كيفية دهان السيارات

كيفية دهان السيارات

جوجل بلس

محتويات

    مَع التطوّر الكبير في وَسائل النقل والمُواصَلات أصبَحت السّيارات أهم وسيلة نقل وأكثر انتشاراََ فَيبحثُ الكثِيرون عَن كيفية دهان السيارات، فَالسيارات هِي التِي تَقوم بِحَمل الامتعَة وَالتّنقل عَبرها بَين المُدن وَالقرى والدّول وَقد ازدَاد انتِشارها بِشكلِِ كبير مع التطور الصنَاعي والثورة الصناعيّة التي شَملت كَثير مِن مَجالات الحياة وَقد تَنوّعت الاشكال في السّيارات حتّى فِي الحُمولة وَوصلنا إلى سَيارات تَعمل بِالطّاقة الكَهربائية بدلاََ عَن البَنزين وَمُشتقاته وهناك عدد كبِير مِن التّجارب عَلى السيارات بالطاقة الشمسيّة مِن أجل طَاقة نَظيفَة وَصديقَة لِلبيئَة حيث أصبَحت السيارات من الأمور المهمة في حياتنا اليومية الى جانب العِناية بِها والمحافظة عليها مِن الدّاخل والخارج والتي تَعكس الصّورة الخاصة بالمجتمع واليوم نطرح كيفية دهان السيارات .

    حيْث تتعرّض السّيّارات خِلال الحياة اليَوْميّة الى عدد مِن الحوادِث الّتي تُؤدّ الى خُدوش في جِسم السّيّارة او انها يمِّكُنّ ان تتعرّض لِبعض التّصادُم مِمّا يُؤثِّر على الشّكل الخارِجيّ و كذلِك يُمكِن ان يتاثر هذا الشّكل الخارِجيّ لِلسّيّارة بِسبب العوامِل الطّبيعيّة و على رأسِها الشّمس مِمّا يتطلّب منّا دِهان السّيّارة سواء كُلُّها او جُزء مِنها لِذُلّ يُمكِن ان تتوُّجِه الى الوَرش المُتخصِّصة في تِلك العمليّة مِمّا يتطلّب تكلِفة مُرتفِعة او تقوُّم بِنفسُك بِعمليّة الدِّهان مِمّا يُقلل التّكلِفة و يوَفِّر المال و كذلِك تكون متأكدا مِن جوْدة الموادّ المُستخدمة في العمليّة كيفية دهان السيارات .

    طريقة دهان السيارة :

    حتّى تقوم بِعمليّة دِهان السّيّارة بِشكل جيِّد قُم بِاِتِّباع الخطوات التّاليَة :–

    • 1- قم بغسل السيارة بالماء و الشامبو و راعي ان تتم عملية الغسل بشكل جيد و تاكد من ازالة البقع الدهنية و الاوساخ التي علقت بجسم السيارة مما يساعد في اظهار الخدوش التي اصابت السيارة بشكل واضح .
    • 2- اذا كنت تستطيع اصلاح الانبعاجات في صاج السيارة قم بتلك العملية، اما اذا لم تكن فتستطيع ارسالها الى حداد متخصص في السيارة لاصلاح تلك الانبعاجات حتى تصبح متساوية مع باقي جسم السيارة .
    • 3- باستخدام سكينة معجون او ما يعرف بالمجحاف هات المعجون الخاص بالحديد و قم بوضعه على اماكن الانبعاجات التي تم فردها و راعي ان لا تكون طبقة المعجون سميكة و اتركه على السيارة لمدة تصل الى ثلاث ساعات على الاقل الى ان يجف المعجون تمامًا .
    • 4- هات ورق الصنفرة خاص و ابدأ في مسح اماكن المعجون الجاف و بعد الانتهاء من عملية المسح يصبح جسم السيارة جاهز للدهان كيفية دهان السيارات.
    • 5- بعد التاكد تمامًا من ان صاج السيارة ليست به اي انبعاجات او انحناءات اعد غسل السيارة مرة اخرى بشكل جيد حتى تتأكد من انك قمت بازالة اي غبار عنها و في حال وجود اي بقع او شوائب مازالت عالقة بجسم السيارة تستطيع استخدام التنر عليها للتخلص منها .
    • 6- قم بتحديد اللون الذي ستستخدمه في الدهان من خلال نظام الالوان الخاص بموديل السياررة و تحديد درجة اللون المطلوبة .
    • 7- يتم ارسال السيارة الى الفرن الحراري بعد رشها بشكل جيد و تترك الى ان تجف .
    • 8- قم برش الورنيش الزجاجي على الدهان و اتركه الى ان يجف تمامًا .
    • 9- هات ملمع سيارات خشن و قم بتلميع السيارة ثم اعد تلميعها بالبولشن و تستخدم في العملية قطعة من القطن حيث يوضع البولشن عليها و تفرك السيارة به .

     عملية رش الدهان على السيارة :

    وهي أهمّ وآخر عمليّة مِن عمليّات دِهان السّيّارات وهي عمليّة رشّ الدِّهان يُمكِن ان تتِمّ باكثر مِن طريقة مِثل اِستِخدام ماكينة رشّ الدِّهان الكهربائيّة و الّتي تتكوّن مِن موتور كهربائي يعمل على تشغيل المكبس الذي يمثل طلمبة ماصة كابسة تعمل على ضغط الهواء باتجاه مسدس الرش كيفية دهان السيارات و يتصل الموتور مع برميل يوجد به دهان السيارة و تكون به كمية الدهان اللازمة لعملية الدهان، عند القيام بعملية رش الدهان تأكد من تغطية زجاج السارة و الفوانيس الخاصة بها جتى لا تتلطخ بالدهان.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية دهان السيارات:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً