معنى اسم ثناء

معنى اسم ثناء

جوجل بلس

محتويات

    قالوا منذ قديم الزمان: ” من لا يشكر الناس لا يشكر الله ” ، فهذه دعوة صريحة لتقديم الشكر والثناء لمن قدم مساعدة او نصيحة او حتى افقدنا، وذلك تقديرا منا له على حرصه واهتمامه وجزيل كرمه.

    اسم ثناء يحمل معاني الشكر والامتنان، وهو من اسماء البنات التي تبدأ بحرف الثاء، كما انه اسم من أصل عربي’ وفي هذا المقال سيحل علينا ضيفا اسم ثناء لنعرف ما يحمله من معاني.

    معنى اسم ثناء

    المديح, صفة الحمد والشكر, والإطراء. وأصل الاسم عربي.

    معنى اسم ثناء في اللغة العربية

    المَدْح ، والتقريظ والتَقْديرٌ والتَبْجِيلٌ إِذَا صَلَّى أَحَدُكُمْ فَلْيَبْدَأْ بِتَحْمِيدِ اللهِ وَالثَّنَاءِ عَلَيْهِ [ حديث ].

    معنى اسم ثناء في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم ثناء في أي موضع في القران الكريم

    ابيات شعر عن اسم ثناء

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم ثناء.

    صور اسم ثناء

     

    كتابة اسم ثناء بالانجليزي

    يكتب اسم ثناء في اللغة الانجليزية على صورة Thanaa

    الحكم الشرعي لاسم ثناء

    اسم ثناء بحمل معاني الشكر والتقدير التي دعى اليها الاسلام، لذلك لا حرج في تسمية الاناث بهذا الاسم.

    معنى اسم ثناء  في علم النفس

    حسب علم النفس فان معنى اسم ثناء هو تقديم الشكر للاخرين، وتقديرهم على جهودهم.

    صفات حامل اسم ثناء

    يتصف هذا الاسم بالطيبة والادب والاخلاق العالية والخير وعلو الشأن والمكانة العالية والثراء والغنى والجاذبية والرزانة والهدوء والتفائل والحسن والشعور الرقيق الطيب والامتياز والتميز والتفرد والوداعة والبراءة والامان والاحتواء والعطاء بلا حدود والتطلع الى القمة والحنان والحب والقلب الطيب والنية الصافية والمشاعر الرقيقة والوضوح والعقلية المتفتحة المتنورة والرقة والوداعة والحسن والفطنة والانس والخير والانس واللطافة وحلاوة المجلس وجمال الحديث والوجه الصبوح والاحساس المرهف والعفة والطهارة والتسامح علو الشأن والكرم والشرف والمجد والجمال.

    شخصيات تاريخية مشهورة

    ثناء دبسي (1 يناير 1941 -)، ممثلة سورية مولودة في حلب، بدأت التمثيل في عام 1963 وانضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في 1 مارس 1968، شاركت في أعمال تلفزيونية وإذاعية وسينمائية ومسرحية، تزوجت من الممثل سليم صبري وانجبت ابنتها يارا الذي تعمل كممثلة في المجال الفني.

    ولد الشيخ أبو الوفاء بمدينة امرتسر بالهند عام 1285 هـ و فقد والده ثم والدته وعمره 14 عاما ثم ابتدأ طلب العلم حتى برز فيه، و درس من عام 1310هـ و اهتم بالدعوة والمناظرة والردود على الفرق المخالفة لأهل السنة والجماعة مثل القاديانية والوثنيون من البوذيون والهندوس وغيرهم؛ وتعرض للاذى بسبب ذلك. اشتهر بمباهلته لميرزا غلام احمد وكانت المباهلة على ان الكاذب يموت في حياة الصادق وقد مات ميرزا غلام أحمد عام 1326 ه‍ قبل وفاة ثناء الله الذي مات عام 1367 هـ. ألف العديد من المؤلفات، وفي آخر حياته هرب مضطرا من أذى السيخ والهندوس إلى لاهور في باكستان وتوفي بها عام 1367 هـ.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم ثناء:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً