كيف اصنع مروحة منزلية

كيف اصنع مروحة منزلية

جوجل بلس

محتويات

    كيف أصنع مروحة منزلية حَيْثُ اِنْهَ مِنَ الاشياء الاساسية فِي كُلُّ مُنْزَل المروحة الكهربائية والتي تعتبر من الاجهزة الكهربائية التي يجب ان تتوافر في كل منزل بالأخص في فصل الصيف ونقدم لكم الان كيف اصنع مروحة كهربائية من اجل خفض حر الصيف واعطاء هواء بارد في الاجواء الحارة حيث بحثنا عن افضل واسهل الطرق لمعرفة كَيْفَ اِصْنَعْ مُرَوِّحَةُ مَنْزِلِيَّةُ بَسيطَةُ التَّرْكِيبِ وَالتَّصْنِيعِ فَكَمَا هُوَ مَعْرُوفُ ان الْمُرَوِّحَةُ عَبَّارَةٌ عَنْ مُحَرِّك كَهْرَبَائِيَّ يَتَوَاجَدُ فِيهِ شَفْرَاتٍ هوائية وعندما يدور محرك المروحة فان هذه الشفرات تتحرك بشكل دائري مولدة تيارات هوائية حيث تقوم بتحريك وتوجيه الهواء الموجود ضمن البيئة المحيطة وتوجيهه .

    كيف اصنع مروحة منزلية :

    . تتم صناعة المروحة عن طريق اِسْتِخْدَامُ بَعْضِ الْمَعِدَاتِ و المواد التي من الممكن ان تتوافر في المنزل و هي :

    اولا .. علبة بحجم صغير .

    ثانيا .. واصلة سلك كهربائي .

    ثالثا .. مولد كهربائي صغير .

    رابعا .. عمود لتثبيت المروحة .

    خامسا .. عدد 2 من الاقراص الاسطوانية .

    خطوات صناعة مروحة كهربائية :

    1. . نقوم بفك واصلة السلك و نخرج منه السلكين المتواجدين به الاسود و الاحمر و نقوم بترك الجهة الاخرى لحين وضعها في مصدر كهربائي .
    2. نقوم بعمل ثقب في رأس العلبة حتى نتمكن من تمرير سلك المحرك منها و نقوم بالصاق المحرك الكهربائي بالعلبة بعد تمرير سلك المحرك من خلالها .
    3. كيف اصنع مروحة كهربائية نقوم بالتالي ايضا نقوم بلصق الاسطوانة على الجزء الامامي للعلبة و نقوم بتسخين الاخرى و نقسمها الي جزئين و نأخذ الجزء الشفاف منها و يتم تقطيعه و جعله على شكل شفرات لاستخدامه كشفرات مروحية و ذلك من خلال تسخينه بالنار وهذا بداية لكيف اصنع مروحة منزلية .

    مبدأ عمل المروحة :

    تعمل المراوح الكهربائية عبر مبدا توليد فرق ضغط اي عملية طرد هوائي من ناحية الضغط الاعلى الى الضغط المنخفض الاقل الذي ينتج من خلال حركة الريش او الشفرات و هذه العملية تتم من خلال ريش المروحة التي تكون مائلة الشكل حيث تقوم بتحريك الهواء الذي يلامس سطح الريشة من خلال عملية دورانها و من خلال تحريك هذا الهواء من جانب سطح الريشة المائل يرتفع الضغط مولدا فراغ جزئي على السطح الموازي للريشة، هذا لمعرفة كيف اصنع مروحة منزلية، و لان الضغط يكون متساويا فانه يقوم بدفع كمية من الهواء البعيد عن السطح الفارغ باتجاهه و ذلك من اجل سد هذا الفراغ حيث تكون هذه العملية في استمرار دائم بسبب حركة دوران المروحة لذا كيف اصنع مروحة كهربائية يعتبر مبدأ سهل لعملية صنعها .

    تعمل المراوح الكهربائية الهوائية على القيام بانتاج العديد من التيارات الهوائية وبكميات كبيرة بضغط منخفض هو الضغط الناتج عن عملية دفع الهواء و هذا بخلاف الكمبرسورات التي تعمل على انتاج ضغط عالي نسبيا بتدفق اقل حيث يمكن للمراوح ان تعمل بشكل عكسي و تدور اذا تم دفع التيار الهوائي نحو الريش الخاصة بالمروحة و تسمى هذه الطريقة بالتوربينات .

    اما انواع المراوح :

    اولا المروحة المحورية .. التدفق الهوائي في هذه المروحة يكون بشكل موازي للمحور من امثلتها مراوح التبريد في الثلاجات المنزلية و مراوح الحاسوب و ايضا مراوح الاسقف و التهوية .

    ثانيا مراوح الطرد المركزي .. الدفع الهوائي في هذه المراوح يكون باتجاه المحور و يتم توزيع الهواء بشكل عمودي .

    ثالثا مراوح التدفق العرضي .. يتم دفع الهواء بشكل عمودي على المحور بحيث يدخل الهواء من زواية و يخرج من زواية اخرى و يستخدم هذا في المكيفات المركزية .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف اصنع مروحة منزلية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً