معنى اسم هيلانة

معنى اسم هيلانة

جوجل بلس

محتويات

    أورث الاندماج الثقافي والتواصل الاجتماعي بين مختلف الحضارات حالة من التشابه بين المجتمعات وتناقل بعض العادات وأوجه من الثقافة من مجتمع لآخر، فأصبحنا نجد الكثير من الاسماء الاجنبية متداولة في الوطن العربي .

    إن اسم هيلانة من الاسماء الأعجمية حيث يُرد أصلها إلى اللغة اليونانية، فيما يعتبر اسم هيلانة من اسماء بنات جميلة ويحمل في طيّاته معاني رائعة، وفي هذا المقال سنتعرف على معنى اسم هيلانة وفق المعاجم اللغوية .

    معنى اسم هيلانة

    اسم هيلانة من الاسماء الاعجمية ذات أصل يوناني، تحمل معاني جميلة .

    معنى اسم هيلانة في اللغة العربية

    اسم علم مؤنث يوناني أصله هلين، والفرنسي منه: HELENE. معناه: المشرقة، المتألقة. وهي ابنة زفس، واسم أميرة يونانية مشهورة بجمالها. وكان للرشيد جارية رومية اسمها هيلانة.

    معنى اسم هيلانة في القران الكريم

    لم يرد ذكر اسم هيلانة في أي موضع في القران الكريم

    ابيات شعر عن اسم هيلانة

    لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم هيلانة.

    صور اسم هيلانة

    كتابة اسم هيلانة بالانجليزي

    يكتب اسم هيلانة في اللغة الانجليزية على صورة HEILANH .

    الحكم الشرعي لاسم هيلانة

    اسم هيلانة لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز .

     صفات حامل اسم هيلانة

    متقلبة المواقف.. وقد يكون من قدرها التقلب والسفر بين البلاد.. نصيحة أحمس بها في أذنها أن تعود نفسها على طاعة ولي أمرها .

    شخصيات تاريخية مشهورة

    هيلانة، هي والدة الإمبراطور الروماني قسطنطين الكبير. هيلانة الملكة القديسة .

    وُلدت القديسة (هيلانة) (حوالي 250-327 م) بمدينة الرُها من أبوين مسيحيين نحو سنة 247 م، فربّياها تربية مسيحية وأدّباها بالآداب الدينية. وكانت حسنة الصورة جميلة النفس، واتفق لقُنسطنس ملك بيزنطية أن نزل بمدينة الرُها وسمع بخبر هذه القديسة وجمال منظرها، فطلبها وتزوجها حوالي عام 270 م. فرزقت منه بقسطنطين فربّته أحسن تربية وعلّمته الحكمة والآداب. وفي عام 293م التزم قُنسطنس بأن يطلقها لكي يرتبط بقرابة مع الإمبراطور الأكبر في الغرب أوغسطس مكسيميان، بزواجه من ابنة له من زواج سابق تُدعى ثيؤدورا. استمرت هيلانة مرتبطة بابنها، أما الثلاثين عام التالية فلا نعرف الكثير عنها. في ظروف حرجة عاد لهيلانة مكانتها العظمى عندما ملك قسطنطين. نٌصرته على ليسينيوس Licinius عام 324م جعلته الحاكم الوحيد على الإمبراطورية الرومانية، والصراع الخطير داخل الأسرة المالكة أدى إلى استبعاد الزوجة الثانية فوستا Fausta وابنه كريسيس Crispus.
    هيلانة كإمبراطورة، أم للملك وAugusta صاحبة سلطان لها اعتبارها ودورها في التاريخ:
    الملكة هيلانة وإيمان ابنها قسطنطين هيأت الملكة هيلانة قلب ابنها قسطنطين ليقبل الإيمان بالسيد المسيح. وفي الوقت المعين ظهرت له علامة الصليب في السماء وقد نُقش تحته “بهذا تغلب”. بالفعل انتصر، وآمن بالمصلوب، وصار أول إمبراطور روماني مسيحي. البحث عن الصليب المجيد وإقامة مبانٍ كنسية اشتركت مع قسطنطين بخصوص إقامة مبانٍ كنسية في بيت لحم وأورشليم، واكتشافها للصليب المقدس سبب حركة إحياء لأورشليم وشجع على السياحة إليه

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم هيلانة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً