التخلص من سواد الركب والأكواع

التخلص من سواد الركب والأكواع

جوجل بلس

محتويات

    التخلص من سواد الركب والأكواع أمر بَديهي حَيثُ الإسمِرار المُتلاصِق مَع الركب والأكواع يتطلّب وقفَة جادّة مِن الفرد للتخلص مِنه والعَودة إلى ذِكرَيات جَمال الجسد والجسم حيثُ السيدات في الأولوية والرجال في المؤخّرة بنسبة الإهتمام بهذه المعضلة حيثُ السعي المُتراكم للتخلص المباشر من كلّ ما يشُوب الجسد من إرهاصات الأمر وتَعقِيداته، ويدخل في هذا الأمر التخلص من سواد الركب والأكواع حيث الطرق العديدة والتِي تتأجّح مَا بين طرق طبيعية وطُرق غير ذلك للتخلص من اسوداد الركب الذي يشير بقوته إلى وجود معضلة في هذا الجُزء من الجسد وتؤشر إلى الحاجة الماسة للتخلص منه بطريقة ما.

    مقدمة عن التخلص من سواد الركب والأكواع:

    التخلص من سواد الركب والأكواع أمرٌ مسلّم بِه ومَرغوب بِه في كل الانحاء حيث تعاني أغلب النساء من مشكلة المناطق الداكنة في البشرة، ومِن هذه المناطق منطقة الكوع والركبتين، وغالباً ما تسبب هذه المشكلة الحرج بشكلِِ كبير لهن، خاصة أمام أزواجهم، أو حتى صديقاتهن، ويعود السبب في اسمرار البشرة في هذه المناطق إلى سوء التغذية، وكذلك بسبب التعرض بشكل كبير لأشعة الشمس، وأيضاً بسبب إهمال الاهتمام في هذه الأجزاء من البشرة حيث إنها قابلة لتراكم الخلايا الميتة.

    وصفات للتخلص من سواد الركب والأكواع بسهولة

    على تِعداد وغِرار وجُود فضول من أجل التخلص من سواد الركب والأكواع نجد الإكتراث ونحن هنا نُقدم المزيد كمَا التالي:

    • امزجِي كميّات من العسل والحليب وكذلك الكركم، حتى تتشكل لديك عجينة ذات قوام لين، طبقي العجينة على كوعيك وركبتيك، واتركيها لمدة نصف ساعة، ومن ثم ربطبي لعجين بالماء، وافركي المناطق المغطاة بالعجين لمدة دقيقتين، ومن ثم اغسليها بشكل جيد.
    • اخلطي ملعقة من كل من الزيت الزيتون والسكر، مع نصف ملعقة من الكركم، اخلطي المكونات بشكل جيد، حتى تتكون لديك عجينة ذات قوام لين، وطبقي العجينة على أكواعك وركبتيك، وقومي بفركها لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق، وحتى لا تجفّ العجينة على الأماكن قومي بتطبيقها على المنطقة المراد ثم افركيها، ومن ثم انتقلي إلى جزء آخر.
    • امزجي كميات متساوية من زيت جوز الهند مع عصير الليمون، ودلّكي الركب والأكواع بالمزيج لمدة خمس دقائق، ثم قومي بغسلها بشكل جيد باستخدام الماء الساخن.
    • افركي ركبتيك وكوعيك بشرائح البطاطا الرقيقة، أو قومي بعصر حبة بطاطا، ودلكِ بالعصير مناطق الكوعين والركبتين، ومن ثم اشطفيهما باستخدام الماء الفاتر في خضمّ التخلّص من سواد الركب والأكواع.
    • امزجي عصير ليمونَة مع ملعقة كبيرة من العسل، طبقي المزيج على كل من ركبتيك وكوعيك لمدّة نصف ساعة، ومن ثم اغسلي هاتين المنطقتين بالماء، ويمكنك تكرار هذه الطّريقة.
    • اخلطي كميات متساوِيَة الّلبن الزبادي مع خل التفاح، طبقي هذا المزيج على ركبتيك وكوعيك، واتركيه حتّى يَجف بشكل كامل، ومن ثم قومي بغسل المناطق بشكل جيد، كرري هذه الطريقة ثَلاث مرّات أسبوعياً بشأن التخلص من سواد الركب والأكواع.
    • هلام الصبار من المواد الفعالة بشكلِِ كبير، في التخلص من سواد كل من الركبتين وكذلك الكوعين، كما أنّه فعّال في ترطيب البشرة، ويمكنك استخدامه عن طريق إحضار بعض قطع الصبار الطّازجة، ومن ثم شق هذه القطع وإخراج الهلام منها، ومن ثم تطبيق الهلام عَلى ركبتيك وكوعيك، لمدة ساعة إلا ربع، ومن ثم اغسلي هاتين المنطقتين بِالمَاء وبشكلِِ جيد.
    • شكلي عجينة متماسكة من صودا الخبز والحَليب، وطَبقي العجينة على كل من الركبتين والكوعين، مع الحرص على فركهما بشكل دائِري، ومن الأفضل لك أن تطبقي العجينة على جزء بعد جزء، وعليك الحِرص عَلى تطبيق هذه الوصفة يوماً بعد يوم.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ التخلص من سواد الركب والأكواع:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً