اهم فوائد بذور الكتان المطحون

اهم فوائد بذور الكتان المطحون

جوجل بلس

محتويات

    تُعْتَبَر بُذور الكتان من اهم النباتات التي تَمد جسمَ الانسَان بِالعَدِيد مِن الفَوَائِد كَمَا وَيَشتَهِر نَبَات الكتان في الكثِير مِنَ الدّول كونه يحمل اهميّة كبيرة من الفوائد التي يفتقر لها جسم الانسان وفي المقال التالي سنتعرّف علي اهم فوائد بذور الكتان المطحون للجسم بشكل عام كما ويستخدم الكتان في العديد من الصناعات التجاريّة وكان يستخدم قديماََ في صناعة الادوية والمستحضرات الطبية كما ويعتبر الكتان من النباتات الحلوية المعمرة كما وتحتوي بذور الكتان علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي يفقدها جسم الانسان وتعالج ايضا الكثير من المشاكل وفي المقال التالي سنتعرف علي اهم فوائد بذور الكتان المطحون للجسم.

    فوائد بذر الكتان المطحون للجسم

    تُعْتَبَر بذور الكتان من اهم النباتات التي لها منفعة كبيرة للانسان حيثُ تستخدم في صناعة بعض من الادوية والمستحضرات الطبية ونسرد هنا اهم فوائد بذور الكتان المطحون علي النحو التالي:

    • تساعد بذور الكتان على تدفئة الجسم ومنحه الطاقة الضرورية للقيام بوظائفه.
    • تعمل بذور الكتان المطحونة على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، مما يحمي القلب من الإصابة بالأمراض كالجلطات وتصلب الشرايين.
    • تحسّن بذور الكتان المطحونة من مظهر البشرة وتعطيها شباباً وتألّقاً وتؤخر ظهور التجاعيد المبكرة ومكافحة الشيخوخة وعلاج بعض أمراض الجلد كالتقرحات والأكزيما.
    • تحتوي بذور الكتان على مضادات الأكسدة الأمر الذي يساعد في القضاء على الشوارد الحرة والسموم الضارة التي تسبّب السرطانات وبخاصة سرطان القولون، كذلك فإنّ احتوائها على مادة اللجنينات تفيد في إيقاف نمو الأورام الخاصة بالبروستاتا، فهي مخفضة لهرمون التستيرون عند كبار السن إذا تم تناولها لأشهر بشكل يومي، كذلك فهي تخفّض نسبة الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء لاحتوائها على أستروجينات نباتيّة تعمل على التوازن الهرموني لدى الفتيات الصغيرات فتعمل على تنظيم الدورة الشهرية لديهنّ، كما تخفّف من أعراض انقطاع الطمث “سن اليأس” لدى النساء المتقدمات في العمر، وبالتالي حمايتهن من سرطان الثدي.
    • احتواء بذر الكتان على الألياف ينظّم عملية إخراج الفضلات من الجسم، كما أنّها تمتص الماء الزائد في الجسم، وتكبح الشهية ويشعر الشخص بامتلاء المعدة مما يقلّل إقباله المفرط على تناول الطعام؛ الأمر الذي يجعله علاجاً للسمنة وطريقة فعالة لإنقاص الوزن.
    • تفيد بذور الكتان المطحونة في علاج الأمراض الناتجة عن الالتهابات المزمنة كالتهابات المفاصل الروماتزمية وبعض أمراض القلب، لأنّ هذه البذور محفزة لعمل الجهاز المناعي.
    • تناول مطحون بذور الكتان تحسّن فرص حدوث الحمل عند النساء المتزوجات لأنّها منشطة للتبويض، ولأنّها تذيب دهون البطن والحوض وتقلّل الوزن الزائد الذي يعدّ أحد أسباب العقم عند النساء، لذا فهي مفيدة جداً لتعزيز الخصوبة لدى المرأة.
    • يفيد في علاج وتطهير التهابات الجهاز التنفسي والهضمي والبولي، كذلك في علاج الدمامل والقروح.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اهم فوائد بذور الكتان المطحون:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً