كيف تزيل الصمغ من الملابس

كيف تزيل الصمغ من الملابس

جوجل بلس

محتويات

    كيف تزيل الصمغ من الملابس بَحَثَنَا عَنِ اُفْضُلْ الطُّرُقَ الْمُجَرِّبَةَ حَتَّى نَجْد الطَّرِيقَةِ المثلى لازالة الصمغ من الملابس حَيْثُ يَعُدَّ الصَّمْغُ مِنَ الْمَوَادِّ الَّتِي تُسَبِّبَ الْكَثِيرُ من المشاكل للعديد من مستخدميه بسبب أنه يصعب إزالته من الملابس الأمر الذي يسبب الازعاج للكثير حيث يبحث الكثيرون عن طريقة كيف تزيل الصمغ من الملابس مع التطور الكبير في المواد التي يتم انتاجها للتنظيف فقد تم إيجاد العديد من الصناعات والابتكارات لإزالة الأوساخ والصمغ والمواد الصعبة الازالة عبر طرق سهلة وبسيطة أيضاً موجودة في كل بيت وسنقوم الآن بطرح الطرق المجربة لكيف تزيل الصمغ من الملابس باسهل الطرق الان .

    كيف تزيل الصمغ من الملابس :

    كَيْفَ تَزْيَلَ الصَّمْغُ مِنَ الْمَلَاَبِسِ حَيْثُ تَتَنَوَّعُ انواع الصمغ فهناك البسيط وهناك السيلكون وغيرها من الانواع الصعبة الازالة التي يعاني منها الكثيرون .

    • ازالة الصمغ البسيط :

    اولا : لازالة الصمغ البسيط عبر استخدام العديد من الطرق منها باستخدام الماء حيث يتم ازالة الصمغ عبر الكشط باستخدام سكينة مسطحة ومن ثَمَّ يَتَم وَضْع الْمَلَاَبِسِ تَحْتَ الْمَاءِ ونقعها بكمية قليلة من الماء، يَتَمَ بَعْدَ ذَلِكَ غُسِلَ الْمَلَاَبِسُ الْمُصَابَةُ بتلك البقعة بالماء الساخن، يتم تكرار تلك الخطوة من أربع الى خمس مرات و ستتم إزالة بقعة الصمغ البسيط نهائيا من الملابس كيف تزيل الصمغ من الملابس  .

    ثانيا :في حال أنه كان من الصعب إزالة الصمغ عبر الطريقة الأولى هناك طريقة أخرى وسهلة لعملية الازالة حيث يتم نقع الملابس الملطخة بالصمغ في كمية من الماء البارد و يكون هذا لمدة الثلاثين دقيقة، نُقَوِّمُ بِاِسْتِخْدَامِ قطعةِ مِنَ الاسفنج مع كمية قليلة من مسحوق الغسيل و نقوم بتركها لمدة خمس دقائق، و بعد ذلك تغسل قطعة القماش بالماء الدافىء و ستتم إزالة البقعة بسهولة فائقة كيف تزيل الصمغ من الملابس .

    ثالثا .. كما يمكن استعمال العديد من الطرق الاخرى والسهلة وموجودة في كل منزل وبيت  حيث يَمُكُّنَّ عَنْ طَرِيق الْخُلِّ ازالة بُقْعَة الصَّمْغِ و ذَلِكَ عن طريق احضار لتر واحد من الماء الدافىء و نضع عليها نص ملعقة صغيرة من سائل الجلي و نضع معه ملعقة كبيرة من الخل الابيض و في الاناء المملوء بالماء يتم نقع قطعة الملابس بها و يجب ان تترك هذه القطعة المتواجد بها الصمغ لمدة ربع الساعة تقريبا و من ثم يتم غسلها بالماء و الصابون جيدا حتى يتم نظافتها و ازالة البقع نهائيا لتتعرف على كيف تزيل الصمغ من الملابس .

    ازالة صمغ السيلكون :

    أولا يجب ان يتم استخدام مادة الاسيتون ليتم ازالة البقع الصعبة من صمغ السيلكون حيث نقوم باحضار مسحوق غسيل، ماء، اسيتون، فرشاة اسنان، ورق صنفرة ذو الحبيبات البارزة الخشنة كحبيبات الرما و ايضا منشفة ورقية، نقوم بوضع كمية من الاسيتون على القماش و ذلك عند التأكد من ان بقعة الصمغ جافة تماما و نبدأ بمسح البقعة جيدا و نقوم بتركها لمدة لا تزيد عن ثلاثة دقائق و بعدها نقوم بفرك قطعة الملابس المتواجد بها الصمغ عن طريق استخدام فرشاة الاسنان و اذا كَانَتْ الْبُقْعَةُ صَعْبَ ازالتها نَسْتَخْدِمُ ورقة الصنفرة لازالتها ثم نقوم بوضع القليل من مسحوق الغسيل و يتم فركه و من ثم نقوم بغسل قطعة الملابس في الغسالة و مراعاة تجفيفها جيدا كيف تزيل الصمغ من الملابس .

    ثانيا .. كما من طرق الازالة كيف تزيل الصمغ من الملابس حيث انه هناك ايضا طرق اخرى   من الممكن أن نُقَوِّمُ بِوَضْعِ قطعةِ الْقُمَاشِ في الثلاجة لبضع دقائق حتى يصبح الصمغ هشاً و باردا و نقوم بازالته سريعا و كشطه بعد اتمام عملية خروجه من الثلاجة و سنلاحظ زوال البقعة.

    ثالثا .. من الطرق الجديدة  كيف تزيل الصمغ من الملابس  في ازالة الصمغ السيلكون وهو نوع صعب الازالة في بعض الاحيان ايضا ان يتم يمكن ايضا استخدام المكواة و ذلك عن طريق وضع قطعة قماش قديمة على الملابس الملطخة بالبقعة و نقوم بوضع المكواة ذات درجة الحرارة الساخنة على قطعة القماش و هذا لمة تتراوح من عشر الي عشرين ثانية و نقوم بتكرار تلك العملية مع مراعاة تحريك قطعة القماش في كل مرة يتم فيها هذا و ذلك من اجل الزالة البقعة نهائيا من الملابس .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تزيل الصمغ من الملابس:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً