معنى اسم ديانا

معنى اسم ديانا

جوجل بلس

محتويات

    تتمتع اسماء البنات بسمات الرقة والنعومة كي تعبر عن أنوثة البنات، فدائماً ما تبحث الأمهات عن أسماء رقيقة وذات معنى أيضاً كي تطلقهن على الإناث من مواليدهن، اخترنا لكم اليوم اسم من أجمل الاسماء سنتناول معناه .

    اسم ديانا من اسماء بنات رائعة، ويعتبر اسم ديانا من الاسماء ذات أصل أوروبي، ويشيع التسمية بها في البلدان المسيحية، وفي هذا المقال سنتناول معنى اسم ديانا بشكل مفصل ووفق معاجم اللغة العربية .

    معنى اسم ديانا

    اسم ديانا من الاسماء المؤنثة الرقيقة، يحمل معاني جميلة .

    معنى اسم ديانا في اللغة العربية

    اسم علم شخصي مؤنث من أصل هندو أوروبي، وهو اسم شائع في الغرب وعند المسيحيين وتعود شهرته نسباً لإلهة الصيد والحصون والولادة ديانا في الميثولوجيا الرومانية، معنى اسم ديانا في اللغة الفارسية هو رسولة الصحة والاحسان.

    معنى اسم ديانا في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم ديانا في أي موضع في القران الكريم

    ابيات شعر عن اسم ديانا

    ديانا
    سواد الليل أخذ من عينيك لونا
    القمر بحسنك تغنى وماء البحر تمنى
    أن يلامس قدميك
    ويمر بين أصابعك
    عندها سيتأنى
    وعلى السواحل…
    سيبقى زمنا

    صور اسم ديانا

    كتابة اسم ديانا بالانجليزي

    يكتب اسم ديانا في اللغة الانجليزية على صورة  Diana.

    الحكم الشرعي لاسم ديانا

    فإن الأولى للمسلم أن يسمى أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة المعروفة المعنى. ويجوز له أن يسمى بكل اسم ليس فيه محذور شرعي كالتعبيد لغير الله تعالى أو تعظيم الكفرة والملحدين والفجرة والظالمين، أو الترويج لأفكارهم وشعاراتهم ومعتقداتهم.. وإذا خلا الاسم من ذلك فلا مانع من التسمى به ولو كان اسما لجماد أو نبات أو حيوان. وبخصوص الاسم ديانا فإنه يتضمن معنى من المعاني التي أشرنا إليها والتي يكرهها الشرع أو يمنعها فلا ينبغي التسمي به .

    صفات حامل اسم ديانا

    تتسم صاحبة اسم ديانا بأنها فتاة رقيقة وحساسة، تنال مكانة في المجتمع، محبوبة من الجميع، ولديها حس فني .

    شخصيات تاريخية مشهورة

    ديانا حداد (1 أكتوبر 1976 -)، مغنية لبنانية تحمل الجنسية الإماراتية[1]، ولدت في بلدة بصاليم قضاء المتن – جبل لبنان هي واحدة من أشهر المغنيات على الساحة العربية وتعد من اكثر الفنانات الرائدات نجاحا في تاريخ الموسيقى الشرقية المعاصرة وفي العالم العربي ، تشتهر بغناء موسيقي البوب باللون الشرقي. طرحت ألبومها الأول بعنوان ساكن بعد أن اشتركت في برنامج استديو الفن بأغنية “طير اليمامة” أوائل التسعينات 1992 م حيث تصدرت مركز متقدم نسبياً، على مستوى البلاد. أصدرت عدد من الأغنيات الناجحة منتصف التسعينات تصدرت القوائم الغنائية كــساكن، وعنـيـده، أهل العشق، أمانيه، يامايا وشاطر، الي في بالي، ولويسالوني حيث أخذ الكثير يتهافتون باسمها كونها واحدة من أنجح الفنانات اللبنانيات. في 2006 طرحت حداد الألبوم العاشر في مسيرتها الفنية بعنوان “ديانا 2006” من إنتاج شركة زوجها سهيل العبدول حيث تصدرت أغنية “ماس ولولي” الألبوم باعتبارها “دويتو” بمشاركة المطرب الجزائري الشاب خالد. ديانا حداد لديها الآن ابنتان لأولى صوفي التي أنجبتها في 19 يوليو 1996. والثانيه هي ميرا التي انجبتها في 26 نوفمبر 2007.
    وقد أصدرت ألبوم خليجي في 2008 تصدرت فية الأوائل في جميع الإذاعات وقوائم التوزيعات، والآن صورت أغنية “يا عيبو” توقع البعض بأنها من أنجح أغاني 2009 وقد حصلت حداد علي الجنسية الإمارتية على جنسيتها اللبنانية بعد زواجها من المخرج الإماراتي سهيل العبدول

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم ديانا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً