وصفة سحرية لتنظيف السجاد

وصفة سحرية لتنظيف السجاد

جوجل بلس

محتويات

    تعاني الكثير من ربات البيوت والأمهات من اتساخ السجاد وقطع الموكيت في المنزل أو حتى قطع الكنب، وذلك بسقوط أشياء عليها فتغير من لونها مثل: بقع الشاي والقهوة وأيضاً بقع الشوكولاتة بل وألوان التي يستخدمها الأطفال، أو بتراكم الغبار والأتربة مع مرور الوقت يجعل لونها يصبح باهتاً، إن تنظيف هذا السجاد يتطلب جهداً كبيراً من الأم ويشكل تعب عليها، إننا في هذا المقال أعددنا لك سيدتي طريقة سحرية وعجيبة لتنظيف السجاد على الناشف دون الحاجة لاستخدام كميات كبيرة من المياه، ودون الحاجة لنقله وتعريضه لاشعة الشمس، هذه الوصفة باستخدام مواد متوافرة في كل بيت، والآن سنقدم لكم وصفة سحرية لتنظيف السجاد.

    وصفة سحرية لتنظيف السجاد

    تتوفر في البيت مواد لها أثر قوي وفعال على البقع سنتعرف عليها، منها :

    1. الخل:

    يعتبر الخل من أفضل مواد التي تصلح لتنظيف السجاد، كما أنه يعمل على إزالة الروائح الكريهة . عند الحاجة نمزج مقداراً من الخل مع 10 مقادير من الماء، ونستخدم المحلول مع منظف البخار ان توفر، أو باستخدام الماء الدافئ والفرك باليد، فنحصل على نتيجة جيدة. ملاحظة:إن رائحة الخل  ستزول عندما تجف السجادة.

    اوهناك طريقة أخرى لاستخدام الخل، حيث نقوم بمزج مقدارين متساويين من الماء والخل ونضع المحلول في علبة رشاش (كالمستخدمة عند تلميع الزجاج)، ونبدأ برش الأماكن التي نرغب في تنظيفها من السجادة ونتركها لمدة 10 دقائق، ومن ثم ننظفها باستخدام منشفة رطبة.

    2. البيكنج صودا ( بيكربونات الصوديوم )

    استخدام البيكنغ صودا له دور فعال في تنظيف السجاد، فهي قادرة على التخلص من البقع العنيدة، ليس ذلك فحسب وإنما قادر على القضاء على جميع الروائح الكريهة الناتجة عن العفن أو الرطوبة في السجادة، ما عليكِ سيدتي سوى نثر كمية وافرة من البيكنغ صودا على كامل سجادتك، ومن ثم نصب عليها القليل من الماء الساخن. نضيف كمية البيكنج صودا حسب اتساخ السجادة، فإذا كانت البقع عنيدة وكبيرة ننثر كميات إضافية من البيكنغ صودا، ونتركها لفترة كافية، ومن ثم ننظف السجادة بالمنكسة الكهربائية كالمعتاد، لشفط البيكنغ صودا. ومن ثم نشطف السجادة بالماء ونتركها لتجف أو نقوم بتجفيفها بمجفف السجاد الكهربائي.

    الوصفة السحرية لتنظيف السجاد

    نخلط كميات من البيكنج صودا والملح ومقدار من الخل ومقدار من الماء ومقدار من المعطر المعتاد وننثرها على مكان البقع أو المنطقة المتسخة ونفرك باستخدام فرشاة يدوية ونتركها حتى تجف ونلاحظ النتيجة المذهلة .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ وصفة سحرية لتنظيف السجاد:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً