معلومات عن الديك الرومى

معلومات عن الديك الرومى

جوجل بلس

محتويات

    معلومات عن الديك الرومي، يُعتبر أحد نَوعين من أنواع الديك الرومي، النوع الأول موطِنه أمريكا الشمالية واسمه Meleagris gallopavo، والنوع الثاني موطنُه أمريكا الوسطى، واسمه Ocellated Turkey، ويكون ذكر الديك الرومي البالغ بجدون ريش صغير، ورأسه محمر يمكن أن يَتغّير الى اللون الأزرق ف دقائق معدُودة، وحنجرته حمراء أو برتقالية اللون، وسيقانه رمادية مائلة الى الزراق وجسمه أسمر غامق يصل أحيانًا الى درجة السواد، في هذا الطرح نقدم معلومات عن الديك الرومي.

    أين يوجد الديك الرومي

    ذكرنا أن الديك الرومي ينقسم الى نوعين، وأحد هذان النوعين موطنه الأصلي أمريكا الشمالية، والنوع الآخر موطنه أمريكا الوسطى .

    وزن الديك الرومي

    يزن ذكر الديك الرومي عادة من 5 إلى 11 كيلوغرام، ووزن الأنثى البالغة يكون أقل بكثير من الذكر حيث يصل الى 6.6-12 باونات.

    طول جناح الديك الرومي

    يتراوح طول جناح الديك الرومي من 1.25 إلى 1.44 m 49-57، ويصل طول جناح الديك الرومي الذكر البري البالغ طبقاً للحياة البرية الوطنية للإتحتاد التركي 38 باوند (17.2 كيلوغرام).

    ما هو الديك الرومي

    تعتبر وجبة الديك الرومي مفضلة عند كثير من دول العالم، حيث تُقدم أطباق وجبة الديك الرومي في المناسبات وأعياد الميلاد،وخصوصا عيد الشكر في أمريكا،ويكون فيه الإحتفال بموسم الحصاد يعبرون فيه عن شكرهم للربّ على منحهم الخيرات،

    ويقال أن بعض المهاجرين من الإنجليز عندما جاءوا إلى أمريكا لم يستطيعوا التعامل مع أجوائها من حيث الصيد والزّراعة، وقد مات منهم الكثير، ولكن الهنود ساعدوهم في المعرفة الخاصّة بالزّراعة والصيد، وقاموا بعمل احتفال بأول موسم للحصاد، كتعبير وشكر منهم للقبيلة الهندية التي ساعدتهم.

    ومن الغرابة أنه يتط طبخ الآلاف من الديوك الرومية طوال العام ما عدا واحدا يهدي به رئيس الجمهورية ويعفو عنه، فيظل على قيد الحياة، ويعد الديك الرومي من الطيور التي تربى لأجل لحومها البيضاء، وهناك طرق متعددة لعمل وجبة الديك الرومي، ولكن الشيف الشربيني دائما ما يفاجئ متابعيه بطرقه المميزة في تقديم الطعام، ولهذا سوف نذكر لكم طريقة الشيف شربيني في عمل الديك الرومي.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معلومات عن الديك الرومى:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً