فوائد بذور الشمام للجسم و البشرة

فوائد بذور الشمام للجسم و البشرة

جوجل بلس

محتويات

    تعرف علي أهم فوائد بذور الشمام للجسم والبشرة حَيْثُ يَعْتَبِرَ الشَّمَّامُ مِنَ اِهْمِ واشهى المؤكولات الصَّيْفِيَّةِ وَالَّذِي يَتَمَتَّعُ بِمَذَاقِ رَائِع كَمَا اِنْهَ يُشَاهِرُ فِي كَافَّةٍ أَرَجَاء الْعَالِمِ الْعُرْبِيِّ وَيَتَمَنَّعُ الشَّمَّامُ بِلَوْنِ لِبِهِ الْاِصْفَرُّ الْاِشْقَرَّ ذو قشرة خضراء مصفرة وفي هذا المقال سوف نسرد لكم أهم فوائد بذور الشمام للجسم والبشرة التي تخدم الجسم والبشرة ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف المختلفة وله الكثير من الفوائد المتعددة لجسم الانسان ونزكر ان للشمام عددة اسماء مثل البطيخ الأصفر أو الكنتالوب وسوف نسرد لكم في هذا المقال علي اهم فوائد بذور الشمام.

    فوائد بذور الشمام

    تكمن فوائد بذور الشمام للجسم والبشرة بأعتبارها من الأطعمة التي ينصح بتناولها من قِبل المرأة الحامل لتعزيز نشاطها وقوتها وزيادة حيويتها، حَيْثُ يُمْكِنَ جَمْعُ بُذور الشَّمَّامِ وَتَجْفِيفِهَا ثَمَّ تَنَاوُلِهَا كَوَجْبَةِ صِحِّيَّةٍ والنحاس والكاليسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى بعض الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين أ و ج.

    ومن أهم فوائد بذور الشمام للجسم ايضا إلى أنها تساعد على علاج مشكلة حصر البول ومرض الحصى في المثانة بشكل فعال وَيَمُكَّنَّ اِسْتِخْدَامُهَا لِذَلِكَ عَنْ طَرِيق غَلِيّ الْبُذورِ مَعَ الْمَاءِ عَلَى النَّارِ،ثُمَّ تُنَاوِلَ الْمَزِيجُ يَوْميا كَمَا وَتَقِيُّ مَنِ الْإصَابَةَ بالبروستاتا عِنْدَالرُّجَّالِ وتدخل البذور في تحضير بعض الوصفات الخاصة بالعناية في البشرة.

    فوائد الشمام للجسم و البشرة

    يقلّل من الإصابة بحموضة المعدة، كَمَا أَنّهُ يَقِيَ مِنَ الْإصَابَةِ بِالْإِمْسَاكِ لِاِحْتِوَائِهِ عَلَى الْأَلْيَافِ وَنِسْبَةِمُرْتَفِعَةٍ مِنَ الْمَاءِ.

    يقي من الإصابة ببعض الأمراض السرطانيّة مثل سرطان القولون.

    يحول دون الإصابة بحصى الكلى،وَيَخْلَصُ الْجِسْمُ مِنَ السُّمُومِ وَيُنَظِّفُهُ مِنَ الْفَضْلَاتِ بِكُلُّ سُهولَةٍ.

    يعطي طاقة للجسم لاحتوائه على فيتامين ب.

    يرطّب البشرة ويقلل من الإصابة بالجّفاف، ويقي من تقلّصات العضلات لاحتوائه على البوتاسيوم.

    يحمي العين من الإصابة بالأمراض ويعود ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامين أ المهم لصحة العين.

    يُحْمِي الرئتين مِنَ التَّلَفِ وَخَاصَّةِ عِنْدَ الْمُدَخِّنِينَ، كَمَا وَيُخَفِّفَ مِنَ الْأَعْرَاضِ الْمُرَافِقَةِ لِلْحَمَلِ مِثْلُ الْغَثَيَانِ وَالْقَلَقِ وَالتَّوَتُّرِ.

    يقي من الإصابة بالأمراض الصدريّة مثل الجلطات لأنّه يحتوي على مركب الأدينوسينين.

    يُسَاعِدُ الشَّمَّامُ بِشَكْلِ كَبِيرٍ عَلَى الْوِقَايَةِ مِنَ الْإِمْسَاكِ وَالْبوَاسِيرِ.يَخْفِضُ نِسْبَةُ الْكُولِسْتِرُولِ فِي الدَّمِ وَذَلِكَ بِفُضُلِ غَنَّاهُ بِمَادَّةِ الْبَكَّتِينَ

    يعطي نضارة للشعر والبشرة والشفتين أيضاً، ويدر البول ويحافظ على توازن ضغط الدم بشكل فعال.

    يَرْطَبُ الْجِسْمُ وَبِخَاصَّةِ فِي فَصْل الصَّيِّفِ، وَيُمْكِنَ إدْخَالُهُ ضِمْنَ الْحَمِيَّةِ الْغِذائِيَّةِ الَّتِي تَنْقُصَ الْوَزْنُ، وَذَلِكَ لِخِلْوِهِ مَنِ السَّعِرَاتُ الْحَرَّارِيَّةُ. يُعَزِّزُ مَنَاعَةُ الْجِسْمِ بِفُضُلِ فِيتَامِينٍ ج الْمَوْجُودَ فِيهِ. سَوْفَ نَسْرَدُ لَكُمْ فِي مَقَالَاتٍ اخرى عَلِيّ اِهْمِ فَوَائِد بُذور الشَّمَّامِ ومذى اهميتها لِجَسُمَ الانسان.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد بذور الشمام للجسم و البشرة:

    تعليقات الزوار

    • انوار 4:26 ص

      روعه

    اترك تعليقاً