اكثر دول تمنح التعليم المجاني

اكثر دول تمنح التعليم المجاني

جوجل بلس

محتويات

    التعليم المجاني حقّ مِن الحُقوق المُسلِم بِها أنّها الأكثر أهقية لِكُلّ فرد حتّى كادت أو أصبجت مِن الحُقوق الأساسيّة المشروعة لِكُلّ فرد في هذا العالِم، ولكن النّاظر إلى حال دول العالم النامي على وجه الخصوص ليَرَى أنّ الحُقُوق الأَبْسَط مِن مَأكل ومن مشرب غير متوفرة وبالتالي فإن التعليم المَجْاني فِي هذه الدول بات ضرباََ من الخيال أو إن التعليم المجاني بات وكانه شيء جديد لا أحد يعلم عنه أي شيء بالبتات لسبب أو لآخر، ولكن الجانب المشرق ها هنا اليوم هو أن جمال الدول المذكورة تالياََ قد عمدت على جعل التعليم المجاني أَحَد سِمَاتِها وفعلت بالفعل ذلك.

    مقدمة عن اكثر دول تمنح التعليم المجاني:

    التعليم المجاني هو السمة البارزة هنا حيْث ومع زيادة تكاليف التّعليم الجامِعيّ واِرتِفاع الزّيادة الكبيرة خِلال السّنوات الخُمُس الماضيَة، إلّا أنّه ماتزال العديد مِن ابلدان تقدُّم

    التعليم المجاني لطلابها أو حتى الإكتفاء برسوم رمزية للتعليم .
    سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا للقائمة التي تضم اكثر دول العالم التي تمنح التعليم المجاني .

    أكثر 7 دول من بلدان يقدمون فرصة التعليم المجاني:

    1 . البرازيل، برازيليا
    2 . ألمانيا، برلين
    3 . فنلندا، هلسنكي
    4 . فرنسا، باريس
    5 . النرويج، أوسلو
    6 . سلوفينيا، ليوبليانا
    7 . السويد، ستوكهولم

    التعليم المجاني

    قائمة مفصلة عن أعلى 7 بلدان في العالم:

    البرازيل
    البداية هنا من التعليم المجاني كانت مع البرازيل وهي بلد في أمريكا الجنوبية، والتي تفتخر بتقدم التعليم المجاني كما تقدم التعليم الجامعي المجاني لمواطنيها، مع الجامعات المفتوحة بالإضافة إلى تواجد العديد من المعاهد التعليمية الخاصة الأخرى التي لاتطلب مصاريف الدراسة  هناك المدارس المختلفة في البرازيل التي تقوم بتسجيل الطلاب دون طلبها لدفع الرسوم الدراسية العادية  وهناك الكثير من هذه المعاهد التي تقدم دورات مختلفة في اللغة الإنجليزية.

    ألمانيا
    والمحطّة الثانية من التعليم المجاني بطرحها في الدول بالمجان كان مع المانيا حيث تشتهر على نطاق واسع بمجانية التعليم وذلك ليس فقط لإستفادة الطلاب الألمان من هذه الفرصة الذهبية، ولكن بإمكان الطلاب الدوليين أيضا التمتع بفرصة التعليم الجامعي المجاني في ألمانيا . حاليا، ألمانيا تقدم أكثر من 900 برنامج في اللغة الإنجليزية لجلب الطلاب الأجانب في الجامعات الدراسية الخالية بسبب عدم توافر الطلاب ذوي المهارات في ألمانيا .

    فنلندا
    وهنا نقف بمضامين التعليم المجاني مع فنلندا حيث تقدم لك فرصة التعليم الجامعي المجاني . ومع ذلك، تتطلب حكومة فنلندا للطلاب الدولي في تحمل جميع نفقات معيشتهم .

    فرنسا
    التعليم المجاني يتمثل رابعاََ مع فرنسا وهي واحدة من البلدان الأكثر شهرة في أوروبا الغربية . توفر أيضا فرنسا مجانية التعليم على مستوى الكلية والجامعة . ومع ذلك، فإنها تضم بعض المدارس العامة التي قد تتكلف حوالي 200 دولار، وهي تكلفة أقل بكثير عن مايتم دفعه في الولايات المتحدة الامريكية حتى في المدارس الحكومية .

     النرويج
    وإلى العاصمة أوسلو نجد التعليم المجاني ويتمثل ذلك في النرويج التي تشتهر على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أكثر أغنى البلدان في العالم . ولديها اقتصاد قوي مما يجعل مواطنيها سعداء . وتقدم حكومة النرويج لسكانها مجموعة واسعة من المرافق بما في ذلك التعليم الجامعي والتعليم الحر . خدمات التعليم المجاني ليس مقصوراً على الطلاب النرويجيين، ولكنه يتضمن أيضاً للطلاب الدوليين . ومع ذلك، يجب على الطلاب الدوليين القادمين إلى النرويج أن يكونوا قادرين على تحمل جميع تكاليف المعيشة الغالية في النرويج .

    سلوفينيا
    واهميّة كبرى لمجال التعليم المجاني نجده حيث إن سلوفينيا هي بلد أوروبية آخر والتي تقدم فرص التعليم الجامعي المجاني . لديها العديد من الكليات والجامعات التي تقدم برامج مختلفة للتعليم، والغير مقتصرة على الطلاب المحليين، بينما يشمل أيضا للطلاب الدوليين . توفر سلوفينيا لك أكثر من 150 برنامج من برامج اللغة الإنجليزية . ومع ذلك، فإنها تطلب منك دفع رسوم التسجيل الاسمي، ولكن دون أي تكلفة للرسوم الدراسية .

    السويد
    وإلى مجموعة الدول الإسكندنافية نصل حيث التعليم المجاني يحل وخلال السنوات القليلة الماضية، بذلت السويد الكثير من التغييرات في نظام التعليم السويدي . على الرغم من أن المرفق لا يزال يتبع التعليم المجاني نفسه . هنا، مجموعة واسعة من المدارس والكليات والجامعات التي تحصل على تمويل حكومي . ولكن هذه المعاهد تقوم بتقديم التعليم المجاني، ليس فقط بالنسبة للمواطنيها ولكن أيضا للطلاب الدوليين .

    التعليم المجاني

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اكثر دول تمنح التعليم المجاني:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً