كيف تتغلب على اثار الحروق القديمة

كيف تتغلب على اثار الحروق القديمة

جوجل بلس

محتويات

    جميعَنا نتعرّض في حياتنا الى حروق خفيفة أو شديدة وقديمة وحديثة فكيف تتغلب على اثار الحروق القديمة والحديثة حيْث يكثُر في حياتِنا الكثير مِن الامور الّتي نحتاجها نظرا لِخُطورتِها على الانسان فالماء المغليّ او الاِحتِكاك مع الاجسام الشّديدة الحرّارة بِدون قصد هي مِن الامور الّتي تحدُث معنا كثيراََ وتُحرِق اجسامنا فكيْف نتعامل مع الحرق في حال كانت كبيرة او صغيرة بِالطّريقة الصّحيحة والّتي تسبُّب ازعاجاََ لاصحابها حيْث يوجد بعض اثار الحروق تلتصق في الجسم ولا تذهب الامر الذي يشمئزّ منه الانسان لانها اثرت على المظهر الخارجي للفرد وتحتاج الى مساحيق تجميلية كحل مؤقت فكيف تتعامل وما هو الحل الامثل للتخلص من الاثار والخلطات والوصفات الطبيعية التي تحل هذه المشكلة فكيف تتغلب على اثار الحروق.

    وصفات طبيعية لإزالة اثار الحروق من الجسم :

    يوجِد العديد مِن الوَصفات الطّبيعيّة الّتي يُمكِن اِستِعمالُها والمُتوَفِّرة بِكُلّ منزِل ويُمكِن شِراؤُها والوُصول اليِها بِسُهولة مِثل :

    عسل النحل : لقد جعل الله عِزّ وجل العسل فيه شِفاء مِن داء حيْث يُعتبر مِن العِلاجات الفعّالة لِلحُروق حيْث يُعالِج عسل النّحل العديد مِن الأمراض مِن ضِمنها أُثار الحُروق فكما ذُكِر الله ( سُبحانه وتعالى ) في كِتابِه الكريم أنّ فيه شِفاءا لِلنّاس ويَتِمّ اِستِخدام عسل النّحل في حالات التّخلُّص مِن أُثار الحُروق عن طريق مزجِه مع الصّودا فيَتِمّ وضع مُعلِّقة كبيرة مِن العسل مُقابِل مُعلِّقة صغيرة مِن الصّودا ويَتِمّ وضعُه على مكان الجُرح مع التّدليك بِشكل دائِري لِمُدّة رُبُع ساعة بِشكل يوْمي وذلِك حتّى الحُصول على أفضل النّتائِج  كيف تتغلب على اثار الحروق .

    طحين القمح وزيت الزيتون : يُعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت وأنفعُها للصحة والشعر والجسم، فنقوم بِخلط القليل من زَيت الزيتون مع مسحوقِ القمح ومعهم القليل من مسحوق الحناء ووضعه على مكان الحرق يوميا ولمدة ساعة .

    الصبار : يَحتوي الصبار على كثير من الخصائص المفيدة لعلاج الخَلايا التالفة وإعادة تجديدها، لذلك يتم استخدَامه فى علاج الحُروق عن طريق عصره واستخدام السائل الذى ينتج عن ذلك فى تدليك المنطقة المصابة أكثر من مرة على مدار اليوم .

    زبدة الكاكاو : يحتاج الجِلد الى فيتامينات خاصّة به لكي يعيد تشكيل الجلد المحروق ويستبدله حيثُ تحَتوي زبدة الكاكاو على العديد من الفيتامينات وبالأخصّ فيتامين e مما يعطي القدرة لهذه الزبدة على الوصول الَى الطَبقات العميقة من الجلدِ ومعالجتها واعطائها الترطيب والنعومة اللازمة لها، لذلك فهي تقوم بالتخلص من أثار الحروق والجروح عن طريق استخدامها بتدليكها بشكل دائري على المنطقة المصابة لمدة ثلاث مرات اسبوعيا على الأقل للوصول الي النتائج المطلوبة كيف تتغلب على اثار الحروق .

    الخيار : الخضار والفواكه التي تحتوي على ماء تعتبر من اهم الاشياء التي ترطب البشره يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء التي تعمل على ترطيب البشرة لذلك يدخل في تركيب العديد من الكريمات التي تهتم بصحة ونضارة البشرة كما انه يمكن استخدامه بعد تقشيره كمسك لأي منطقة متضررة من الجلد كما يمكن مزجه مع أوراق النعناع في الخلاط ويضاف اليه بيضة متوسطة الحجم ويعاد خفقه في الخلاط ويوضع الخليط على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة يوميا ثم يتم غسله بعد ذلك بالماء الفاتر .

    ماء البصل : يحفز ماء البصل خلايا الجلد على انتاج مادة الكولاجين والتي بدورها تعمل على إعادة الحيوية والمرونة للجلد ويتم استخدامها بتدليك المنطقة المصابة بها يوميا .

    خل التفاح : يجب الأخذ في الاعتبار ان خل التفاح مادة حمضية تعمل على تقشير الجلد وتخليصه من الجلد الميت والقشور الميتة والتخلص من أثار الحروق على الجلد لذلك اذا تحسس الجلد منها يجب تخفيفها بالماء او استخدام عصير الليمون بديلا عنها مع تجنب الخروج أو التعرض لأشعة الشمس . ويتم استخدام خل التفاح بوضعه على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة يوميا كيف تتغلب على اثار الحروق .

    زيت الخروع : زيت الخروع أيضا من الزيوت المفيدة التي تساعد على التخلص من أثار الحروق عن طريق دهنه على المنطقة المصابة وتدليكه بحركات دائرية يوميا .

    الألوفيرا :من افضل العلاجات حاليا للحروق يعتبر ورق الالوفيرا من العلاجات المهمة للحروق وذلك عن طريق شقها وأخذ السائل الهلامي الشكل منها ثم وضعه على المناطق المصابة حيث يعمل هذا السائل على تهدئة البشرة والتقليل من درجة الاحمرار والانتفاخ فيها ويفضل وضعه أكثر من مرة في اليوم على مدار شهرين متكاملين للحصول على أفضل النتائج .

    كبسولات فيتامين ( Ε) : كما ذكرنا سابقا عن احتواء زبدة الكاكاو على فيتامين (Ε) الذى يساعد على إخفاء أثار الحروق فأنه يمكن استعماله مباشرة عن طريق فتح الكبسولات وتدليك المنطقة المصابة بالسائل الذي تحتويه كيف تتغلب على اثار الحروق

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تتغلب على اثار الحروق القديمة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً