ما فوائد بذور الكرفس للتنحيف

ما فوائد بذور الكرفس للتنحيف

جوجل بلس

محتويات

    يجِب علينا التّعرُّف على أهُم فوائد بذور الكرفس يعتبر نبات الكرفس من النباتات العشبية التي يفضل تناولها العديد من الناس وتعتبر ايضاََ من الفصيلة العطريّة ذات رائحة قوية وبالتالي لاحتوائه علي الكثير من الفوائد وفي التقرير التالي سنتعرّف علي اهم بذور الكرفس للتنحيف وازالة السمنة ويذكر ان نبات الكرفس شبيه نبات البقدونس كما ويحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تخدم جسم الانسان بالكثير من الفوائد كما ويدخل الكرفس في صناعة العديد من الوجبات والسلطات ويَدخُل ايضا في تزيين بعض مِن المؤكولات وبِالتّالي سنتعرّف اُكثُر في المقال التّالي علي اهم فوائد بذور الكرفس للتنحيف وللجسم.

    فوائد بذور الكرفس

    يحتوى علي العديد مِن العناصِر الغِذائيّة المُهِمّة الّتي تخدِّم جِسم الانسان بِالكثير مِن الفوائِد ومِن اهمها :

    مضادة للأكسدة:

    والسبب في ذلك هو احتوائها على نسبة عالية من فيتامين (C) والذي يقلّل من حدة الالتهابات بسبب زيادته لمناعة الجسم،وتُفيد بُذور الكرفس في التّخفيف مِن الرّبو واِلتِهاب المفاصِل .

    منشط لوظائف الكلى:

    وذلك يكون بمساعدة الجسم على التخلّص من حم اليوريك والسموم التي يمكن أن تكون سبباً في الإصابة بمرض (النقرس)، ويمكن أن يستعمل كمدر للبول وعلاج الانتفاخ الذي يسببه احتباس السوائل في الجسم.

    محاربة الكولسترول:

    أظهرت الدراسات العلمية والتجارب على أن بذور الكرفس لها القدرة الهائلة في تخفيض مستوى الكولسترول في الدم عند تناولها بانتظام إن كانت مغليّة أو باستخدامها كتوابل في الطعام، وبذلك فإنها تساعد على تخفيف الوزن.

    تضييق الأوعية الدموية:

    هناك أدلة يمكن أن نستدل من خلالها على أن بذور الكرفس يمكن تعمل كمُضيِّق جيّد للأوعية الدموية وبالتالي تخفيض ضغط الدم، ومن هذه الأدلة هو أنها استُخدمت في العلاجات العشبية الصينية المعنية بعلاج ضغط الدم وتنظيمه.

    منع تكاثر الخلايا السرطانية:

    أجريَت دراسات على الحيوانات باستخدام بذور الكرفس وكان نتاجها هو أن بذور الكرفس تمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية في الجسم، ويمكن أن تكون بمثابة وقاية من سرطان القولون وسرطان المستقيم بإذن الله.

    حماية الكبد من التلف:

    توصّلت دراسات أخرى إلى أن بذور الكرفس تؤثر إيجابياً على الكبد إلّا أنّ لها تأثيرات جانبية عند الإفراط في تناولها بشتى الطرق، فيمكن أن تصبح ذات سُميّة عالية.

    مصدر غني بالفيتامينات:

    تحتوي بُذور الكرفس على العديد مِن الفيتامينات والّتي تقدُّم لِلجِسم النّفع والفائِدة على المدى البعيد مثل فيتامين: (A،C،E،B1،B2،B3،B5،B6) بالإضافة إلى الألياف التي تساعد في عملية الهضم، والمعادن مثل (الصوديوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الفسفور، الزنك، البوتاسيوم، الحديد، المنغنيز، النحاس، إضافة إلى عنصر السيلينيوم).

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما فوائد بذور الكرفس للتنحيف:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً