بحث عن متحف سيوه

بحث عن متحف سيوه

جوجل بلس

محتويات

    سنَكتشف من خلال هذا البحث عن متحف سيوه الذي يُعدّ مِن أكبر وأضخَم المتاحف في العالم والذي قام المُصمّمون بابتكار كُل زاوية فيه، حيث يُعدّ هذا المتحف تُحفة فنية غاية في الرّوعة والجمال، ومن الجدير بالذكر هُو ما يحوِيه هذا المتحف من تُحف أثرية وفنية نادرة جدًا، حيثُ لا تقدر هَذه القطع الأثرية بثَمن وذلك لما تحفظه لنا هذه التحف والآثار من تاريخ لحضارات غاية في القدم، ونتعرّف من خلالها على تاريخ الأمم والشعوب التي لم نُعاصرها ولم تترُك لنا سوا هَذه اللوحات التي يَستخلص منها علماء الآثار كُل ما يستطيعون من معلومات تُفيد البشرية في معرفة كيفَ كان يعيشُ القدماء حياتهم من أفراح وأتراح وكيف كانو يقضون أوقاتهم، والكثير من الأمور التي سنتعرف عليها من خلال هذا البحث عن متحف سيوه.

    تعرف على متحف سيوه

    بثنى المتحف على طِراز (البيت السيوى القديم) ويحتوى على عادات وتقاليد الأهالي ويقع المتحف داخل منزل سيوى تقليدي، ويحتوي على بعض المشغولات اليدويّة للبيئة السيوية كالسجاجيد والمجوهرات الأواني الفخارية والفضيات والآلات الموسيقية والملابس السيوية المطرزة، وتَمّ بناء المَتحف بالمواد الأصلية المحلية باستخدام تقنيات البناء التقليدية لأهل سيوة خاصه (الكرشيف) وهُو مزيج من الملح الصخري المجفف بالشمس مختلط مع الطين وهذه المادة تحافظ على درجات الحرارة داخل المنازل عند مستويات معتدلة والسقوف مصنوعة من جريد النخل.

    محتويات متحف سيوه

    يقعُ متحف سيوة داخل منزل سيوة التقليدي ليُعبّر عن طبيعة المكان الذي أنشَأ في المتحف، حيثُ يَضم المتحف العديد من الآثار وأشكال الحياة ومُحتويات المتحف هي بعض الآثار العتيقة من المنطقة مثل المجوهرات الفضية والآلات الموسيقية وأزياء الأفراح والسلال والأواني الفخارية، وقد نشأت فكرة متحف سيوة من خلال دبلوماسي كندي كان يخشى أن تندثر يومًا ما ثقافة سيوة ومنازل الطين فيها. لذا تم بناء متحف سيوة الصغير للحفاظ على المصنوعات المحليّة وعرضها والتي تعبّر عن الكثير من جوانب الحياة السيوية. ويسمى متحف سيوة بمتحف منزل سيوة نظرًا لتعبيرة عن المنزل التقليدي في واحة سيوة.

    صور متحف سيوه

    هذه مجموعة من الصور تأخُذكم في رحلة إلى متحف سيوة من شكله الخارج وبَعض مقتنياته الثمينة التي ستتعرّفون عليها من خلال متابعة مشاهدتكم لهذه الصور.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ بحث عن متحف سيوه:

    تعليقات الزوار

    • ميادة رضا عبدالله ذكي 12:16 ص

      متحف سيوة جميل

    اترك تعليقاً