دعاء التوفيق والنجاح

دعاء التوفيق والنجاح

جوجل بلس

محتويات

    الأدعية التي تنتشر في هذا العالم كثيرة، ولعلّ الديانة الإسلامية دوماََ كانت سبّاقة للتعرف على كُل الأدعية وطرحها، كوكبة من دعاء التوفيق والنجاح نجدها ماثلة ونجدها بأروع بوتقة بحُسن الكلمات وجَمال المفردات التي ورَدت مُنذ السلف الصالح ويتناقلها الكثير من الأفراد في مُحاولةِِ شاملة ومُتعددة للخوض في بحر الأدعية، ولعل الدعاء الأمثل هو ما نُخصّصه لطلبِِ ما، فهناك من يدعوا للأبناء وهُناك من يدعوا للرزق وراحة البال، ونَجِد كذلك أن هناك دعاء التوفيق والنجاح يختص بدعاء الطلاب في المراحل المختلفة وبالتخصيص في أوقات الاختبارات، هذا كله نجده في الدعاء.

    كلمات دعاء التوفيق والنجاح

    كلمات الدعاء التي يتم الدعاء بها كَبيرة وشاملة للكثير من الأبجديّات وللكثير من الاحتراف في الكلمة، وهو أمر لا تضاعف فيه من اليأس؛ إذ أنّ الدعاء مُستجاب لك بكل تأكيد وإن لم يُستجاب فلك حسنات والله أعلم، أو كما أخبرنا الرسول محمد “صلّى الله عليه وسلم”.

    دعاء التوفيق والنجاح للامتحانات

    الصورة الأبرز للدعاء هي ما تخُص الاختبارات والامتحانات التي يتقدّم لها الكثير من الأفراد، وفيما يلي بوتقةٌ من أجمل الأدعية:
    * دعاء عند بداية المذاكرة
    (( اللهم إني أسألك فهم الأنبياء وحفظ المرسلين و الملائكة المقربين .))

    * دعاء عند نهاية المذاكرة
    (( اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما فهمت وما تعلمت فرده إلي عند حاجتي
    له أنت على كل شيء قدير .))

    * دعاء عند التوجه للامتحان
    (( اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك لا ملجأ و لا منجى منك إلا إليك))

    * دعاء عند بداية الإجابة
    (( ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي بسم الله الفتاح))
    ((اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يأرب العالمين ))

    * دعاء عند تعسر الامتحان
    (( للإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ))

    * دعاء النسيان
    (( اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه إجمع بيني وبين ضالتي و أنت أرحم الراحمين)

    * دعاء عند الانتهاء من الإجابة
    (( أحمد الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ))

    دعاء التوفيق والنجاح في الحياة

    لعلّ الحياة بما فيها من كَبَد تتواصل على كُل فرد من أفراد البشرية التي تنعم بالكثير من الفُرص، ومن هذه الفُرص الدعاء المُساعد لكل شيء.

    • اللهمّ ألِّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، وإهدنا سبل السلام ، ونجِّنا من الظلمات إلى النور ، وجنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا وذرياتنا، وتُب علينا إِنك أنت التَّوَّاب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا.
    • اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك . . يا من جمع كل شىء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه . . يا من الكريم أسمه لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها ، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك.
    • اللهمّ يا عظيم السلطان ، يا قديم الإحسان . . يا دائم النعماء، يا باسط الرزق، يا كثير الخيرات . . يا واسع العطاء، يا دافع البلاء، يا سامع الدعاء . . يا حاضراً ليس بغائب، يا موجوداً عند الشدائد . . يا خفي اللطف، يا حليماً لا يعجل.
    • اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك عدل في قضاءك ناصيتي بيدك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.
    • اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
    • اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً فى الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرني بعده إلى أحد سواك أبداً، تزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقة وفقراً، وبك عمن سواك غنى وتعففاً.
    • اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.
    • اللهمّ إنّي أستودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي اليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
    • رب أدخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً .
    • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
    • لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إنّي مسّني الضرّ إنك أرحم الراحمين.
    • اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي.
    • اللهمّ أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.
    • اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً.

    ختاماََ من جمال دعاء التوفيق والنجاح نصل إلى الأبجدية، وكُنا قد أردفناها ووصلنا في النهاية في كُل محتواها الجذّاب البرّاق الباحث عنه الكثير من الأفراد.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء التوفيق والنجاح:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً