افضل اماكن السياحة في الجزائر 2018

افضل اماكن السياحة في الجزائر 2018

جوجل بلس

محتويات

    افضل اماكن السياحة في الجزائر البلد الجميلة والتي تجذب السياح من كل انحاء العالم نظرا لامتلاكها تشكيلة مميزة من المعالم السياحية والعديد من الانشطة الجميلة، ففيها يتواجد العديد من المتاحف التراثية والفنية كما تمتلك اماكن طبيعية خلابة وجميلة كان لها دور كبير في جذبهم، ووقوعها على شاطئ البحر المتوسط، كما تعد موطن للعديد من الثقافات والامبراطوريات والسلالات القدامى التى واكبتها وعاشت الاحداث والحروب القديمة، وتركت ورائها عدة اثار ميزتها عن غيرها من الدول الافريقية، لهذا في مقالنا نتعرف على افضل اماكن السياحة في الجزائر .

    السياحة في الجزائر 2018

    يساهم قطاع السياحة في الجزائر بما يقارب 1% من اجمالي الناتج المحلي في الجزائر، وتستقبل ما يقارب 200.000 سائح وزائر سنويا، فالحكومة الجزائرية تسعى دوما الى تبني الخطط لتطوير قطاع السياحة في الجزائر وبناء الفنادق القريبة من ساحل البحر المتوسط واقامة المنتجعات السياحية من اجل جذب عدد زيادة من الاجانب.

    حديقة طاسيلي ناجر الوطنية

    حديقة طاسيلي الوطنية  التي تعد من اكثر الاماكن الرائعة والمميزة وفيها دوما سياح في الجزائر حيث تعد من افضل سلسلة من سلاسل جبال الحجر الرملي المهيب ، مع استكمال التشكيلات البرية المذهلة والأقواس الصخرية التي لا تضاهى . بالإضافة إلى ذلك ، فقد تم ادراجها من ضمن مواقع التراث العالمي واليونسكو ، لما فيها من العجائب الطبيعية . الحديقة هي أيضا موطن لمجموعة رائعة من الفن الصخري ولوحات الكهف التي ترجع إلى ما قبل التاريخ .

    حديقة كالا الوطنية

    حديقة كالا الوطنية هي الحديقة الثانية والتي تمتد حتى الحدود مع تونس ومع البحر الابي المتوسط وهي من المناطق السياحية المشهورة في الجزائر، وواحدة من أكثر المناطق تنوعا من البلاد ، والتي تتكون من الغابات والمستنقعات والبحيرات والمياه الساحلية التي تزين الشواطئ الرملية . هناك محميات المحيط الحيوي لليونسكو ، وتوفر الحديقة أماكن جذابة وفريدة من نوعها للراغبين في رؤية عدد من الطيور النادرة والثدييات . هناك مسارات المشي المميزة بالمناظر الخلابة من المحيط بأكمله .

    مدينة القصبة

    القصبة هي المدينة الجزائرية التي تقع في موقع متميز على التلة التي تطل على العاصمة الجزائر ويتواجد فيه القلعة القديمة ومتحف حي القصور والمنازل والمساجد، والهندسة المعمارية، ومعظمها يعود بقدر ما ويعود إلى العهد العثماني، ينقسم هذا الموقع التراث العالمي في مجالين رئيسيين، البلدة العلوية والسفلية وتعتبر من أفضل الأماكن في الجولات الممتعة .

    كنيسة نوتردام أفريقيا

    كنيسة نوتردام أفريقيا في الجزائ او المعروفة ايضا باسم كنيسة الجزائر وهي كنيسة قديمة جدا تعود الى القرن القديم، وهي مجرد واحدة من العديد من الأمثلة التي ترجع إلى العمارة القديمة المتناثرة في جميع أنحاء الجزائر . يرجع تاريخها إلى القرن 19 لتقع على الجانب الشمالي من العاصمة ، وتطل على المياه البلورية . يقبل الزوار للاستمتاع بمشاهدة التصميم الرائع للكنيسة مع المناظر الخلابة .

    الشواطئ الجزائرية

    يختار الزوار مابين العديد من الشواطئ المميزة في الجزائر لقضاء عطلة ممتعة ، مع الاستمتاع بالطقس المشمس ودرجات الحرارة الساخنة وساحل البحر المتوسط الجميل، فهناك الشواطئ التي تقع على الجانب الشمالي من البلاد، هناك الشواطئ الرملية حول الجزائر، فضلا عن كونها مبنية على طول ساحل الشرقي الفيروز . وهناك أيضا عدد من أبرز المنتجعات السياحية التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء منطقة وهران، وهناك أيضا بعض الشواطئ الذهبية الجميلة التي يمكن العثور عليها داخل حديقة القالة الوطنية، يمكن ايضاً للزوار الاستمتاع بالتجديف والغطس والإبحار إلى ركوب الأمواج وحتى الغوص.

    هذه بعض المناطق الجميلة والرائعة في الجزائر والتي تعد مقصدا للكثير من السياح حول العالم بالاخص محبي الاثار ومحبي الشواطئ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل اماكن السياحة في الجزائر 2018:

    تعليقات الزوار

    • العنزيومنةي 9:39 م

      حقا إنها مناظر خلابة و جميلة والله تعمي العيون التي تنظر إليها و لا تقول ما شاء الله

    اترك تعليقاً