إزالة الجلد الميت من الجسم بأسرع الطرق

إزالة الجلد الميت من الجسم بأسرع الطرق

جوجل بلس

محتويات

    عَمليّة إزالة الجلد الميت من الجسم حصريّة ولَها عدة أوجه عدا عن كونها واحدة من العمليات الصغرى والبسيطة والطّبيعية التي من خِلالها يتم التمتع ببشرة غاية في الجمال والرونقة الجمالية التي لا مَثِيل لها على الإطلاق بَل عن مَوضُوعات إزالة الجلد الميت من الجسم بَاتَت مشهُورة وجَديدة في التناول من الطرق الإبداعيّة لها وهذا كله بلا تردد من اجل زيادة نسبة الجمال فِي جسم الإنسان لا سيّما في الأجساد الأنثوية والتي يتطلب منها الأمر الحفاظ على مَنظرِِ لائق وجميل لكل ما في الجسد من ثنائيات حيث إزالة الجلد الميت من الجسم هو الأساس والفيصل في هذا التحديث وفي هذا الخضم الطويل.

    مقدمة عن إزالة الجلد الميت من الجسم بأسرع الطرق:

    بشأن إزالة الجلد الميت من الجسم نتحدث حيث تتراكم طبقات الجلد الميّت على الجسم نتيجة عدّة عوامل، منها اتّباع النظام الغذائي السيّئ، والتغيّرات المناخية، والتقدّم في السن، وكذلك المواد المستخدمة أثناء الاستحمام، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من طبقات الجلد هذه، وذلك ضمن خطوة تسمّى التقشير، ومن المهم معرفة أن للتقشير العديد من الفوائد غير تخليص الجسم من طبقات الجلد الميتة، فالتقشير ينشط الدورة الدموية، وبالتالي يحسب من وصول الغذاء إلى الخلايا الجلدية، ومن طرق التقشير ما يأتي.

    طرق تقشير الجسم

    • يُخلط نِصف كأس من زيت اللوز ومن الممكن استبداله بزيت بذور العنب، وملعقة كبيرة من زَيت العرعر، ومئتين وخمسين غرام من ملح البحر ذو القوام الناعم، ثمّ يدلّك بالخَليط االجسم، وخاصّة منطقتي كعب الرجل والكوع.
    • يمزج نِصف كأس من اللبن الزبادي الطازج مع كأس من مطحون الحمص، ويضاف للمزيج نصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون العطري، ورشّة من الكركم، وتمزج المكوّنات بشكل جيد، يطبق المزيج على الجسم، ويدع حتى يجف بشكل كامل، ثمّ يدلك بشكل رقيق حتّى يتم التخلص من المزيج، فهذا المزيج مفيد بشكل كبير للبشرة الجافة، كما أنّه يضفي على البشرة نعومة مميزة بشأن إزالة الجلد الميت من الجسم.
    • يُخلط نصف كأس من السكر الأبيض مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ومن الممكن استبداله بزيت جنين القمح، ثمّ يضاف ملعقة صغيرة من الزيت العطري، تطبّق هذه الخلطة على البشرة وخاصة على البقع الناتجة عن جفاف.
    • يضاف كمية كافية ومناسبة من زيت الزيتون إلى كأس من السكر البني وملعقة صغيرة من زيت الفانيلا، وكبسولة من فيتامين E، بحيث يتشكّل مزيج متماسك وسميك، يدلك الجسم برقة بهذا المزيج بعد ترطيبه بالماء مع إزالة الجلد الميت من الجسم.
    • يخلط نصف كأس من كل من القهوة والسكر، وأربع كبسولات فيتامين E، مع ربع كأس من زيت الزيتون، وبعد خلط المكوّنات بشكل جيّد، يتمّ تدليك الجسم بها بحركة دائرية ولمدّة نصف دقيقة، ثمّ تشطف البشرة باستخدام الماء الدافئ، وتجدر الإشارة إلى أنّ فيتامين E يحافظ على نعومة البشرة، ويعمل على إصلاح الأنسجة التالفة بخصوص إزالة الجلد الميت من الجسم.
    • يمزج مائتين وخمسين غرام من السكر الأبيض الخشن، مع ثلاثة أرباع كأس من زيت اللوز الحلو، وبعض قطرات عصير الليمون، ثمّ يبلّل الجسم ويدلك بهذا المزيج ويترك لمدّة عشر دقائق قبل تنظيف الجسم بالماء الدافئ.
    • يخلط نصف كأس من كل من زيت الجوجوبا، وملح البحر، ويضاف للخليط نصف فنجان قهوة من مطحون قشر البرتقال الجافة، ويفرك بهذا الخليط الجسم خلال الاستحمام، ثمّ يجب الحرص على شطف البشرة باستخدام الماء الدافئ، فهذا الخليط يضفي على البشرة انتعاشاً ونعومة مميزتين.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ إزالة الجلد الميت من الجسم بأسرع الطرق:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً