فوائد واضرار ثمار القورو

فوائد واضرار ثمار القورو

جوجل بلس

محتويات

    ثمار القورو أو الذي يَعْرُفُ بإسم جُوِّزَ الزِّنْجُ هُوَ عِبَارَةٌ عَنْ بِذَرَّةِ صَغِيرَةِ الْحَجْمِ لِنبَاتِالْكُولا الجوز وسنتعرف في المقال التالي علي أهم فوائد واضرار ثمار القورو حيث تمتاز بلونها الاصفر المحمر ويعتبر نبات الكولا من الأشجار المعمرة والدائمة النمو  وتتميز أوراقها الطولية التي تمتاز بطبقة الجلدية اللامعة وتنمو البذور من بذرة لبذرتين في كل قرن للثمرةتحمله النبتع علي ساقها المتين ويعتبر غرب وجنوب أفريقيا وخصوصا نيجيريا البلد الأصلي لنبات القورو حيث تستخدم لديهم كنوع من الضيافة وفي المناسبات الاحتفالاتكما ويستخدم ثمار القورو في صناعة المشروبات الغازية كونه يحتوي علي مواد منعشة لجسم الانسان وفي المقال التالي سنتعرف علي اهم فوائد واضرار ثمار القورو.

    فوائد القورو لجسم الانسان

    من فَوَائِدُ القورو تخفيف التّعب وحالات الاكتئاب والحزن والإرهاق.

    يفيد في تخفيف الوزن، حَيْثُ تستخدمه الشركات بإضافته إلى مركبات أخرى لفقدان الوزن.

    علاج الصداع النصفي والتعب الجسدي والذهني، ودوار الحركة، والإسهال والزحار.

    ينصح به في حالات الضعف الجنسي حيث يرفع القورو الرغبة الجنسية.

    مدرّ للبول وقابض للجروح والتقرحات التي تعرض لها الجسم.

    أضرار القورو علي الجسم

    تَعْتَبِرُ ثَمَرَةُ القورو مُفِيدَةَ جِدَا فِي حَالَةِ الاستخدام المعتدل وغير المفرط، ولكن إذا تم المبالغة كثيراً في تناول القورو سيؤثر ذلك في صحة الجسم ويزيد من المخاطر والأمراض التي قد يتعرض اليهومنها:

    انه يزيد القورو من خطورة الإصابة بسرطان الفم والجهاز الهضمي.

    يسبب الأرق نتيجة نسبة الكافيين العالية نتيجة التناول المبالغ فيه للقورو.

    تأثيره في تهيج المعدة مما يسبب حدوث التقيؤ والغثيان.

    يزيد من ضربات القلب وعدم انتظامها، واضطراب التنفس، وكذلك يزيد من العصبية والصداع.

    يُزَيِّدُ مِنْ فُرَص الْإِجْهَاضِ الْمُبَكِّرِ لَدَى الْمَرْأَة الحامل، وقد يؤثر في وزن الجنين وانخفاض وزنه عند الولادة، وأما الرضيع سيزيد من نشاط الأمعاء لديه مما يسبب تهيجاً للمعدته.

    تُعتبر مادة الكافيين في القورو من المواد التي تثبط تخثر الدم وهذا ما نسميه حدوث اضطراب النزيف، ويصرف القورو كذلك نسبة الكالسيوم مع البول، وينصح مريض هشاشة العظام بالاعتدال عند تناوله.

    يُؤثر القورو فيمَرِيضُ السكري مما يسبب في اضطراب نسبة سكر الدم، وأيضاً يزيد من ضغط الدم، ويفضل عدم تناوله عند إجراء عملية جراحية والتوقف عن استخدامه لأسبوعين قبل العملية الجراحية.

    يتفاعل القورو مع مركبات الكوكايين والأمفيتامينات مما يؤثر في هرمونات الجسم خصوصاً هرمون الإستروجين ما يسبب ذلك الانهيار العصبي والصداع.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد واضرار ثمار القورو:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً