بحث عن متحف سيوة

بحث عن متحف سيوة

جوجل بلس

محتويات

    بحث عن متحف سيوة، يقعُ متحف سيوة داخل ما يُعرف بمنزل سيوة التقليدي، حيثُ يحتوِي هذا المتحف الأثري بعضًا من الآثار التي ترجِع الى قديم الزمان، وتتمثّل هذه الآثار من الآلات الموسيقية والمجوهرات، والأواني والسلال الفخارية وأزياء الأفراح.

    وكانت فكرة متحف سيوة قد نشات عن طريق كندي دبلوماسي كان يخشى أن تُطمس وتندثِر ثقافة سيوة ومنازل الطين فيها في يوم من الأيام، لذلك تَمّ بناء متحف سيوة من أجل الحفاظ على المصنوعات المحليّة، ومن ثَمّ عرضها فهي تعبر عن الكثير من جوانب الحياة السيوية، وأطلق اهذا الإسم على المتحف،للتعبيير عن المنزل التقليدي الموجود في واحة سيوة.

    متحف سيوة

    بنى متحف سيوة عَلى شكل البيت السيوى القديم، ويحتوي المُتحف على تقاليد وعادات الأهالي، ويقعُ هَذا المتحف في داخل متحف سيوة القديم، حيث على بعض المشغولات اليدوية للبيئة السيوية كالمجوهرات والسجاجيد بالاضافة الى الأواني الفخارية والآلات الموسيقية والفضيات والملابس السيوية المطرزة.

    وبني متحف سيوة من المواد المحلية الأصلية باستخدام طريقة البناء التقليدية، لأهل سيوة وخاصة (الكرشيف) وهو عبارة مزيج من الملح الصخري المجفف بالشمس مخلوط مع الطين وهذه المادة تحافظ على درجات الحرارة داخل المنازل عند مستويات معتدلة والسقوف مصنوعة من جريد النخل.

    تم بناء متحف سيوة أو منزل سيوة الصغير لهدف الحفاظ على المصنوعات المحلية وعرضها، وهي تعبر عن الكثير من جوانب الحياة السيوية.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ بحث عن متحف سيوة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً