معنى اسم ثويبة

معنى اسم ثويبة

جوجل بلس

محتويات

    من يصنع الخير ويسعى مع الناس في تدبير أمورهم لا بد وأن يجزى ويثاب على جميل صنعه، من الله أولا ومن الناس ثانيا، فمن الله ينال رضا الله ومحبته كما ينال منزلته في الجنة، أما من الناس فهو يكسب محبتهم وتقديرهم.

    ثويبة مشتقة من كلمة الثواب، وهي الجزاء والمكافأة، اسم ثويبة من اسماء البنات العربية، والتي تبدأ بحرف الثاء، وفي هذا المقال  سنكون مع معنى اسم  ثويبة، تابعونا.

    معنى اسم ثويبة

    يقال معنى اسم ثويبة , الثواب ويقال ثاب الكاس والثواب هو الاجر والثواب يقال عنه الرجوع لله .

    معنى اسم ثويبة في اللغة العربية

    اسم أول مرضعة للنبي – صلى الله عليه وسلم – وفيها تدليل بتصغير ثوبة، وسواء كنت ثوبة أم ثويبة فاسمك يعبر عن ثواب.

    معنى اسم ثويبة في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم ثويبة في أي موضع في القران الكريم بصيغتها الحرفية، لكن وردت بصيغة تحمل نفس المعنى فقال تعالى: ” والباقيات الصالحات عند ربك خير ثوابا وخير أملا “.

    ابيات شعر عن اسم ثويبة

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم ثويبة.

    صور اسم ثويبة

    كتابة اسم ثويبة بالانجليزي

    يكتب اسم ثويبة في اللغة الانجليزية على صورة Thwybh.

    الحكم الشرعي لاسم ثويبة

    اسم  ثويبة لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز

    معنى اسم ثويبة في علم النفس

    حسب علم النفس فهو يعني المكافأة والثواب، والجزاء الحسن.

    شخصيات تاريخية مشهورة:

    ثوبية الأسلمية، أول مرضعة للنبي محمد، وجارية عمّه أبي لهب، أعتقها حين بشّرته بولادة محمد، وقد أسلمت بعد البعثة. كانت ثويبة أول من أرضعت النبي صلى الله عليه وسلم، بعد أمه، وأرضعت ثويبة مع رسول اللّه عليه الصلاة والسلام بلبن ابنها مسروح أيضاً حمزة عمّ رسول اللّه، وأبا سلمة بن عبد الأسد المخزومي. وقيل: أنه رؤى أبو لهب بعد موته في النوم فقيل له: ما حالك؟ فقال: في النار، إلا أنه يخفّف عني كل أسبوع يوماً واحداً وأمص من بين إصبعيَّ هاتين ماء، وأشار برأس إصبعه، وان ذلك اليوم هو يوم إعتاقي ثويبة عندما بشّرتني بولادة النبي عليه الصلاة والسلام، بإرضاعها له. وكان إرضاعها للرسول أياما قلائل قبل أن تقدم حليمة السعدية، وفي روايات تقول: إن ثويبة أرضعته أربعة أشهر فقط، ثم راح جده يبحث عن المرضعات ويجد في إرساله إلى البادية، ليتربى في أحضانها فينشأ فصيح اللسان، قوي المراس، بعيدًا عن الامراض والأوبئة إذ البادية كانت معروفة بطيب الهواء وقلة الرطوبة وعذوبة الماء وسلامة اللغة، وكانت مراضع بني سعد من المشهورات بهذا الأمر بين العرب، حيث كانت نساء هذهِ القبيلة التي تسكن حوالي مكة ونواحي الحرم يأتين مكة في كل عام في موسم خاص يلتمسن الرضعاء ويذهبنَ بهم إلى بلادهنّ حتى تتم الرضاعة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم ثويبة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً