افضل اماكن السياحة في تونس 2018

افضل اماكن السياحة في تونس 2018

جوجل بلس

محتويات

    افضل اماكن السياحة في تونس التي تميزها عن غيرها من الدول العربية في المغرب العربي، حيث تتمتع تونس بالعديد من المرافق والمناطق السياحية الرائعة والتي تجذب السياح، حيث هذه الاماكن تعد هدفا ومقصدا للزيارة من قبل السائحين من جميع انحاء العالم، فتونس ايضا فيها الشاطئ الطويل على البحر المتوسط اضافة الى المنتجعات والمتاحف والاماكن الاثرية التي تروى للسياح التاريخ الطويل والكبير والقديم لتونس، قطاع السياحة من اهم مصادر الدخل في تونس حيث يدخل سنويا على تونس من السياحة ما يقارب خمسة مليارات دولار امريكي، لهذا سويا نتعرف على افضل اماكن السياحة في تونس .

    السياحة في تونس 2018

    تعتبر السياحة من اهم المصادر للاموال الاجنبية لتونس مما يكون لها دور كبير في رفع اقتصاد البلاد، فتونس العاصمة تحتوي على الكثير من الاماكن التي يجعلها السياح مقصدا لهم لمشاهدة المناطق الاثرية التاريخية فيها والاستمتاع باوقاتهم على شاطئ البحر المتوسط ومشاهدة الاماكن الترفيهية والمتاحف في تونس، فتونس العاصمة يبلغ عدد سكانها 2،700،000 نسمة، وهي تقع على البحر الأبيض المتوسط، وراء بحيرة تونس وميناء حلق الوادي، وتمتد المدينة على طول السهل الساحلي والتلال التي تحيط بها، في وسطها هناك التنمية الحديثة التي تكمن بها المدينة القديمة، خارج هذه المنطقة تقع في ضواحي قرطاج ، والمرسى ، وسيدي بوسعيد.

    القيروان Kairouan

    المدينة التونسية التي لها اهمية استراتيجية في الفتح الاسلامي، حيث منها انطلقت فتوحات المسلمين نحو الجزائر والمغرب واسبانيا وافريقيا، فالقيروان من المناطق التي تقع في تونس والتي تضم عدد من المساجد والمدارس الدينية ، والمقابر . كما ان القيروان تحتوي على العديد من المعالم الأثرية . العمارة العربية القيروان هي العمارة المميزة والملهمة مع المآذن والقباب الضخمة . هناك الممرات التي تشبه المتاهات الضيقة والتي يصطف بها المنازل المتداعية الملونة ، وهناك البلدة القديمة الساحرة في الوقت المناسب

    الحمامات Hammamet

    من المدن الرائعة التي تعد موطن للاستجمام والبحث عن الراحة والسكينة، حيث تتميز بشواطئها بجانب المباني البيضاء الجذابة والبحر الازرق المشرق، حيث يقصدها الكثير من السياح من حول العالم، ففيها يمكنك الاستمتاع بسحر الاسترخاء في هذه المدينة . يقبل الزوار للإستمتاع بحمام الشمس على الرمال البيضاء ، أو للتنزه في أسواق البلدة القديمة . انها نوع من التوتر لا من المكان الذي يلخص ملذات تونس في حزمة واحدة جميلة .

    متحف باردو Bardo Museum

    متحف باردو المتحف التونسي الوطني الذي يعتبر ثاني متحف في افريقيا ويحتوي على فن الفسيفساء القديم ويشمل ايضا الالاف من اللوحات الفسيفسائية الرومانية التي يعود تاريخها الى ما بعد القرن السادس، كما يضم واحدة من أهم مجموعات الفسيفساء في العالم، يضم متحف باردو العديد من الأجنحة والقاعات، كما انه معرضا للآثار القديمة الفنية العالمية والتي لا ينبغي تفويتها في تونس.

    سيدي بو سعيد Sidi Bou Said

    الضاحية السياحية التي تقع بعد 20كم في شمال العاصمة تونس، وهي اول موقع محمي في العالم ويعود تاسيسه للقرون الوسطى ويقع العالي المنحدر الصخري المطل على قرطاج وخليج تونس، سيدي بوسعيد هي قرية لطيفة على أعلى الجرف، وهي مميزة بأبعادها الصغيرة، تجذب هذه القرية للعديد من الزوار ، بإعتبارها من الأماكن المثيرة للدهشة ، والتي تحتفى بالفنانون في هذه القرية الصغيرة على مدى عقود، هناك الأزقة البيضاء والنوافذ والأبواب الحديدة الزرقاء والملونة، وهناك القرية المعمارية التونسية التي تظهر في أحسن حالاتها .

    جزيرة جربة Djerba

    الجزيرة التونسية الواقع جنوب شرق تونس على خليج قابس والتي تعد من اكبر جزر شمال افريقيا وتلقب بجزيرة الاحلام، فجزيرة جربة تعتبر المكان المثالي للسياحة نظرا لامتلاكها شاطئ من اجمل الشواطئ وتقع في حومة السوق بما لديها من منطقة البلدة القديمة من المنازل البيضاء ، بإعتبارها من عوامل الجذب مع الكثير من فرص التسوق بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على الاستمتاع بالشاطئ .

    هناك المزيد من المناطق الجميلة التي يمكن الذهاب اليها في تونس، اما هذه المناطق فهي تعد الاهمية الاكبر والتي ياتي اليها السياح من حول العالم للاستمتاع بالاثار والترفيه عن النفس .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل اماكن السياحة في تونس 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً