الايطالية 31 ألف جندي بحري ايطالي.

    10- تايوان

    واسطول تايون البحري يتزيل قائمة الافضل في هذه المقالة معنا اليوم، حيث يزن قطعها البحرية نحو 152 طن، وعدد القطع البحرية الحربية 102 قطعه وتمتلك 4 غواصات و 4 مدمرات بحرية، وعدد الجنود البحرية 38 ألف جندي تايواني بحري.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اقوي وافضل اسطول بحري في العالم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً