عدد المسيحيين في مصر

عدد المسيحيين في مصر

جوجل بلس

محتويات

    عدد المسيحيين في مصر، الديانة المسيحية هي ثاني أكبر الديانات في جمهورية مصر العربية، وغالبا ما يطلق على المسيحيون المصريون بالأقباط، حيثأنهم يشكلون ما يقارب الـ10% من سكان مصر .

    تُشكل جمهورية مصر العربية أكبر تجمع مسيحي في شمال غفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وتضم أكبر التجمعات المسيحية في العالم الإسلامي .

    كانت مصر في مُقدمة الدول التي تسربت لها الديانة المسيحية، بداية من القرن الأول ميلادي، وتوسع إنتشارها في باقي مدن الجمهورية بالقرن الثاني، وشكلت الإسكندرية ” عروس البحر ” مركزا مهما في العصور الأولى للمسيحية، حيث بدأ تاريخ الديانة المسيحية في مصر بعد هجرة العائلة المقدسة لها، هربا من ظلم ملك اليهودية حيرود الأول، وبعد سنوات قليلة أُنشأت العديد من الكنائس بدأت من الإسكندرية وإنتشرت في مختلف مناطق تواجد المسيحيين، لتصبح مصر من أبرز معاقل المسيحية في العالم .

    كم يبلغ عدد المسيحيين في مصر

    لا يمكن تحديد عدد المسيحيين في مصر بسبب وجود أقليات مُختلفة من مؤمني الكنيسة الأرثوذكسية وأقليات بطريركية الإسكندرية، والموارنة والروم، والأرثوذكس، واللاتين، وغيرهم، لكن الأغلبية الساحة على مستوى الجمهورية تتمثل في مؤمني الكنيسة القبطية الأرثوذكسية .

    نص الإحصاء في عهد الرئيس جمال عبد الناصر على أن عدد المسيحين في البلاد بلغ 2 مليون نسمة، من أصل 29 مليون مواطن يعيش في مصر، أي بنسبة 7% من مجمل عدد سكان مصر، وأرتفعت إلى 9% بعد إضافة أقباط المهجر كان ذلك عام 1976، وكان هذا أول إحصاء يتم إجراءه .

    في الوقت الحاضر ومع الألفية الأخيرة من التقويم الميلادي، بلغت نسبة المسيحيين في مصر من كافة الأقليات، 5 مليون مسيحي .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ عدد المسيحيين في مصر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً