رقم حساب المواطن

رقم حساب المواطن

جوجل بلس

محتويات

    رقم حساب المواطن وهو البرنامج الذي سيتمّ اعتماده في السعودية في الأيام القادمة، حيثُ تُتيح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية برنامج فريد من نوعه يخدم كافّة الأسر محدُودة الدخل والأسر ذات الدخل المُتوسّط، ويأتي هذا البرنامج ضمن أحد البرامج التي تقترحها المملكة لتُساعد كافة فئات المُجتمع السعودي، ويذكر أنّ هذا البرنامج متاح لكافة ابناء المملكة العربية السعودية.

    كمَا ويُمكن للمواطن القانط في المملكة العربية السعودية التسجيل إلكترونيًا من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يُوفّر الموقع قسم خاص بالتسجيل في برنامج حساب المواطن المقترح من قبل الوزارة، بهدف تحسين الدخل لكافة ابناء المملكة.

    رقم حساب المواطن الموحد

    إنّ مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية مُتنوّعة وكثيرة، ولكن هناك فئة لا بأس بها من أصحاب الدخل المحدُود والمتوسط يعانون من مشاكل في غلاء المعيشة التي تشهده المملكة في الآونة الأخيرة، بينما أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنّها أطلقت برنامج عبر موقعها الرسمي يتيح امكانية التسجيل للمواطن الذي يعاني من سوء في المعيشة أو من اصحاب الدخل المتدني او المتوسط، وذالك لكي تتمكن الوزارة من توفير بعض من مستلزمات الحياة الاساسية له ولاسرته.

    اهداف حساب المواطن السعودي

    هناك العديد من الاهداف الهامة التي يعمل من اجلها برنامج حساب المواطن، وهي من اهم المشاريع التي اصدرتها وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية في الاونة الاخيرة.

    • رفع كفاءة الدعم الحكومي المقدم للمواطنين السعوديين وذلك بتطوير برنامج شامل متكامل لذلك.
    • توعية الأسر بالاستهلاك الرشيد لكل من البنزين والكهرباء منتجات الطاقة عموما وأيضاً المياه وخاصة بعد ارتفاع سعر البنزين في السعودية 2018.
    • تقليل اثأر الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين ذوي الدخل المنخفض والمحدود والمتوسط و الدعم الحكومي للمواطنين كما تم الإعلان في حساب وزارة المالية بتوتير.

    كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن

    لقد بدأ بالفعل الموقع الالكتروني الرسمي لحساب المواطن الموحد والذي سوف نضع اسفل الموضوع وذلك في بتاريخ  1-2-2018  ويمكن الخول هنـــــا للتسجيل في برنامج التسجيل الموحد والاستمتعا بالخدمات الاخرى التي تقدمها الوزارة بأستمرار.

    الفئات المستحقة للبرنامج حساب المواطن

    هناك مجموعة معينة من الفئات التي لها الاولوية في التسجيل ببرنامج حساب المواطن الذي اتاحته مؤخرًا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

    • الأسرة السعودية حتى إذا كانت رب الأسرة أو المسئول عنها ارمله أو مطلقة.
    • اسره المرأة السعودية المتزوجة من المقيم أو غير السعودي.
    • من يحمل بطاقة التنقل.
    • يشمل الدعم المتقاعدين والعسكريين ويقوم باستلام الدعم.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ رقم حساب المواطن:

    تعليقات الزوار

    • موسى حسن الزهراني 10:24 ص

      وين حساب المواطن يا اهل الخير

    اترك تعليقاً