ما هي فوائد اوراق الخرشوف

ما هي فوائد اوراق الخرشوف

جوجل بلس

محتويات

    يُعتبر الخرشوف بأّنّه نَبات شَوكِي تَعود نَشأته إلي أوروبا، وأمريكا الشّمالية، ويشتَهِر أيضاََ الخرشوف بالعديد من الاسماء تختلف من دولة لدولة، وفِي المقالة التالية سنتعرّف عَلى ما هي فوائد اوراق الخرشوف، وقد استُعمِل الخرشوف مُنذ القِدَم فِي العلاجات الطبية والأدوية، بَينما استخدَمه الشعب المصري قديماََ فِي علاج مَشاكل الهضم، ويَحتوي الخرشوف على مركبات طبية فعّالة تُساعد الجسم في علاج الكثير من الامراض، يَحتوي الخرشوف أيضاََ عَلى عَدد كبير من الفيتامينات والمَعادن المُهمّة مِثل، البوتاسيوم، والمغنسيوم، والحديد، والكالسيوم، وفي المقالة التالية سنتعرف على ما هي فوائد اوراق الخرشوف.

    فوائد اوراق الخرشوف

    يُمكن تَناول أوراق الخرشوف بإضافَتِها إلى السّلطات، فكثير من الاشخاص يُحبّون طعم الخرشوف، او يمكن نقع أوراق لخرشوف في ماء مغلي ومن ثم شرب الماء، ومن اهم فوائد اوراق الخرشوف:

    • تَحمِي العَين مِن مشاكل البصر، وذلِك لاحتِوائها على فيتامين A، والذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تحافظ على البصر وتقوّيه.
    • تقوي العظام والأسنان، فانّ أوراق الخرشوف تحتوي على نسب عالية من معادن الكالسيوم والحديد التي بدورها تعزز صحة العظم والأسنان وتقويها، لذلك يفضل تناول الأطفال منها في مراحل النمو.
    • تخلص الجسم من الوزن الزائد؛ فالخرشوف يحتوي على مادة البوليفينول وهي التي تعمل على زيادة العصارة الصفراوية المسؤولة عن هضم الدهون بشكل كامل ومنع تراكمها في الجسم، كما وأنّها تخلص الجهاز الهضمي من الفضلات بشكل أفضل مما كان عليه سابقاُ.
    • تخفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وذلك مفيد جداً للجسم فيخلصه من الأمراض المتعلقة بارتفاع الكوليسترول الضار؛ مثل أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.
    • مفيدة للجهاز الهضمي: فأوراق الخرشوف هي عبارة عن علاج فعال لحالات الأمساك، وحالات البواسير، وآلام المعدة، وآلام المرارة، وأيضاً لها قدرة على تسريع عملية الهضم وتخليص الجسم من الفضلات.
    • تقي من الأورام السرطانية، وذلك لما تحتويه أوراق الخرشوف من مضادات أكسدة قادرة على تخليص الجسم من الأورام السرطانية والحد من انتشارها، فلأوراق الخرشوف فائدة كبيرة في التخلص من سرطان الثدي، وسرطان البروستاتا، وسرطان الدم.
    • تُخلص من ضعف التركيز والانتباه، فأوراق الخرشوف تحتوي على مواد منبهة قادرة على تنشيط الدماغ.
    • تحمي الكبد من التليف أو التلف، فأوراق الخرشوف تخلص الجسم من السموم التي تؤذي الكبد وتمنع تراكمها.
    • تخفض مستوى السكر في الدم، لذلك ينصح بتناولها للأشخاص المصابين بمرض السكري.
    • مفيدة للحامل وللجنين، فهي تحتوي على مركبات وفيتامينات قادرة على نمو الجنين بشكل أفضل، وأيضا قادرة أوراق الخرشوف على سد حاجات المرأة الحامل من الفيتامينات والمعادن التي تفقدها.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي فوائد اوراق الخرشوف:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً