كيفية كسب ثقة واحترام الآخرين

كيفية كسب ثقة واحترام الآخرين

جوجل بلس

محتويات

    مِنَ السِّمَاتِ الشَّخْصِيَّةَ الْقَوِيَّةَ وَالْمَتِينَةَ أَنْ تَكَوُّنٌ عَلَى قَدرٍ من كسب ثقة واحترام الآخرين لك ولشخصك الطبيعية بلا تملق وبلا رياء، وهذا الأمر هو الذي يدل على تلك الشخصية البارعة التي يود الكثير من الأفراد تَقَمّصِهَا والوصول إلى أعلى درجات ومراتب المثالية فيها بيد أن كسب ثقة واحترام الآخرين ليس من الأمر السهل وبالذات إن كان هناك حصول على ذلك، وقوة في كسب ثقة واحترام الآخرين ليست بمتناول اليد إن كان صاحب الشخصية يفتقر إلى عدد من السمات التي تؤجج الموقف وتجعل من كسب ثقة واحترام الآخرين شيء سهل وسلس وفي متناول اليد بكل تأكيد.

    مقدمة عن كيفية كسب ثقة واحترام الآخرين

    كسب ثقة واحترام الآخرين كنز لا يفنى حِينَ تَتَعَمَّقُ فِي الْبَحْثِ عن ذلك حيث إن كسب ثقة الآخرين من الأمور البسيطة،و لكنها قد تبدو معقدة بالنسبة لك فالسؤال الذي بات محيرا بالنسبة للكثير من البشر كيف يمكن كسب ثقة الآخرين،و احترامهم …؟ تابع معنا الآن عزيزي القارئ السطور التالية لهذه المقالة،و ستجد المفاتيح،و الأسرار التي ستساعدك على كسب ثقة الآخرين .

    آلية كيفية كسب ثقة واحترام الآخرين :

    التحلي بالصدق:
    لا شك أن الصدق من الفضائلِ الحميدةِ في كسب ثقة واحترام الآخرين والتي لابد أن يتحلى بها،و لكن ما انتشر مؤخرا أن النصب هو طريق النجاح،و لكن هذا الطريق مكسبه مؤقتا،و سيحملك الكثير من الأخطاء التي ستدفع ثمنها بعد ذلك،و سيدفع من حولك إلى البعد عنك،و لذلك من الضروري أن تبعد عن هذا الطريق،و تقتنع أنك لن تنال شيء إلى برضا الله سبحانه،و تعالى سيرزقك طالما تتحلى بالصدق،و تبتعد عما يغضبه .

    الالتزام بالوعود:
    أساس كل علاقة سامية هو كسب ثقة واحترام الآخرين حيث إن الشخص الذي لا يلتزم بوعوده يضر بسمعته،و يخفض من مصداقيته،و اذا الزمت نفسك بوعود عليك أن تكون واثقا من قدرتك على تنفيذها،و في سبيل تحقيق ذلك عليك أن تكون صريح مع نفسك،و مع من حولك،و أن تتفهم الأمور بشكل جيد .

    الاعتراف بالأخطاء:
    هناك الكثير من الأشخاص يخافون من الفشلوهذا يؤثر على كسب ثقة واحترام الآخرين ،و عندما يفشلون لا يعترفون بأخطائهم،و هذا ما يجعلهم يفشلون مرة آخرى،و لذلك عليك أن تكون شخصا متصالحا مع نفسك،و مع من حولك،و تواجه أخطائك بشجاعة،و تضع لها الحلول المناسبة .

    الوضوح، و الدقة:
    الالتزام بالوضوح،والدقة سيجعلك محط اعجاب من حولك بشمول كسب ثقة واحترام الآخرين ،و جدير بكسب ثقتهم فالناس تعشق صاحب الأسلوب الواضح الذي يمتاز بالدقة،و الترتيب في كل شيء سواء مواعيد المقابلات أو مواعيد تسليم عمل ما دون تلاعب .

    البعد عن الألفاظ الغير مستحبة:
    اختيار الكلمات أساس كسب ثقة واحترام الآخرين ،و البعد عن الألفاظ الغير لائقة من الأمور التي ستجعلك تكسب ثقة من حولك لأن ألفاظ هي عنوانك نعم اذا كنت تتحدث بألفاظ لائقة فأنت شخص مهذب تجذب من حولك إلى التعامل معك،و اذا كنت صاحب ألفاظ غير لائقة فالناس ستنفر من التعامل معك .

    القدرة على معالجة الإختلافات:
    ولا ضير في الكشف عن أن كسب ثقة واحترام الآخرين مهم ومن الضروري أن تكون لديك القدرة على حسن التصرف،و تمالك نفسك عند الغضب،و البحث عن حلول بينك،و بين الشخص الذي اختلفت معه دون أن تخسره،و اذا اخطأت اعترف بأخطائك،و حاول اصلاحها .

    البعد عن النميمة:
    وبذلك الخُلق الهادف إلى كسب ثقة واحترام الآخرين تتضح الرؤية حيث اذا كنت تتحدث بسوء عن شخص أمام شخص آخر من الطبيعي أن الجميع سيبتعدون عن التعامل معك خوفا من أن تتحدث عنهم بسوء،و لكنك اذا التزمت بحسن الخلق،و اذا جاءت سيرة أحدهم في غيابه امتنعت عن الحديث عنه بسوء سوف تحظى بتقدير،و ثقة من حولك .

    التواضع:
    على قمة الذوق مع كسب ثقة واحترام الآخرين عليك أن تفهم جيدا أنه ليس هناك شخص على صواب في كل شيء،و ليس هناك شخص هو الأفضل في كل شيء،و لذلك كن متواضعا مع الصغير و الكبير فقدرتك على التواضع ستزيد من تقدير،و احترام من حولك لك .

    صاحب عقل متفتح:
    كسب ثقة واحترام الآخرين مهم والحرص على تعلم أشياء جديدة بالطبع سيزيد من مهاراتك،و قدراتك،و سيقوي عقلك،و يساعدك على الإحتفاظ بعلاقتك من حولك،و سيجعلهم يلجأون لك لأخذ مشورتك،و عليك أن تكون أيضا مصدر إلهام لمن لمن حولك تقترح عليهم أفكار،و تشجعهم على انجاز مهامهم .

    الاهتمام بمن حولك:
    التعامل بدبلوماسية مع الآخرين يقع على رأس أساليب الحصول على كسب ثقة واحترام الآخرين ،و الإحسان إليهم،و التعاطف معهم،و التحدث معهم دائما في الأمور الإيحابية التي ستساعدهم على النجاح .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية كسب ثقة واحترام الآخرين:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً