افضل مكان سياحي في شرق اسيا 2018

افضل مكان سياحي في شرق اسيا 2018

جوجل بلس

محتويات

    افضل مكان سياحي في شرق اسيا التي تمتلِك الكثير من الأماكن الخلابة التي جعَلت من دول شرق آسيا تهتمّ بطبيعتها الخلابة والمباني المعماريّة لجذب السياح إليها، فإنّ دول شرق آسيا تمتلك الكثير من الأماكن التي تُعتبر أماكن جذب سياحية كالصين واليابان وكوريا، وفِيها العديد من الأماكن الأثرية فالصين تمتلك أحد عجائب الدنيا السبع سور الصين العظِيم وغيرها من الأماكن التي تُعتبر مركزًا للجذب السياحي، فالسياحة تعتبر مصدر دخل عند الكثير من الدول، لهذا في مقالنا نتعرف سويًا على افضل مكان سياحي في شرق اسيا.

    ابرز الاماكن السياحية شرق اسيا

    تَمتلك دول شرق آسيا العديد من الأماكن السياحية المُتميّزة والتي تجلب السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بالأماكن الجذابة والجميلة والأماكن ذات الشعبية الكبيرة للترفيه والاستمتاع فوقوع أغلب دول شرق آسيا عالمحيط أدى الى تنوع المناخ والتضاريس فيها لهذا اصبحت مركز جذب كبير للسياح.

    ابرز اماكن السياحة في اليابان

    تعتبر اليابان من أكثر الدول التي تستقطب السياح في دول شرق آسيا، حيثُ يصل عدد السياح الى اليابان سنويا بالملايين ومن أشهر المدن السياحية في اليابان هي كيوتو اوجي ويوجي واوتسو. حيث زار مدينة كيوتو وحدها 30 مليون سائح منذ زمن طويل. وتشهد مدينتي طوكيو ونارا نموا كبيرا في عدد السواح.

    • قلعة هيمجي: تعد من أجمل القلاع المشيدة في اليابان، ويطلق عليها اسم القلعة البيضاء، وتقع في محافظة هيوغو، وفي العام 1993م وضعت في قائمة التراث العالمي لليونسكو.
    • جزيرة هوكايدو: تعتبر من أهم الأماكن السياحية في اليابان، وتحتوي على العديد من المنتزهات الوطنية، والبيوت الكلاسيكية، وحقول الأرز.
    • حديقة الستة قصائد الشعرية: تقع في مدينة طوكيو العاصمة، وتتألف من تلال خضراء، وبركة صغيرة.
    • جزيرة أوكيناوا: تقع في مدينة ناها، تحتل المرتبة الاولى من بين الجزر اليابانية من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحة أراضيها 120103 كم²، وتضم الجزيرة حديقة النصب التذكاري للسلام، والقرى الرائعة، وأحواض الأكواريوم.
    • شلالات جورين: تقع في مدينة إيزو شيزوكا وتحديداً في منطقة يوجاشيما.

    ابرز اماكن السياحة في الصين

    الصين الجمهورية الشعبية التي عاصمتها بكين والتي فيها العديد من الأماكن الأثريّة وذات الشعبية الكبيرة، كما يوجد بها عدة أماكن طبيعية جميلة، فالصين تعتبر أحد أقدم واعرق الحضارات الانسانية وفيها اكثير من الأماكن والمعالم التاريخية والسياحية الشهيرة التي تجذب لها السياح سنويا من حول العالم وأعم هذه الأماكن السياحية مايلي :.

    • سور الصين العظيم: يعتبر من عجائب الدنيا، شُيّد في القرن الرابع قبل الميلاد بدون استخدام الآلات، وهو يعدّ من أطول الأبنية في التاريخ، حيث يبلغ امتداده 6400 كيلومتر.
    • قصر بوتالا: يقع في مدينة لاسا على قمة جبل هونغشان، ويعود بناؤه إلى أكثر من 13000 عام، ويرتفع عن مستوى سطح البحر 3700 متر، وتبلغ مساحته 3700 م².
    • المدينة المحرمة: يعتبر من أهم المعالم التاريخيّة والسياحيّة في الصين، ويقع في مدينة بكين على الجهة الشماليّة من ميدان تيانانمن.
    • ميناء فيكتوريا: هو ميناء طبيعيّ يقع بين شبه جزيرة كولون وجزيرة هونغ كونغ، ويتميز بمناظره الخلابة، واحتوائه على مناطق التجمعات الشعبيّة والمنتزهات.

    ابرز اماكن السياحة في كوريا الجنوبيّة

    تشهد كوريا الجنوبية الكثير من الاماكن السياحية الرئيسية مثل العاصمة سيول وجبل سوراك سان ومدينة كيونج وجزيرة جيجو وجبل كم كانغ سان الذي يقع على الحدود العسكرية بين الكوريتين، لهذا فكوريا ايضا من دول شرق اسيا المميزة في السياحة وتعتبر السياحة مصدر دخل رئيسي في كوريا الجنوبية، ومن أبرز المعالم السياحيّة فيها:

    • مدينة كيونج جو: كانت عاصمة تاريخيّة لمملكة شيلا القديمة، وتحتوي على العديد من بقايا القلاع، والقبور، وتماثيل بوذا.
    • معبد سوك كو رام: في عام 1995 ميلادي وُضع في قائمة التراث العالمي لليونسكو.
    • معالم أخرى: المتحف الوطني الشعبي، وقصر كيونج بوك، والمكتبة الوطنيّة، والنصب التذكاري للحرب، وقرية نام سان التقليديّة، وحديقة نهر الهان.

    تُعدّ هَذه الدول الثلاث من أشهر الدول التي تحتوي على أماكن سياحية مُتعدّدة ويأتي لها السياح من حول العالم بشكل كبير لهذا تعتبر السياحة مصدر دخل رئيسي للدول.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل مكان سياحي في شرق اسيا 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً