فوائد الشبة للجسم البشري

فوائد الشبة للجسم البشري

جوجل بلس

محتويات

    العديد من فوائد الشبة للجسم نتناولها ونسعى لأن نقدمها لكم بشكل جله القوة والأصالة فيما نوفر لكم ونتناوله على تعداد التأقلم مع هذه الخصوصية التي نسميها في بِلادنا بإسم الشّبّة والّتي هي بِالأساس تحمِل في طياتها الكثير مِن الفوائِد لِلجِسم سواء أكان هذا الجِسم خاصّ بِالذِّكر أو الأُنثى، وُبِلا شكّ فإنّ قوّة التّأثير والتّأثُّر بهذه الفوائد التي نتلاقى عليها مع فوائد الشبة للجسم نرى أن ثم خيط لا بد من السجب به إلى ساحة العلم والمعرفة لكي نتعرف على فوائد الشبة للجسم، والاملاح وكبريتات البوتاسيوم التي تحملها الشبة هي ما جعلت منها آلة وكأنها بوتقة ومخزون من الفوائد.

    مقدمة عن فوائد الشبة للجسم البشري:

    فوائد الشبة للجسم متعددة حيث إن الشبة من العناصر التي تم استخدامها منذ قديم الزمان، وهي عبارة عن مجموعةٍ من الأملاح المركبة وهي كبريتات البوتاسيوم والألمنيوم، وتتواجد الشبة على شكل بلوراتٍ شفافةٍ لا لون لها، وتتواجد على عدة أشكالٍ وأصنافٍ مثل المشقق والمستدير والرطب والأبيض.
    كما وعلى صعيد فوائد الشبة للجسم تستخدم في صناعة الباكنج باودر وتمت إضافتها إلى المخللات لزيادة هشاشتها، وهناك بعض الأنواع المخصصة من الشبه تستخدم لأغراض معينة مثل شبة الألمنيوم التي تدخل في معالجة المياه من خلال إضافة ما يقارب من 20 إلى 40 جزءاً من المليون إلى الماء، فتتحد الشوائب مع الشبة، ثم تترسب في القاع أو تطفو على السطح، وبالتالي يسهل التخلص من هذه الشوائب، كما أنها تستخدم في صناعة مزيلات العرق.

    خصائص الشبة

    وكوكبة من الخصائص نجدها مع فوائد الشبة للجسم حيث إن الشبة من المواد الذائبة في الماء وعندما تذوب تعطي طعماً حامضياً يميل إلى الحلاوة، ويتغيّر شكلها عندما يتم تسخينها حيث إنها في البداية تتحوّل إلى سائلٍ، وإذا زادت الحرارة تصبح عبارة عن ملحٍ وإذا استمر التسخين تأخذ الشكل الرغوي.

    فوائد الشبة للجسم

    • علاج أمراض اللثة وشدها والتخلص من آلامها، كما تفيد شبة البوتاسيوم في تبييض الأسنان لذلك غالباً يستخدم في صناعة معجون الأسنان.
    • تحفيز جهاز المناعة وزيادة الأجسام المضادة لمحاربة الأمراض من خلال تحسين جودة اللقاحات وبالتالي زيادة استجابة الجسم للقاح.
    • وقف النزيف الذي قد يصيب الجسم، حيث إنها قابضة للأوعية الدموية.
    • التخفيف من حدة التعرّق، حيث إنها تعمل على قبض مسامات الغدد العرقية مما يقلل من إفرازاتها، كما أنها تقلل من نمو البكتيريا التي تسبب ظهور الرائحة الكريهة، كما أنها تساعِد في عِلاج اسوداد منطقة الإبطين.
    • تحفيز المعدة على الاستفراغ لذلك يتم استخدامها في الغالب عند إصابة الشخص بالتسمم الفموي.
    • تهدئة المناطق التي تتم إزالة الشعر منها سواءً تم استخدامها بعد الشمع أو مخلوطةً معه.

    استخدامات الشبة

    • التخلّص من الرطوبة والعفن من الجلود عند القيام بعملية دباغتها.
    • تحسين نوعية النسيج المستخدم في صناعة الملابس لزيادة مقاومته للحرائق.
    • تثبيت ألوان الصبغات على السطوح ذات الألوان.

    ملاحظات

    • من الأفضل عدم استخدام الشبة بأنواعها المتعددة بجرعاتٍ كبيرةٍ، كما يجب عدم استخدامها للأطفال إلّا تحت إشرافٍ طبي.
    • من الأفضل استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على الشبة كل يومين وليس بشكلٍ يومي لأن بعض جزيئات الألمنيوم قد تتسرب من خلال الجلد لتصل إلى مجرى الدم مع فوائد الشبة للجسم.
    • قد تسبب الشبة تهيّج الأغشية المخاطية والجلد، كما أنَّ استشاقها بكمياتٍ كبيرةٍ قد تؤدي إلى إصابة الرئتين بالأمراض.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد الشبة للجسم البشري:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً