معني اسم فدوي

معني اسم فدوي

جوجل بلس

محتويات

    يعدّ اسم فدوى اسماً عربيّاً، وهو علم مؤنّث، كما أنّه اسم مرّة من فداء، ويُكتب بطريقتين أوّلها فدوى حيث آخر حرف فيه هو الألف المقصورى، وثانيها فدوة حيث آخر حرف فيه هو التاء المربوطة، وله عدّة معانٍ سامية تحتوي على الكثير من الدّلالات على مكارم الأخلاق، ونكران الذات .

    وهو من أجمل الأسامي العربيّة وله أجمل المعاني ويعني اسم فدوى التّضحية والعطاء والكرم، كما أنّه يشير إلى الفداء، وكذلك الإنقاذ، ويعني أيضاً المنقذة، والّتي تفكّ الأسير وللتعرف اكثر علي ما يشتمله اسم فدوي تابعونا عبر شامل.

    معنى اسم فدوي

    من الاسماء العربيه فَدَيْتُه فِدًى وفِداء وافْتَدَيْتُه قال الشاعر فلَوْ كانَ مَيْتٌ يُفْتَدَى لَفَدَيْتُه بما لم تَكُنْ عَنْهُ النُّفُوسُ تَطِيبُ وإِنه لَحَسَنُ الفِدْيةِ والمُفاداةُ أَن تدفع رجلاً وتأْخذ رجلاً والفِداء أَن تَشتريه فَدَيْته بمالي .

    معنى اسم فدوي في اللغة العربية

    اسم علم مؤنث عربي، وهو اسم مرة من فداء، ويرسم أحياناً بتاء مربوطة: فدوة. والمعنى: فكّ الأسير، المنقذة.

    معنى اسم فدوي في القران الكريم

    لم يذكر اسم فدوي في اي موضع في القران الكريم.

    ابيات شعر عن اسم فدوي

    لم نعثر علي اي من الابيات والقصائد الشعريه والتي تحتوي علي اسم فدوي.

    صور اسم فدوي

    كتابة اسم فدوي بالانجليزي

    يكتب اسم فدوي باللغه الانجليزيه علي هذه الصيغه /fadwa

    الحكم الشرعي لاسم فدوي

    لا يوجد مانع شرعي واي ضوابط شرعيه تمنه التسمي باسم فدوي

    معنى اسم فدوي  في علم النفس

    معني اسم فدوي في علم النفس انها انسانه عطوفه ورحيمه بمن حولها من الاخرين تحترم التواصل الاجتماعي وتقدره ولكنها تتقلب في مزاجياتها الي حد ما وتتمسك وتصر علي ارائها وتحب الاطلاع والمعرفه علي كل شي يحيط بها.

    اسم فدوي في الأحلام

    لم يرد اسم فدوي في كتب تفسير الاحلام لابن سيرين او اي كتب اخري .

    صفات حامل اسم فدوي

    تعد شخصيه فدوي انها ذات شخصيه مسالمه ويمكن الاعتماد عليها بكافه الطرق وتحب الاحتفاظ باغراضها القديمه وانها تحب التميز  عمن حولها فكراً وأسلوباً كما انها  في الغالب إنسانة منفتحة على الآخرين واسعة الخيال، خفيفة الظل على من حولها محبةٌ للوناسة وسعة الصدر، لكنها متقلبة المواقف.

    اشهر شخصية تاريخية

    اشهر الشخصيات البارزه والتي تحمل اسم فدوي هي /فدوي طوقان  أهم شاعرات فلسطين في القرن العشرين من مدينة نابلس وهي من إحدى أعرق عائلات فلسطين، ولقبت بشاعرة فلسطين، حيث مثّل شعرها أساسًا قويًا للتجارب الأنثوية في الحب والثورة واحتجاج المرأة على المجتمع.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معني اسم فدوي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً