شعر عن الاطفال

شعر عن الاطفال

جوجل بلس

محتويات

    شعر عن الاطفال الذِين هُم مِن أجمل الأشياء التِي أنعَم الله عَلينا بِها في الدّنيا، فهُم قطعة من أرواحنا وفَلذة مِن فَلذات أكبادنا، هُم الذين يُلوّنون الدّنيا بابتسَامتِهم البريئة، ونظرتهم للدنيا البرّاقة التي لا تَرى سِوى الحُب والّلعب، والأطفال يَعيشُون مرحلة طفولَتهم دُون أن يُدركوا شَيئََا مِن الأحقاد والكراهية والبَغضاء مِن حَولهم تكون قُلوبهم بيضاء نَقيّة خَالية مِن شوائب الدنيا، وهُم شباب الغد والمستقبل الذِين سيستلمُون أمور المجتمع وينهضُون بتراثه وحضارته بين الأمَم، حيثُ تَغنّي فِي جَمالهم الكَثِير من الشعراء، وفي هَذه السطور نعرض لكُم أجمل شعر عن الاطفال.

    شعر عن الاطفال

    عِندما تستقبِل الأم طِفلَها تَشعُر بسعادة تَغمُرها وفَرحة لا تَسعها، وتَبدأ مَرحلة تربيته  ليكُون ثَمرة جهدها وتعبها، وتُوفر له كُل أجواء اللعب والمَرح حتي يسعد في حياته وينطلق في كِبَره بأفقِِ مِلؤها الأمل والتفاؤل والحب.

    شعر عن الاطفال الصغار

    هناك الكَثِير من الأشعار التي تتغنّي بالطّفل وجَماله وبرائته، وهِي مَصدر بَحث عند الكثير مِن الأمهات التي تسعى لإضفاء أجواء مِن المَرح والمَتعة عَلى أطفالهم الصّغار ومنها:

    • يا قطعةً من كبدي فداكِ يومي وغدي
    • وداد يا أنشودتي البكر ويا شِــعري النّدي
    • يا قامة من قصب الســــكّر رخص العِقَدِ
    • حلاوة مهــــما يزد يــــــوم عليـــها تزدِ
    • توقّدي في خــــاطري وصفّقي وغرّدي
    • تستيقظ الأحلام في نفسي وتسقيها يدي
    • عشـــــرون قل للشمس لا تبرح وللدّهر اجمدِ
    • عشـــرون يا ريحانةً في أُنـمليْ مــبدّدِ
    • عشـــــرون هلّل يا ربيع للصّبا وعـــــيِّدِ
    • وبشّر الزّهر بأختِ الزّهر واطــــرب وأُنشدِ
    • وانقل إلى الفرقدِ ما لم نمْدهُ عن فرقــــدِ
    • يا قطعةً من كبدي فداكِ يومي …. وغدي

    انشودة عن الاطفال

    انتشرت مُؤخَّرََا الكَثِير مِن القنوات الخاصّة بالأطفال التي تَبُث أناشِيد وبَرامج ينشدها ويذيعها مَجمُوعة مِن الاطفال الأذكياء ومن هذه الأناشيد:

    أنشودة الالوان

    • قلمي الأزرق يرسم زورق وسماء بها شمس تشرق قلمي الأحمر أخذ المنظر لون كل الورد الأحمر قلمي الأصفر نظر وفكر أين مكان اللون الأصفر

    أغنية الربيع

    • إنَّني فَصْلُ الربيعْ إنَّني فصلٌ بَديعْ فأنا حُلْمُ الجميعْ وأنا عُرْسُ الجميعْ إنني فصل الربيع فِيَّ أَسرابُ الطيورْ تَصنعُ الأَعشاشَ صُبْحا وتُغنِّي في سُرورْ تَملأُ الرَّوضَةَ صَدْحا بَيَدي أَكسو البَساتينَ رِداءً أَخضرا بِيَدي أَحملُ للرَّوض النَّسيمَ العَطِرا يا لَرِحلاتي البَديعهْ بينَ أَحضانِ الطبيعهْ تُبهجُ الطفلَ.. فَيَشدو للعصافير الوَديعهْ إنَّني عيدُ الفَراشات، وأَعراسُ الزُّهورْ حيثُما سِرْتُ.. فإنَّ العطرَ يصحو.. ويدورْ فأنا حُلْمُ الجميعْ وأَنا فَصْلٌ بَديعْ انتي فصل الربيع

    أغنية الصيف

    • نَّني الصيفُ الجميلْ كلُّ ما فِيَّ ظَليلْ فأنا عُرْسُ الضحى والروض.. أَفراحُ الأَصيلْ فِيَّ أَنسامُ المساءْ تَملأُ الدنيا سُرورْ فِيَّ أزهارُ الضياءْ تَغمرُ الكونَ حُبورْ فِيَّ تَلقى الأَنْجُما كالَّلآلي الحالمَه فاذكُروني دائماً في الليالي الباسمَهْ في عَشِيَّات المَصائفْ في الدَّوالي الضَّاحكاتْ في “الحَكايا” والطَّرائفْ في “مَواويلِ” الرُّعاةْ في صباحِ البحر.. والزُّرْقَةِ…والشَّطِّ الجميلْ وصِغارٍ مَلَؤوا الشاطئَ في وقتِ الأَصيلْ في أناشيدِ “الطَّلائِعْ في السَّواقي والحُقولْ فأنا عيدُ المَزارعْ وأنا أحلى الفُصولْ إنَّني الصيفُ الجميلْ إنَّني الصيفُ الجميلْ إنني عرسُ الضحى والروض…أَفراحُ الأَصيلْ

    شعر عن الاطفال البنات

     قال الشّعراء جميل الأبيات الشعريّة عن الأطفال البَنات تحمل كَلِمات رائعة مُسليّة ومُعبرة تمنح الطفلة جوََا منَ الفرح والمُتعة وترسم الإبتسامة على شفاهها عِند سماعها، فهى قريبة لفهم الطفلة.

    طفله وروح وبياض انسانه
    مثل الندى همسها وسط المي
    شوفوا خيوط الفرح حيرانه
    ألوانها عندها ماهي شي
    وانساب قوس القزح بالوانه
    يزيّن احلامها لون وضي
    طفله وتروي وهي ظميانه
    ياروحها لي تنفّسها الفي
    مكنونها روح مثل الدانه
    قال الحشى يظمّها هذي لي !
    طفله مرح رنده وريّانه
    تلاعب الما ويرويها ري
    مدري عيوني فليلها سهرانه
    شفت القمر قالت عيوني هي !

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ شعر عن الاطفال:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً