معنى اسم سراج

معنى اسم سراج

جوجل بلس

محتويات

    تبحثُون عن معني اسم سراج المُميّز ولا عِلم لكُم ودِراية بأهمّ ما يتضمّنه ويشتمل عليه اسم سراج من معاني ومُفردات ومصطلحات تُميّزه، فنحن فريق عمل شامل سوف نقوم بسرد معني الاسم سراج في كافه الاقسام والمجالات المختاره علميه كانت ام عمليه حياتيه أيضًا.

    سراج اسم علم مذكر، وهُو مخصص للفئه الذكوريه البحته ومن اسماء اولاد بحرف السين فهيا بنا لنتعرف معًا علي معني اسم سراج كاملًا مفصلًا، ولنتعرف أيضًا علي الحكم الشرعي لهذه التسميه مضافه اليها الصور الجميله والساحره التي تحمل الاسم سراج فكونوا بالقرب.

    معنى اسم سراج

    اسم علم مذكر معرب عن الفارسية، أصله: “جِزاغ”. وقيل: هي هندية سنسكريتية من قولهم: “سُورَج: الشمس”.. وركَّبوا الاسم بالإضافة مع “الدين” فقالوا: سراج الدين ليأخذ الاسم طابعاً إسلامياً. وقد تُسكن العامة حرف السين في الاسمين. اصل اسم سِراج: عربي

    معنى اسم سراج في اللغة العربية

    : (اسم) الجمع : سُرْج و سُرُج السِّراج : مصباح زاهر ، كلّ شيء مضيء سِرَاجُ اللَّيْلِ : حَشَرَةٌ فِي ذَنَبِهَا مَادَّةٌ مُضِيئَةٌ وَتُعْرَفُ بِالحُباحِبِ .

    معنى اسم سراج في القران الكريم

    ورد اسم سراج في القران الكريم في الايه الشريفه التاليه :  قال تعالى: ﴿وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجاً وَقَمَراً مُنِيراً﴾ [الفرقان: من الآية61]

    ابيات شعر عن اسم سراج

    لم نتوصل لاسم سراج في ابيات الشعر والقصائد الشعريه والنثريه .

    صور اسم سراج

    كتابة اسم سراج بالانجليزي

    يكتب اسم سراج علي غرار اللغه الانجليزيه بهذه الصوره : serag

    الحكم الشرعي لاسم سراج

    اسم من الاسماء المستحسنه ويجوز التسميه بسراج ولا مانع شرعي لتلك التسميه وحكمها الجواز .

    معنى اسم سراج في علم النفس

    يدل اسم سراج في علم النفس وكتب الارشاد النفسي علي سورج الشمس .

    اسم سراج في الأحلام

    بحسب كتب تفسير الاحلام والمنام فان سراج في المنام والاحلام لسراج: هو قيم بيت، فمن رأى أنّه اقتبس سراجاً نال علماً ورفعة فإن رأى أنّه يطفئ سراجاً فإنّه يبطل أمر رجل يكون علي الحق، ولكنه لا يبطل، لقوله تعالى: ” يريدونَ لِيطفِؤا نَورَ الله بأفواهِهِم والله مُتَمُّ نورَه ” ، ومن رأى كأنه يمشي بالنهار في سراج، فإنّه يكون شديد الدين مستقيم الطريقة، لقوله تعالى: ” ويَجْعَل لَكُم نوراً تَمْشون به ”  فإن رأى كأنّه يمشي بالليل في سراج، فإنّه يتهجد إن كان من أهله، وإلا اهتدى إلى أمر تحير فيه .

    صفات حامل اسم سراج

    يتصف سراج بخصال اساسيه تميز شخصيته وهو انه انسان كريم ودود لا يحب الثرثره وكتره المزح .

    اشهر شخصية تاريخية

    من اهم وابرز الشخصيات التاريخيه الشهيره بهذا الصدد هو سراج منير ممثل مصري لعب الكثير من الأدوار في أفلام الأبيض والأسود. تشير المعلومات إلى أن سراج منير نشأ في حي شبرا، في القاهرة، ثم درس الطب وهجره لممارسة الفن وتزوج من الممثلة ميمي شكيب في عامم 19422..

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم سراج:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً