خلود مودل تثير غضب رواد تويتر في السعودية

خلود مودل تثير غضب رواد تويتر في السعودية

جوجل بلس

محتويات

    أثارت أحد نجمات مواقع التواصل الإجتماعي سناب شات في السعودية، جدلاً واسعاً في الوسط الشعبي، بعد ما نشر مقطع فيديو تظهر فيه فتاة تدعى خلود مودل وهو النيك نيم الخاص بها على إنستقرام بملابس قصيرة ومتحررة، أدى إلى إستدعائها من قبل رجال الأمن، بداعي أن هذا مخالف لعادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ .

    وظهرت خلود مودل في مقطع الفيديو بملابس قصيرة بأحد الاماكن العامة في السعودية، في مشهد غير مألوف بالنسبة لبلد محافظ مثل السعودية التي تفرض على نسائها ارتداء الملابس المحتشمة بالقانون .

    وتسبب هذا المقطع والذي صوره شاب رافق الفتاة في أشيقر بالقرية التراثية التي تتبع محافظة شقراء بمنطقة الرياض، بجدل وإنتقادات واسعة ومطالبات بإلقاء القبض عليهما بعد أن نُشر الفيديو على موقع سناب شات .

    وقام محافظ الشقراء بصورة رسمية بتوجيه رجال الأمن لإعتقال الفتاة والشاب وإتخاذ الغجراءات اللازمة بحقهما حسب التعليمات، حيث وصف تصرفهما على صفحته الرسمية بالمخالف لتعاليم ديننا الحنيف والعادات والتقاليد في المملكة .

    وبعد إنتشار الفيديو دشن مستخدمو تويتر في السعودية هاشتاج تصدر الترند في المملكة وشهد تفاعلاً واسعاً حمل عنوان  #مطلوب_محاكمة_مودل_خلود”.

    حيث علق أحد المغردين على الفيديو قائلاً:  أن خلود تحدت السعودية وقوانينها وعاداتها وتستحق العقوبة، فيما شكك مغردون بأن الفتاة ليست سعودية وطلبوا تريلها من البلاد .

    ويعتبر الجدل الذي تسببت به الفتاة خلود هو الأكثر تأثيراً من حيث الأحداث الأخرى التي تشابهت معه، فخروجا بمثل هذه الملابس المتحرر في أحد الأماكن العامة في السعودية، أثار الكثير من التساؤلات، وأعتبره البعض أنه تحدي من قبل الفتاة لقوانين عمرها آلاف السنين .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ خلود مودل تثير غضب رواد تويتر في السعودية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً