من هو الملك الموكل بالنفخ في الصور

من هو الملك الموكل بالنفخ في الصور

جوجل بلس

محتويات

    من هو الملك الموكل بالنفخ في الصور يوم تقوم الساعة، حيث اعد الله عزوجل الحساب لعباده الذي ستخلفهم في الأرض منذ ادم وحواء الي شروق الشمس من مغربها، حيث سينفخ في الصور، حيث سيخرج كل شخص من مرقده في القبر، حيث ينتظر الحساب من الله عزوجل، فمن عمل الخيرات والصالحات فقد فاز، أما من ضل في الحياة الدنيا، فقد ساء سبيله في الدنيا والأخرة وسيلاقي عذاب عظيم، حيث اعد الله عزوجل عذاب عظيم لمن ظلم، أما من عمل صالح فقد اعد له الله جنات عرضها السموات والأرض، حيث قام الله بتقسيم المهام علي الملائك فكل يعلم ما عمله بأمر الله فمن خلال الاطلاع عي هذه الفقرة سوف نتعرف علي من هو الملك الموكل بالنفخ في الصور.

    الملك الموكل بالنفخ في الصور يوم القيامة

    أوكل الله عزوجل مهمة النفخ في الصور الي ملك واحد يقوم بذلك عندما يأمر الله عزوجل بذلك فمن هو هذا الملك لقد اختلف العلماء في تحديد اسم الملك، فمن ذهب الي اسم ملك الصور او نافخ الصور، ومنهم ذهب الي تسميته إسرافيل.

    فمن الدلائل علي أن الملك الموكل اليه مهمة النفخ في الصور لم يرد اليه اسم معين استنادا الي ما ورد علي لسان رسولنا الكريم في عدة احاديث نقلة علي لسان الصاحبة وذكرة في العديد من الكتب، فمن هذه الاحاديث قول روسلنا الكريم عليه الصلاة والسلام يوم معركة بدر مع أحدِكُما جبريلُ، ومع الآخر ميكائيل وإسرافيل ملكٌ عظيمٌ يشهدُ القتال، أو قال: يشهدُ الصفَّ!”. قاله لعليٍّ ولأبي بكر.

    وقول رسولنا الكريم أيضا إن طرف صاحب الصور منذ وكل به مستعد ينظر نحو العرش مخافة أن يؤمر قبل أن يرتد إليه طرفه كأن عينيه كوكبان دريان.

    بالإضافة ما ورد عن  أنس مرفوعا بلفظ : كيف أنعم و صاحب الصور قد التقم القرن و حنى ظهره ينظر تجاه العرش كأن عينيه كوكبان دريان لم يطرف قط مخافة أن يؤمر قبل ذلك

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ من هو الملك الموكل بالنفخ في الصور:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً