فوائد الاطعمة الطازجة مع الصور

فوائد الاطعمة الطازجة مع الصور

جوجل بلس

محتويات

    ليسَ هُناك ما هو أجمل من فوائد الأطعمة الطازجة ومن مُلحقاتها لنجد أنّ مِثل هذه الأطعمة لتحتوي على النشويات والفيتامينات والبروتينات والدهون والمعادن والكربوهيدرات والبوتاسيوم والفسفور والحديد، وهذا كُلّه يُساعد في إنتاج جسم صالح وقوي وقادر على التعامل مع الجراثيم بلا ضَعف على الإطلاق، وكان مِن الأهمية بمَكان أن نتعرّف على كُل هذه الفوائد حسبما ذكرت الأبحاث والدراسات التي تعتني كل الاعتناء بمثل هذه الأمور، ونُشير إلى أن الفاكهة موسومية ومنها ما هو في الصيف ومنها ما ينضج في الشتاء، وفيما يلي تفصيل أكبر عن فوائد الأطعمة الطازجة.

    فوائد الاطعمة الطازجة

    نطرحُ فوائد الأطعمة الطازِجة بشكلٍ مُميّز ومُؤهّل لأن يعلمكم بكامل التفاصيل التي أنتم على مقدرة من التعرف عليها والاهتمام بها في كل وقت.

    • تنفرد الخضراوات والفواكه من بين جميع الأغذية باحتوائها على الألياف، والألياف مهمة جداً للجهاز الهضمي، لعمَلها على تسهيل عملية الهضم، فهي تساعد على تحريك الأمعاء بسلاسة، مما يجعلها مفيدة في علاج مشاكل الإمساك والغازات، كما أن هضمها في المعدة يستغرق وقتاً طويلاً، مما يعطي الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي عدم تناول الطعام بشكل كبير.
    • تقلّل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لغناها بالألياف.
    • تحتوي الخضراوات والفواكه على الكثير من الفيتامينات، مثل: فيتامين “جـ” الضروري لوقاية الجسم من الأمراض، ومجموعة فيتامينات “ب” المركبة مثل فيتامين “ب 12” الذي يسهم بشكل كبير في الوقاية من فقر الدم، وفيتامين “أ” المهم جداً للحفاظ على صحة البصر، كما يعمل على تقوية البصر.
    • إدراج الخضراوات والفواكه ضمن النظام الغذائي اليومي يقي الجسم من الإصابة بالسرطانات، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا السرطانية في الجسم.
    • تعتبر الخضراوات والفواكه من أكثر الأغذية التي يتم تناولها باستمرار للحفاظ على البشرة، فهي ترطب البشرة وتجعلها أكثر نضارةً وحيويةً، كما تحارب علامات الشيخوخة التي قد تظهر عليها وخاصةً التجاعيد، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة بشكل كبير.
    • الخضراوات والفواكه من أكثر الأغذية المحبذ تناولها للوقاية من أمراض القلب والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.
    • الخضراوات والفواكه الغنية بالبوتاسيوم مفيدة جداً في خفض ضغط الدم، وفي عدم تطور حصى الكلى، وهي أيضاً مهمة للحفاظ على صحة العظام ووقايتها من الهشاشة.

    مميزات الاطعمة الطازجة

    المُميّزات التي نُجنيها من الأطعمة الطازجة كبيرة وعَديدة وتصلُح للكثير من الأزمات الصحية والحاجة للطعام كذلك، التفاصيل في سياق البنود التالية.

    • تقليل الرغبة في تناول السكريات: من أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تناول الأطعمة الطازجة أو النيئة هي عدم الرغبة في تناول الحلويات والسكر، بسبب العناصر الغذائية الموجودة في الأغذية الطازجة والتي تعوض عن الشعور بالرغبة في تناول السكريات، وتحتفظ الأطعمة الطازجة بقيمتها الغذائية، عدا البندورة التي تفرز مادة الليكوبين عند طبخها، وهي من مضادات الأكسدة الهامة في الجسم التي تقلل من الرغبة في تناول السكر والكافايين، ويمكن تناول الخضار الطازجة مثل الفلفل الحلو الأحمرعند الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والسكريات.
    • سرعة تحضيرها: لا تحتاج الفواكه والخضروات الطازجة إلى وقت كثير عند تحضيرها، فيمكن تحضير السلطة أو العصير الطازج خلال وقت قصير، ويمكن أن نأخذها إلى مكان العمل أو المدرسة وتناولها بدل الوجبات الخفيفة.
    • رخيصة الثمن: يمكن شراء الأطعمة الطازجة مثل الخضار والفواكه بأسعار مناسبة، واللحوم والألبان الطازجة تكلفتها أقل من الأغذية المعلبة التي يمكن أن تتعرض لفقدان الكثير من العناصر الغذائية، والتي يمكن أن تكون معرّضة لسمية المعادن نتيجة ملامسة المادة الغذائية للمعدن.
    • التقليل من انبعاث غاز الكربون: إن تواجد الخضار والفاكهة الطازجة من مصدرها الطبيعي، والتي لا يتم طبخها تصدر كمية قليلة من غاز الكربون مما يساهم في الحفاظ على البيئة، وصحة الجسم بشكل عام، ويساهم في توفير المبالغ التي يتم صرفها على المواد المصنّعة.
    • التقليل من التعرض للسمية: عند طبخ الأطعمة تتعرض لدرجات حرارة عالية، مما يفقدها الكثير من العناصر الهامة مثل الفيتامينات، والمعادن ، وتناول الخضار والفواكه غير المطبوخة يقلل من احتمال الإصابة بالسرطان ويحافظ على صحة الجسم.
    • احتواؤها على الإنزيمات: تحتوي الأطعمة الطازجة على نسبة جيدة من الإنزيمات الموجودة بشكل طبيعي، والتي تلعب دوراً كبيراً في عملية الهضم، وتساعد في الاستفادة بشكل أكبر من الغذاء، وتعتبر هذه الإنزيمات هامة جداً في إتمام عملية الهضم.
    • لذيذة الطعم والمذاق الطبيعي: تتميز هذه الاطعمة بطعمها اللذيذ لأنها طازجة ولم تتعرّض لأية تغييرات مثل الأطعمة المطبوخة، ويجب على الإنسان أن يعتاد على تناول الأطعمة الطازجة مثل الخضروات والفواكه بشكل يومي، ويبتعد عن تناول الأطعمة المصنعة والغنية بالدهون والمواد غير الصحية.

    صور الأطعمة الطازجة

    الأطعمة الطازِجة واحدة من أبهى المنتجات الزراعيّة والحيوانيّة التي يمكن التعرف عليها ومن ثم الغوص في فوائدها المُتعددة.

    نتمنّى من تلك الصور السابقة أن تُفصح عن المزيد من المعرفة للأطعمة الطازجة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد الاطعمة الطازجة مع الصور:

    تعليقات الزوار

    • لينا 11:28 ص

      ***

    اترك تعليقاً