فول الصويا وفوائده لجسم الانسان

فول الصويا وفوائده لجسم الانسان

جوجل بلس

محتويات

    يُعتبر نَبات فول الصويا مِن أهمّ النّباتات الطّبيعيّة التِي تَحتوي عَلي الكثير مِن الفَوائد للجسمِ، ويَنتمي فول الصويا إلي فَصيلة البُقوليات، والتِي تَشتهر فِي العديد من الدول، وفِي التّقرير التّالي سنتعرّف عَلى مَا هُو فول الصويا وفوائده، التِي يتخلّلها لِجسم الانسان، بَينما يَحتوي فول الصويا عَلي العديد مِن العَناصر الغذائيّة التِي بِدورها تَخدم جسم الانسَان بِشكل مُباشر، ويحتَوي أيضاََ عَلي مَجمُوعة مِن الأليَاف التِي بِدورها تُساعد عَلي علاج الكثير من الامراض التي تُصيب الجسم بسبب نقص في المناعة، وفي مقالنا التالي سنتعرّف علي ما هو فول الصويا وفوائده لجسم الانسان.

    فوائد فول الصويا

    تَتمثّل أهميَّة نَبات فول الصويا بِأنّه يَحتوي علي الكثير من الفوائد التي تدرّ علي الجسم بالكثير من المعادن والفيتامينات التي يَفتقر لها الجسم بشكل مستمر وفي النقاط التالي سنتعرف علي اهمها:

    • بينت الدراسات أنّ لفول الصويا أثراً جيّداً في الحفاظ على نسبة الكولسترول في الدّم، ممّا يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين، فيقي من خطر الإصابة بالسكتة القلبية.
    • يُعتبر فَول الصويا مصدراً أساسياً للأحماض الأمينية الأساسية لصنع البروتين في الجسم، ممّا يجعله مصدراً مهمّاً للبروتينات وخاصة للأشخاص النباتيين.
    • يساعد فول الصويا على تسهيل عملية الهضم، نظراً لاحتوائه على العديد من الأنزيمات التي تسهّل هذه العملية، وينصح بأكله مطبوخاً مثل الفول، وتجنّب أكله نيّئاً؛ لأنّه سيتسبب بعسر الهضم كما يمكن تناول حليبه أو زيته.
    • بينت الدراسات أنّ تناول فول الصويا مرة واحدة أسبوعياً يؤدي إلى الوقاية من سرطان القولون، كما يحارب سرطان غدة البروستات.
    • بينت الدراسات التي أجريت على فول الصويا أنّه يقلّل من الدهون العادية والثلاثية المتراكمة على الكبد، ممّا يساعد في الحماية من الإصابة بفشل الكبد.
    • يساعد فول الصويا في الحفاظ على كثافة العظام لدى النساء وخاصة بعد سنّ اليأس، فيخفّف من نسبة هشاشة العظام لديهنّ.
    • يحتوي فول الصويا على العديد من المواد التي تعوض هرمون الإستروجين عند المرأة في مرحلة سن اليأس، مما يساعدها على تجاوز هذه المرحلة وتخفيف أعراضها، كما يحتوي أيضاً على مركب الجنستين الذي يحمي من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
    • بيّن الباحثون أنّ تناول فول الصويا قد يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر غير القابل للشفاء خاصة عند النساء بعد سن اليأس، حيث تبيّن أنّ المادة المشابهة للإستروجين تعمل على تقليل التغيرات البروتينبة التي ترافق مرض الزهايمر في الدماغ.
    • فول الصويا يحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات مثل مادّة البيوتين، والتي تساعد بدورها في نموّ الشعر وتزيد من كثافته ونعومته ولمعانه، حيث تستخدم الكثير من مراكز العناية بالشعر فول الصويا؛ لاحتوائه على عناصر مهمّة للعناية بالشعر، حيث تظهر نتائجه سريعاً، كما أكدت البحوث والدراسات المتعلقة بالشعر أن تناول استخدام خليط زيت فول الصويا، مع زيت دوار الشمس، وكمية من إكليل الجبل المجفف يساعد على زيادة نمو الشعر بشكل كثيف وناعم.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فول الصويا وفوائده لجسم الانسان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً