كيف أجعل ظهري مستقيما وصحيا

كيف أجعل ظهري مستقيما وصحيا

جوجل بلس

محتويات

    مسألة أن تُجيب عن نفسُك لِسُؤال أنت طارحه وارِد بِكُلّ أفضليّة حيْث إنّ مسألة كيف أجعل ظهري مستقيماً باتت على المحك في الوقت الذي إزدادت الأمراض التي تلتهم الظهر بقصد وبلا قصد على المستويين المتوسط العادي والبعيد المتدني والقريب الآتي، وبغض النظر عن كل هذا وذاك يبقى التعرّف على طرق تجيب على سؤال كيف أجعل ظهري مستقيما حاضِرة في الميْدان بِطريقة ابداعيّة قادِرة على إستثمار ما في الوَضع الرّاهِن مِن حُلول ومِن طُرُق لِكي تُجيب على بحث سُؤال كيف أجعل ظهري مستقيماً، والناظر إلى مستقبل العلاج ولسؤال كيف أجعل ظهري مستقيماً ليتعرف بقوة وبجديّة على العديد من الطرق الكفيلة بهذا الحل.

    مقدمة عن كيف أجعل ظهري مستقيماً وصحياََ:

    أجعل ظهري مستقيماً هدف ووسيلته أن تشوهات الظهر انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة نظراً لعدة عوامل من أهمها أنطمة التغذية الخاطئة و السلوكيات الضارة التي تسبب تشوهات العمود الفقري على المدى الطويل، و مما أسهم بشكل مباشر في انتشار تلك الظاهرة شيوع استخدام التكنولوجيا، حيثُ أصبح العمل اليومي يعتمد على الجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر، و في أوقات الفراغ أصبح الهاتف المحمول و الأجهزة اللوحية و سائل التواصل المباشرة و الأكثر استخداماً، و يسبب ذلك تشوهات العمود الفقري من ناحية الرقبة و من أسفل الظهر .
    وإبان التباحُثَات الطبية عن جدوى كفيلة بأن أجعل ظهري مستقيماً ورد انه يستخدم الأطفال التكنولوجيا الحديثة منذ الصغر مما يسبب التشوهات و انحناءات العمود الفقري، و ينصح العديد مِن الأطباء المُختصّون في مجال العِظام بِعدم الجُلوس لِفترات طويلة و أداء التّمرينات الرّياضيّة بِشكل مُنتظِم لِلتّخلُّص مِن إنحناءات الظُّهر و تشوُّهات العمود الفقريّ . و تُسُبِّب تِلك التّشوُّهات آلام مُبرِّحة عِند القيام بِأقلّ مجهود و عدم تحمِل المشي أو مُمارسة أيّ نشاط بدنيّ، و لِجُعِل ظُهرُك مُستقيما عليك بإتباع بعض النّصائِح البدنيّة الّتي يُمكِن مِن خِلالها تعديل مظهر العمود الفقريّ و تحسين مظهرِه، و غنيّ عن القوْل بِأنّ الظُّهر المُستقيم يزيد مِن الثِّقة بِالنّفس و يعتبِر أحد عوامِل النّجاح في إقامة العلاّقات الإجتماعية، و قديما في العديد مِن الثّقافات حوْل العالم كان الظُّهر المُستقيم أحُدّ علامات القوّة و الجمال، و هو ما زال مترسخا في أذهان العديد مِن الأشخاص في وقتِنا الحاليّ .

    النصائح لجعل الظهر مستقيماً هي:

    • الجلوس في وضعيات صحيحة و عدم إمالة الرقبة إلى الأمام لمنع إرهاق العمود الفقري، و رغم أن الأمر قد يكون مرهق و مسبب لبعض الآلام في الأيام الأولى إلا أن اعتياد ذلك سوف يأتي بسرعة في سبيل الغجابة عن سؤال أجعل ظهري مستقيماً.
    • أيضاً عند الجلوس لفترات طويلة للعمل يجب الحرص على الوقوف و المشي لمدة خمس دقائق كل ساعة، و تحريك الظهر و الرقبة بصورة منتظمة.
    • بالنسبة للمشي عليك أن تمشي رأسك مرفوعة و ذقنك للأسفل مع شد البطن نحو الداخل و محاولة فرد الظهر، و الحرص على المشي يومياً بصورة منتظمة لا تقل عن نصف ساعة .
    • هناك العديد من التمارين التي يمكن القيام بها في المنزل أو في النادي الصحي من أجل تحسين مظهر العمود الفقري، كما أن تمارين اليوغا مفيدة للغاية في هذا السياق، و يمكن الحصول على أوضاع و تمرينات لليوغا من الإنترنت بكل سهولة على صعيد تساؤل أجعل ظهري مستقيماً.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف أجعل ظهري مستقيما وصحيا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً