افضل اماكن السياحة في فنلندا 2018

افضل اماكن السياحة في فنلندا 2018

جوجل بلس

محتويات

    إليكُم هنا أبرز وافضل اماكن السياحة في فنلندا التي تحتوي على المدن الجميلة والرائعة المليئة بالحياة والفن من هلسنكي وعاصمتها وتوركوا، فنلندا تُعتبر من الزوايا المعروفة في أوروبا فهي البلد الشَمالي تقعُ فِي المنطقة الفينوسكاندية فِي شمال أوروبا.

    كما يحدها مِن الغرب السويد ومن الشَمال النرويج والشرق روسيا، وجنُوبها تقع أستونيا عبر خليج فنلندا، وتُعتبر فنلندا من الأماكن المُهمة بالنسبة للسياح في العالم، نظرًا لإمتلاكها العديد من المواقع والأماكن المُهمة الطبيعية الجميلة والأماكن الأثرية التي لها تاريخ عريق، لهذا سنتعرّف سويًا على افضل اماكن السياحة في فنلندا.

    السياحة في فنلندا

    البلد الشمال أوروبي الأجمل الذي يُعتبر مقصدًا للكثير من السياح حول العالم، نظرًا لامتلاكها العديد من المعالم الثقافية والتاريخية الفريدة، بالإضافة الى الطبيعة الجميلة التي تعتبر ملعب لانشطة الصيف والشتاء بالاخص مدينة هلسنكي التي تعتبر نقطة لدخول لمعظم السائحين والزوار الى فنلندا.

    حصن سومينلينا

    من المواقع التُراثية العالمِيّة الشعبية التي قامت اليونسكو بتسجيلها فيه، كمَا تعتبر مركزًا سياحيًا خلاب للنُزهة، اسمها الأصلي سڤيابورگ (حصن سڤيا)، أو ڤيابوري كما سمّاها الفنلنديون، سميت سوومنلينا (قلعة فنلندا) في عام 1918 لأسباب وطنية وقومية، رغم أنها لا تزال تُعرف أحياناً بالاسم الأصلي، عادة ما يستخدم اسم سڤيابورگ في الأوساط الناطقين باللغة السويدية، يقع حصن Suomenlinna عند مدخل ميناء هلسنكي، وهو في حد ذاته نموذجا فريدا للعمارة العسكرية الأوروبية، ويعد هذا الحصن من اهم المعالم السياحية حتى بالنسبة إلى السكان الأصليين لفنلندا، فانهم يعتبرونه الحامي الأساسي لهذا البلد من القرن الثامن عشر، واصبحت القلعة في يومنا الحالي واحدة من المعالم السياحية الرائدة في فنلندا.

    ميناء راوما

    من أقدم موانئ فنلندا، وهي أيضًا مُصنّفة كموقع في التراث العالمي في اليونسكو وهذا المكان يُعتبر من الأماكن الأكثر جذبًا للسياح في فنلندا، حيث تعرّضت هذه المدينة للكثِير من الحروب في القدم فهذه البلدة القديمة تشتهر بالهندسة المعمارية الخشبية الفريدة لها، وراوما هو سادس أكبر ميناء في فنلندا، وهناك ما يزيد عن 6 ملايين طن من السلع تشجن هناك يومياً.

    كاتدرائية هلسنكي

    تعتبر كاتدرائية هلسنكي من أهمّ وأجمل المعالم في هلنسكي بفنلندا، وقد بُنيت على أنّها هدية للدوق الأكبر نيقولا الأول هي تعتبر من قبل قيصر روسيا كما تتكون هذه الكاتدرائية من قبة خضراء عالية، تحيط بها أربع قباب صغيرة على الطراز الكلاسيكي وتحيط بها المباني التي شيدها أنجل لتشكل مشهد نادر من الأبداع، وتعد من أهم معالم الجذب السياحي في هلنسكي وياتي لها السياح من حول العالم للاستجمام والترفيه ومشاهدة الاثار القديمة في هذه الكاتدرائية.

    حديقة كولي الوطنية

    حديقة كولي التي تشتهر بها فنلندا بشكلٍ كبير وتُعتبر من أجمل المناطق الفنلندية التي تشتهر بجمال الطبيعة وروعة فنلندا فيها وتقع في الجزء الشرقي من البلاد، كما تحتوي على عدة بحيرات جميلة ذات منظر جذاب والطبيعة الشمالية والمروج الخضراء والاراضي الصخرية الامر الذي جعلها مركز جذب سياحي لزوار فنلندا من حول العالم.

    هذه الأماكن تُعدّ من أجمل أماكن فنلندا في السياحَة وهي من الأماكن المُميّزة والرائعة التي تفتخِر بها فنلندا وهي جَميلة جدًا، وتُعدّ مُميّزة بشكل كبير بين الدول.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل اماكن السياحة في فنلندا 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً