كيف تختار لاب توب مناسب

كيف تختار لاب توب مناسب

جوجل بلس

محتويات

    من الامور المهمّة عندما تشتري اي لاب توّب يجِب ان تعرُّف كيف تختار لاب توب مناسب ووضع المواصفات المناسبة له من اجل ان تشتريه حسب ما تريده وحسب العمل الذي سوف تقوم به كما يجِب ان تقوُّم بِالسُّؤال عن افضل الاجهزة حيْث تنتشِر في حياتِنا العديد مِن الاجهزة في السّوق والّتي تختلِف في الاِسم والتّاريخ والدّوْلة المُصنِّعة الحديثة والقديمة وهُم يُنافسون بعضُهُم البعض في العديد مِن الامور مِثل الامكانيات العاليَة والمواصفات الجبّارة فهناك قليل الجودة وذو الجودة العالية والامكانيات الكبيرة ولكن باهظ الثمن كما يجب الاخذ بعين الاعتبار انّه يجب ان تختار مواصفات حسب الميزانية المتواجدة معك لتحصل على سعر وامكانيات وجودة مناسبة فكيف تختار لاب توب مناسب لك .

    ما هو جهاز اللاب توب : هو عبارة عن كومبيوتر حديث محمول باليد وهو يُعتبر جهاز حديث الكتروني يتميز بصغر حجمه حيثُ يمكن حمله بسهولة و الذهاب به في اى مكان تختلف احجام شاشات هذا الجهاز باختلاف حجمه يتكون من لوحة مفاتيح و مدخل للأسطوانات و فتحات عديدة تستخدم لأغراض التوصيلات له العديد من المميزات التي تتناسب مع جميع المستخدمين و تختلف ايضاََ تلك المميزات بأختلاف مستخدميها كيف تختار لاب توب .

    انواع المستخدمين :

    . المستخدم العادى ..هو اُكثُر انواع المُستخدمين لِجِهاز الحاسوب حيْث يقوم بأستخدامه مِن اُجل تحميل البرامِج و مُمارسة الالعاب و الكثيرون يستخدِمون تِلك الأجهِزة لِتِلك الأغراض فقطّ .

    . المستخدم العملي .. هو المستخدَم الذي ينصب استخدامه لتلك الأجهزة في تصفح مواقع الأنترنت العديدة و العمل على اكثر من برنامج لمساعدته في اتمام مهامه و اعماله .

    انواع اجهزة الكمبيوتر المحمولة :

    النوع الأول .. النت بوك هو جهاز من انواع الحَوَاسيب الشّخصية المحمولة ويعتبر من الاجهزة ذات الامكانيات البسيطة حيث ان المعالج فيها 1.6 جيجا تبلغ سعة تخزينه 160 جيجا و لكن هذا النوع من الأجهزة لا تحتوي على مدخل الأسطوانات و يكون استخدامه مقتصرا في الدخول على الأنترنت و هذا النوع من الأجهزة يستخدمه النوع الأول من المستخدمين هو المستخدم العادي .

    النوع الثاني .. النوت بوك هو جهاز ايضاََ من انواع الحواسيب الشخصيّة المحمولة ومن الاجهزة ذات الامكانيات العالية عالية المعالج فيها 2.6 جيجا تبلغ سعة تخزينه 500 جيجا كيف تختار لاب توب و هذا النوع من الأجهزة تحتوي على مدخل الأسطوانات و يكون هذا النوع من الأجهزة ثقيل الحجم و غالي السعر و يفضل ان يكون هذا النوع من الأجهزة هو الجهاز الرئيسي المستخدم للأفراد .

    مزايا و عيوب انواع اجهزة الكمبيوتر المحمولة :

    اولا .. مزايا و عيوب التوب بوك ( اللاب توب العادي )

    . اللاب توب العادي هو من اكثَر اجهزة الحاسوب الشخصي انتشاراََ في الاسواق نظراََ لانه يصل لجميع الفئات حيث يوجد منه انواع كثيرة تختلف بأختلاف الشركات المصنعة له يتميز هذا النوع بأن له خصائص عديدة فأنه يحتوي على لوحة مفاتيح سهلة الأستخدام و شاشات عريضة و لكن من اكثر عيوبه هى ضعف و سخونة بطاريته و ثقل حجمه .

    ثانيا .. مزايا و عيوب النت بوك

    . يُعتبر هَذا النوع اصغر الأنواع حجماََ تتميز بخفة الوزن و قوة البطارية حيثُ تصل استمراريتها الي اكثر من عشر ساعات الا ان امكانيتها ضعيفة و شاشتها صغيرة الحجم و ايضاََ حَجم لوحة المفاتيح صغيرة مما يؤدى الي صعوبة استخدامهم .

    كيفية اختيار اللاب التوب المناسب

    • الخطوة الأولى .. يجب معرفة قدرة المعالج حيثُ انه المسئول عن تشغيل جهاز اللاب التوب الخاص بك فاذا كنت تريد الحصول على جهاز ذو كفاءة عالية يجب ان تبحث على الجهاز الذي يحتوي على معالج قوي .
    • الخطوة الثانية .. يجب ان تعرف ذاكرة الجهاز التي تمكنك من استخدام برامج عديدة دون ان يصبح الجهاز بطيئا فكلما كانت ذاكرة الجهاز قوية كلما اتاحت لك استخدام سريع و سهل لكافة البرامج كيف تختار لاب توب و تلك الذاكرة تعرف بأسم الرام و افضل الرامات المستخدمة تكون من 4 الي 8 جيجا .
    • الخطوة الثالثة .. يجب معرفة مساحة الجهاز التخزينية حتى يتيح لك حفظ ما تريده .
    • الخطوة الرابعة .. يجب فحص مواصفات الوان و جرافيك الجهاز لمعرفة اذا كانت تتماشى معك ام لا خاصة اذا كنت من هواة الألعاب الحديثة التذ تعتمد على جودة جرافيك عالية .
    • الخطوة الخامسة .. يجب ايضا ان تأخد فى الأعتبار مسألة السعر اختار ما هو مناسب لك فى السعر فليس من الضرورة ان يكون باهظ الثمن او قليل جدا في ثمنه اختار الأوسط الذي يتناسب مع امكانياتك المادية .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تختار لاب توب مناسب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً