افضل مكان سياحي في سريلانكا 2018

افضل مكان سياحي في سريلانكا 2018

جوجل بلس

محتويات

    افضل مكان سياحي في سريلانكا تلك البلد التي تشتهر بوجود الكثير من الأماكن السياحية فيها، وذلك لأن سريلانكا تُعتبر من أجمل الدول وتُعتبر جوهرة المُحيط الهندي، نظرًا لاحتوائها على العَديد من الأماكن المُميّزة الطبيعية والثقافية والتاريخية، ووقوعها عَلى المحيط الهندي جعل من مَكانها مُميزًا كثير ومن شواطئها الرملية الذهبية مقصدًا للسكان والسياح من حول العالم، لهذا فإن سريلانكا من المَناطق التي فيها الكثير من الأماكن المُميزة التي يُمكن أن تُصبح مركزًا للاستمتاع والترفيه عن النفس فيها، سويًا سنتعرف على افضل مكان سياحي في سريلانكا.

    السياحة في سريلانكا

    سريلانكا سميت بجُوهرة المحيط الهندي وتمتلك الكثير مِن المَواقع الطبيعية والتاريخية والثقافية التي جعلتها مركزًا للسياحة حول العالم ومقصدًا للكثير من السياح، وهناك العديد من المدن المميزة والرائعة التي يأتي إليها السياح للاستمتاع بطبيعتها الخلابة والاشجار الجميلة، والغابات الاستوائية الجميلة ورؤية الحيوانات المُتنوعة، والكهوف وغيرها من الأماكن التي سنذكرها هنا.

    مدينة سيجيريا القديمة

    المدينة الأثرية المُميّزة والرائعة التي تقع وسط شمال سريلانكا وتُعتبر محطة من المحطات الشعبية للسياح الذين يهتمّون بالأماكن الأثرية، وتُشكّل القلعة عامل الجَذب الرئيسي في البلدة إضافة إلى مُختلف الحدائق والقصور التي بُنيت في القرن الخامس من قبل الملك كاشياب، وهي من اجمل المناطق السياحية الأثرية الرائعة والمميزة والتي يقصدها الكثير من السكان والسياح.

    السياحة في هيكادوا

    المدينة الساحِلية المُتميّزة والرائِعة التي تجلب المُتعة والاستمتاع والإحساس الجميل على شاطئ البحر، وتقع على الساحل الجنوبي لسريلانكا على بعد 20 كيلومترا شمال غرب جالي وحوالي 100 كيلومتر من العاصمة كولومبو، وقد كان شاطئ هيكادوا واحداً من الشواطئ الأولى التي تم اكتشافها في الجزيرة، من قبل السياح في عام 1960.

    محمية غابة سينهاراجا

    المَحميّة الطبيعية والتي تُعتبر من أكثر المَحميّات الطبيعية جمالًا، حيثُ تعتبر هي من الغابات الاستوائية المطيرة المهمة في سريلانكا، نظرا لتواجد هذه المحمية في منطقة رطبة بالقرب من السهول الى الجنوب الغربي من الجزيرة، وقد أضيف إلى قائمة مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1988 لأنها تضم أكثر من 60٪ من الأشجرة السريلانكية مختلفة الأنواع و 50٪ من الحيوانات البرية الموجودة في سريلانكا.

    مدينة انورادهابورا المقدسة

    هذِه المدينة الأثرية المُتميّزة والرائعة والتي تُعتبر واحِدة من مواقع التراث العالمي في سريلانكا وهي مقصد للسياح المهتمين بالتاريخ، وذلك لتميز المدينة المقدسة انورادهابورا بكونها منطقة شعبية متميزة بفضل حفاظها على آثار سريلانكا القديمة. وتقع المدينة في محافظة الشمال الوسطى، على بعد حوالي 205 كيلومترا إلى الشمال من كولومبو.

    البلدة القديمة في جالي وحصونها

    البلدة الرائعة بلدة جالي التي تأسست في القرن السادس عشر، والتي تم الاستيلاء عليها من قبل البحارة البرتغاليين، ثم اخذها الهولندييون في عام 1640 مع شركة الهند الشرقية الهولندية، ووصل البريطانيون في القرن الثامن عشر وأخذ المدينة المحصنة التي بناها الهولنديون، ولا يزال حصن جالي فورت مكانًا نابضًا بالحياة، لهذا أصبح مقصدًا لكثير من السياح حول العالم لتميزها وروعتها الجميلة.

    سريلانكا المدينة الرائعة والمُتميزة التي تزخر بالكثِير من المواقع الأثرية والطبيعية الجميلة والخلابة والتي تعتبر مقصدا هامًّا للسياح حول العالم.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل مكان سياحي في سريلانكا 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً