ايات ورد فيها اسم السميع

ايات ورد فيها اسم السميع

جوجل بلس

محتويات

    ايات ورد فيها اسم السميع، ان اسماء الله وصفاته لا تعد ولا حصى من جميل عظمته سبحانه وتعالى، منها ما نعرفه ونحفظه ومنها لا نتدبره ولم نسمع عنه انه الله الذي وسع كل شيء سبحانه ما اعظم شانه، ولكن كثرت بعض اسمائه في كتاب الله لحكمته ورحمته بنا ان اراد بنا ان انفق المعنى ونغشى العاقبة ويذكرنا بعظمته سبحانه وتعالي، ومنها السميع والتي لم تخلو سورتا في كتابة منها، ليقول لنا وينذرنا ويذكرنا كلما قرأنا آياته أنه الله بعظمته يسمع ما تخفي صدورنا، فهي قدرت الله عز وجل الذي خلقنا ويعلم حالنا ما نسر في أنفسنا وما نجهره، يفهمنا قدرته بان لا تعصوه ولا تنافقوا ايمانكم انه الله يمحصنا في ديننا ليدنا اليه يوما لا تنفع مالا ولا بنون وتذهل كل مرضعة عما ارضعت، فحظر عقاب الله انه بنا عليمٌ بصير سميع.

    ايات قرانية ورد فيها اسم السميع

    يوجد العديد من الايات القرانية التي ورد فيها اسم السميع، وهو من اسماء الله الحسنى، المكونة من تسعة وتسعون اسما، والان سنطرح عليكم بعض من الايات الكريمة التي ورد فيها اسم السميع.

    • (ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ) سورة الحج ايه(61).
    • (اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلاً وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ) سورة الحج ايه(75).
    • (قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ) سورة المجادلة ايه(1).
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ايات ورد فيها اسم السميع:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً