دعاء دخول الحرم

دعاء دخول الحرم

جوجل بلس

محتويات

    دعاء دخول الحرم لمن وطأت قدهم أرض الحرم المكي، حيث يتوق الكثيرون إلى زيارته والج إليه ويعد العج أحد أركان الإسلام الخمس، والحرم المكي له عدة أسماء منها الكعبة و البيت الحرام، ومن قدر ره زيارته فإنه قد أتم ركنا اساسيا من أركان الإسلام، وسنورد لكم دعاء دخول الحرم المكي كاملا للدعاء به بمجرد دخولكم باحة الحرم حيث ستشاهدون الكعبة أول بيت وضع للناس و ستتمكنون من مشاهدة الحجز الأسود كما يمكنكم رأية مقام إبراهيم، وخير ما يمكن فعله في هذا المكان هو الدعاء من أعماق لبلك ليتقبل منك الله حجتك او عمرتك ويغفر لك ذنوبك، إليك دعاء دخول الحرم.

     

    دعاء دخول الحرم مكتوب

    يستحب عند دخول الحرم أن يدخل المسلم بقدمه اليمنى، ومن المحبب أبيضا الدخول من باب السلام إقتداء برسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ومن ثم يقوم بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

    • بعد الصلاة على النبي يقول المسلم: (اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك)(اللهم هذا حرمك وموضع أمنك فحرم لحمي وبشري ودمي ومخي وعظامي على النار).
    • حين مشاهدة الكعبة يهلل ويكبر لا إله إلا الله و الله أكبر ثلاث مرات ويرفع يديه ويدعو فإن الدعاء عند رؤية الكعبة مجاب:
      (اللهم اجعلني مجاب الدعوة في الخير) (أعوذ برب البيت من الدين والفقر ومن ضيق الصدر وعذاب القبر) (اللهم إني أسألك أن تغفر لي وترحمني وتفك رقبتي من النار).
    • أو يدعو بما يحتاج من الله تعالى ويصلي على النبي (صلى الله عليه وسلم) ويقول:
      (اللهم زِد هذا البيت تشريفاً وتعظيماً وتكريماً ومهابة، وزد من شرفه وكرمه ممن حجه أو اعتمره تشريفاً وتكريماً وتعظيماً ومهابة وبرا اللهم أنت السلام ومنك السلام فحينا ربنا بالسلام).
    • ويستحب أن يقول عند بلوغ الحرم: “اللهم هذا حَرَمُكَ وَأَمْنُكَ فحرّمْني على النارِ وَءامِنّي من عذابِكَ يَوْمَ تبعثُ عبادَكَ واجْعلني من أوليائِك وأَهلِ طاعتِكَ”. ويستحضرُ من الخشوعِ والخضوعِ في قلبه وجسدِه ما أَمكنه.
    • فإذا بلغ مكة اغتسل بذي طُوى والسنة أن يدخل مكة من “ثنية كَداء” بفتح الكاف وإذا خرج راجعًا إلى بلده خرج من “ثنية كُدَى” بضم الكاف.
    • وينبغي أن يتحفظ في دخوله من إيذاء الناس في الزحمة ويتلطف بمن يزاحمه، ويلحظ بقلبه جلالة البقعة التي هو فيها والتي هو متوجه إليها.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء دخول الحرم:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً