كيف تحد من تلوث الهواء

كيف تحد من تلوث الهواء

جوجل بلس

محتويات

    كيف تحد من تلوث الهواء حَيْثُ يُعَانِيَ الْغِلَاَفُ الْجَوِّيُّ لِلْكُرَةِ الارضية حَالَة مَنِ التَّلَوُّثَ الْكَبِيرَ فَهَذَا الْغِلَاَف يَرْتَفِعُ الى عُدَّة كِيلُومِترَاتٍ فِي الْفَضَاءِ حَيْثُ ان الْغِلَاَفَ الْجَوِّيَّ لِلْكُرَةِ الارضية يَعْتَبِرُ ذَا اهمية كَبِيرَةٌ وَلَا يَمُّكُنَّ للانسان اوالْكَائِنَاتِ الْحَيَّةَ الْاِسْتِغْنَاءَ عَنْ هَذَا الْغِلَاَفَ الْجَوِّيَّ لانَهُ يَعْتَبِرَ مِنَاساسيات وَجُود الانسان عَلَى قَيْد الْحَيَاةِ وأيضاً الْكَائِنَاتِ الْحَيَّةَوَالَّتِي يَتَمَ اِسْتِخْدَامُهُ مَنْ  اجل التنفس والحصول على الاكسجين لان الغلاف الجوي يحتوي على الكثير من الغازات كغاز الاكسجين المهم للانسان منأجل التنفس والكائنات الحية كما ان الهواء يعتبر من اهم الفوائد في توزيع الطاقة الحرارية في العالم لذا ننشر كيف نحد من تلوث الهواء من اجل ان نحافظ على مناخ الارض وحماية الارض من الاشعاعات الضارة التي تعمل على دمار الكرة الارضية ولذلك نطرح معكم في هذا الموضوع كيف تحد من تلوث الهواء .

    افضل طرق الحفاظ على الهواء وكيف تحد من تلوث الهواء :

    1. استخدام طاقة الرياح والشمس :يرى الْكَثِيرُونَ ان اِسْتِخْدَام الشَّمْسِ وَالرِّيَاحِ اي الطَّاقَةَ الْمُتَجَدِّدَةَالَّتِي اِنْتَشَرْتِ فِي الاونة الاخيرة مَنّ الْفَضْلِ اِسْتِخْدَامهَا بِشَكْلِ كَبِيرِ حتي يتمكن الاشخاص من انتاج الطاقة بشكل كامل ومتكامل عبر اشكال الطاقة المتجددة ليكون بديلا عن الوقود الاحفوري حيث انه العكثير من الدول توجهت الان لاستخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية من اجل  من اجل الحفاظ على الهواء من التلوث وكيف تحد من تلوث الهواء .
    2.  الحد من المخلفات الصناعية : مِنَ اُكْثُرْ الْمُسَبِّبَاتُ لِتَلْوَثُ الْهَوَاءُ هي المخلفات الصناعية مما يجب الحد منها حيث يتم   استهلاكها بطرق خاطئة و ايضا الحد من نواتج الاحتراق المسببة لها المصانع و المواد الكيميائية الضارة في الهواء كاستخدام المبيدات الحشرية و سوائل التبريد التي كانت تستخدم في مكيفات الهواء و الثلاجات حيث ان هذه المواد هي مواد سامة و ضارة و تسبب التلف في الغلاف الجوي لان هذه المواد تقوم بالتأثير بالسلب على طبقة الاوزون التي تحمي الكرة الارضية من الاشعة الفوق بنفسجية الضارة  لذلك يجب الحد حتى نعرف كيف تحد من تلوث الهواء .
    3. . الحفاظ على النباتات و الحد من القطع الجائر : الامر الذي يجب الاهتمام به بشكل كبير في هذه الاونة حيث ان هذه النباتات تقوم بتنقية الهواء بشكل مستمر من الملوثات الموجودة كما انه يعمل على تكملة دورة الهواء لذلك من المهم زيادة عدد الاشجار و استصلاح الاراضي الزراعية بشكل مستمر و التوقف عن القطع الجائر .
    4. . الحد ايضا من القاء المخلفات الصناعية  : لذَلِكَ فان هَذِهِ الْمُخَلَّفَاتُ الصِّنَاعِيَّةُ الَّتِي يُقَوِّمُ الانسان بِعَمَلِهَا هِي تَعْتَبِرَ مُخَلَّفَاتُ ضَارَّةُ لِلْهَوَاءِ و الْغِلَاَفَ الْجَوِّيَّ حَيْثُ ان تِلْكَ الْمُخَلَّفَاتِ تتحلل الي العديد من المواد الضارة بالهواء و ايضا يجب عدم حرق هذه المخلفات لان حرقها يزيد من حجم المشكلة و تسبب في اضرار بالغة للهواء .

    اثار تلوث الهواء من اجل الحد من تلوث الهواء:

    اولا تأثيره على الانسان .. اصابته بالامراض الحادة كالنزلات الشعبية و امراض الجهاز التنفسي و امراض القلب و الرئتين و ايضا الاصابة بالسرطانات و من الممكن ان يتطور الامر الي الوفاة .

    ثانيا تأثيره على النباتات و الحيوانات ..يَتَسَبَّبُ فِي نُقَّص نُمُوّ النَّبَاتَاتِ و ايضا نمو الحيوانات الي ان تصل الي الوفاة و حدوث التغيرات في الوان النباتات و اشكالها

    ثالثا تأثيره على المباني .. يتسبب في تاكل المباني و تلفها .

    رابعا تأثيره الاجتماعي و الاقتصادي .. الاصابة بالامراض للافراد بسبب تلوث الهواء يعمل على ارتفاع تكاليف علاج المرضى و ايضا تلف المحاصيل و الثمار .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تحد من تلوث الهواء:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً